عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 19 تشرين الثاني 2018   -   المولدُ النبوي.. قيمٌ حاضرة ومشروع كوني للتمدن   -   فضيحة صحية جديدة.. لحوم ودجاج فاسد في خلدة! (صور)   -   دبي تنزف: المغتربون يعودون.. غلاء وبطالة في "سويسرا الخليج"!   -   خلاص الحريري في حكومة سياسيّة غير نيابيّة... ماذا عن الآخرين؟   -   الراعي: المصالحة من اعظم الامور والبلد لم يعد باستطاعته التحمل   -   زياد برجي: شعرت بالذنب خلال خلافي مع إليسا!   -   "الأفق المُقفَل" يرحّل الحكومةَ إلى الـ2019؟   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 18 تشرين الثاني 2018   -   هل تعلق الحكومة في نفقٍ مظلم؟   -   باسيل: تشكيل الحكومة غير مرتبط بأي رهان خارجي   -   بالأسماء.. مطار بيروت يمتنع عن تزويد الطائرات الإيرانية والسورية بالوقود لهذه الأسباب   -  
بري يطلب فتح دورة استثنائية للمجلس.. وجدل حكومي حول صلاحية مجلس الوزراء في التوقيع
تمّ النشر بتاريخ: 2015-02-06

عاد موضوع العمل الحكومي وآليته الى الواجهة مجددا، بالتزامن مع طلب الرئيس نبيه بري من رئيس الحكومة تمام سلام فتح دورة استثنائية للمجلس.

وتخوفت أوساط وزارية من أن يلقى هذا الأمر عقبات في مجلس الوزراء ما يؤدي إلى تعطيل عمل المجلس النيابي، إذ إن القرارات الحكومية يجب ان تصدر بالإجماع بحسب الآلية المعمول بها في مجلس الوزراء، في حين تعترض بعض الجهات في الحكومة على ممارسة الحكومة صلاحيات رئيس الجمهورية بالكامل ومنها توقيع طلب فتح دورة استثنائية للمجلس النيابي.

 وتوقعت الأوساط أن يأخذ هذا الموضوع جدلا واسعا في المرحلة المقبلة، مع إعلان الرئيس سلام استياءه من الآلية المعتمدة في الحكومة لتسيير عملها والمرتبطة بتسيير عمل باقي المؤسسات الدستورية.

الأنباء الكويتية

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان