عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس 18 كانون الثاني 2018   -   صيدا–جزين: التيار يتجاوز أزمته والمستقبل بمقعد واحد   -   بالفيديو.. "سطو مسلح" على البنك اللبناني السويسري في محلة بئر حسن   -   ملامح سياسة أميركية جديدة في سوريا: كبح إيران وإعداد حلّ شامل!   -   باسيل غير مرغوب به في القمة العربية في السعودية!؟   -   التيار يفتتح الحملة الانتخابية تحت عنوان: حقّ المغتربين في الاقتراع   -   عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الاربعاء 17 كانون الثاني 2018   -   إحالة نادر صعب للمحاكمة ..   -   بري : وزير المال لن يكون إلا من حركة أمل وشيعياً!   -   السعودية "تحسمها" انتخابياً في المرحلة المقبلة   -   مقاتلات إسرائيلية تقصف مطارًا.. مستهدفةً "حزب الله"   -   خريس: باسيل “كل يوم بيطلعلنا بإختراع”   -  
بري يطلب فتح دورة استثنائية للمجلس.. وجدل حكومي حول صلاحية مجلس الوزراء في التوقيع
تمّ النشر بتاريخ: 2015-02-06

عاد موضوع العمل الحكومي وآليته الى الواجهة مجددا، بالتزامن مع طلب الرئيس نبيه بري من رئيس الحكومة تمام سلام فتح دورة استثنائية للمجلس.

وتخوفت أوساط وزارية من أن يلقى هذا الأمر عقبات في مجلس الوزراء ما يؤدي إلى تعطيل عمل المجلس النيابي، إذ إن القرارات الحكومية يجب ان تصدر بالإجماع بحسب الآلية المعمول بها في مجلس الوزراء، في حين تعترض بعض الجهات في الحكومة على ممارسة الحكومة صلاحيات رئيس الجمهورية بالكامل ومنها توقيع طلب فتح دورة استثنائية للمجلس النيابي.

 وتوقعت الأوساط أن يأخذ هذا الموضوع جدلا واسعا في المرحلة المقبلة، مع إعلان الرئيس سلام استياءه من الآلية المعتمدة في الحكومة لتسيير عملها والمرتبطة بتسيير عمل باقي المؤسسات الدستورية.

الأنباء الكويتية

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 12 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان