الأزمة تتفاعل.. السعودية توقف جميع برامج العلاج في كندا   -   تعرّض دورية تابعة للجيش لاعتداء اسرائيلي... واصابة عنصرين   -   الخارجية ترد على كلام مفوض شؤون اللاجئين "المعارض" لعودة النازحين السوريين   -   نديم الجميل: الحكومة تخلت عن مسؤولياتها الأمنية وجيرتها لـحزب الله   -   في الطريق إلى التأليف: الحقائب مشكلة أيضاً!   -   ترامب يحكم بـ"عصا الاقتصاد" ويفرض "نظام الطاعة": تركيا تتمرّد.. ولكن!   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 14-08-2018   -   "القدرة الإستيعابية لمطار بيروت تفوق قدرته الطبيعية"   -   "كلمة السرّ" في لعبة الكبار.. وبرّي نجح في فكفكة بعض العقد   -   الحريري: اذا اصرّ الآخرون على عودة العلاقات مع سوريا "ساعتها لن تتشكل الحكومة"   -   حماده: العقدة الوحيدة امام التأليف سورية   -   بالأسماء: هؤلاء هم الوزراء الشيعة الجدد...   -  
بالأرقام.. نيمار يحتفل بعيد ميلاده الـ23 بضعف أهداف رونالدو
تمّ النشر بتاريخ: 2015-02-05

يحتفل نجم برشلونة البرازيلي نيمار الخميس 5 فبراير/ شباط بعيد ميلاده الـ23، لكن المفاجأة أن اللاعب سجل بهذا العمر عدد أهداف يعادل ضعف عدد تلك التي سجلها رونالدو في نفس العمر.

وربما يعتبر البرازيلي النجم الثاني في برشلونة خلف ميسي، لكن الإحصائيات تبين أنه نجم حقيقي وسيكون في يوم ما أفضل لاعب في العالم.

سجل نيمار في سانتوس وبرشلونة 219 هدفا، وهو رقم لا يصدق، وما يجعله مميزا أكثر مقارنته بما سجله رونالدو في نفس العمر. وكان النجم البرتغالي قد وصل لـ107 أهداف فقط في عيد ميلاده الـ 23، ما يعني أقل من نصف عدد أهداف نيمار.

RTعدد الأهداف المسجلة في عمر الـ23 عاما لنيمار ورونالدو

وللمفارقة فإن نيمار لعب عدد مباريات أكبر من الدون في عمر الـ23.. لكن ماذا عن معدل التسجيل في المباراة الواحدة.. مفاجأة أخرى، معدل أهداف البرازيلي (0,61 هدف في المباراة الواحدة) أي يزيد بشكل كبير عن معدل لاعب مان يونايتد السابق (0,31 هدف في المباراة الواحدة).

RTمعدل التسجيل في المباراة الوحدة في عمر الـ23 لنيمار ورونالدو

وهنا لا بد من قول الحقيقة.. فالتسجيل في الدوري البرازيلي ليس كالتسجيل في الدوريين الإنكليزي والإسباني.. لكن هناك رقم آخر سيفند هذه الأقاويل وهو عدد الأهداف الدولية.

نيمار سجل حتى الآن 42 هدفا مع المنتخب البرازيلي ورونالدو سجل 20 هدفا فقط مع البرتغالي في عمر الـ23.

RTالأهداف الدولية في عمر الـ23 لنيمار ورونالدو

وبما أن كرة القدم هي لعبة جماعية فتجب الإشارة إلى أن البطولات التي فاز بها نيمار حتى الآن تزيد أيضا عن بطولات رونالدو في عمر الـ23.

يذكر أن رونالدو يحتفل اليوم أيضا بعيد ميلاده الـ30.

المصدر: RT + "ميرور"

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 91 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان