هل تُحرق نار معركة عون - جنبلاط مَراكب تشكيل الحكومة؟   -   التيار الوطني: اتفقنا والحزب الاشتراكي على التهدئة   -   الخارجية متهمة بالدفاع عن "حزب الله" على حساب لبنان.. فورين بوليسي: لا يُمكِنُكَ يا باسيل!   -   جريصاتي: الاثنين سأضع يدي على قضية الطفل الذي أخذ من والدته   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 17 حزيران 2018   -   وهاب: ما مصلحة الجبل ولبنان في السجال الدائر؟   -   مأساة ثاني يوم العيد.. إشكال مسلح انتهى بطريقة بشعة في بعلبك!   -   من سيربح في ملف النازحين... سعد الحريري أو جبران باسيل؟   -   "عقدة" مسيحية حكومياً... وعون يعترض   -   وزيرة الخارجية الأسترالية: لن ننقل سفارتنا إلى القدس   -   خطر إرهابي في كأس العالم؟   -   اول رحلة للميدل ايست من بيروت الى مدريد   -  
بري يطلب فتح دورة استثنائية للمجلس.. وجدل حكومي حول صلاحية مجلس الوزراء في التوقيع
تمّ النشر بتاريخ: 2015-02-06

عاد موضوع العمل الحكومي وآليته الى الواجهة مجددا، بالتزامن مع طلب الرئيس نبيه بري من رئيس الحكومة تمام سلام فتح دورة استثنائية للمجلس.

وتخوفت أوساط وزارية من أن يلقى هذا الأمر عقبات في مجلس الوزراء ما يؤدي إلى تعطيل عمل المجلس النيابي، إذ إن القرارات الحكومية يجب ان تصدر بالإجماع بحسب الآلية المعمول بها في مجلس الوزراء، في حين تعترض بعض الجهات في الحكومة على ممارسة الحكومة صلاحيات رئيس الجمهورية بالكامل ومنها توقيع طلب فتح دورة استثنائية للمجلس النيابي.

 وتوقعت الأوساط أن يأخذ هذا الموضوع جدلا واسعا في المرحلة المقبلة، مع إعلان الرئيس سلام استياءه من الآلية المعتمدة في الحكومة لتسيير عملها والمرتبطة بتسيير عمل باقي المؤسسات الدستورية.

الأنباء الكويتية

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان