هل سيتمّ فرض رسوم إضافية على "واتساب" في لبنان؟!   -   جنبلاط: كفى قروضا واسفارا واصلحوا ما تيسر قبل فوات الاوان   -   من هدّد جو معلوف في "هوا الحرية"؟   -   حقيقة وصية جميل راتب.. هل تبرع بثروته بالكامل لهؤلاء؟   -   من طيّر الجلسة التشريعية؟   -   غموض وتوتر.. ما حقيقة انتحار شاب في كورنيش المزرعة؟   -   هل سمعت عن المشروب الذي ينقي جسمك من السموم؟ (شاهد)   -   راغب علامة يعزف ويغنّي لابنه خالد... "توأم روحي"   -   بين الصحناوي والخازن.. قاتل ومقتول!   -   هدد قاصر بنشر صور لها والتشهير بسمعتها عبر تطبيق واتسآب!   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 25 ايلول 2018   -   اشكال بين السيد والحريري... والأخير: "ساكتين وبدك تلطوش"   -  
رئيس الفيفا بلاتر يعزي في ضحايا كارثة الزمالك
تمّ النشر بتاريخ: 2015-02-09

قدم سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا تعازيه إلى الاتحاد المصري في وفاة 22 شخصا على الأقل في اشتباكات بين الجماهير والشرطة قبل مباراة الزمالك وإنبي في الدوري.

وأكد بلاتر أنه بانتظار نتيجة التحقيقات وعبر عن تعاطفه "مع عائلات الضحايا الذين فقدوا أرواحهم" مساء الأحد 8 فبراير/شباط.

وأضاف بلاتر "من المحزن جدا أن يحدث ذلك في مباراة كرة قدم بينما من المفترض أن تكون مسرحا للفرح والمشاعر الإيجابية".

وتابع "نحن في انتظار نتائج التحقيقات في هذه المأساة ونحن مستعدون لتقديم أي مساعدة يحتاجها الاتحاد المصري في التعامل مع أثار وتبعات هذه الواقعة".

ورغم هذه الأحداث أقيمت المباراة بشكل طبيعي وانتهت بتعادل الزمالك المتصدر 1-1 مع إنبي صاحب المركز الثاني، قبل أن يعلن الاتحاد المصري ومجلس الوزراء إيقاف النشاط الكروي لأجل غير مسمى.

وإذا تقرر استئناف المسابقة، فإنه من المنتظر منع المشجعين من حضور المباريات كما كان الحال عليه في آخر 3 سنوات ومنذ وقوع أسوأ كارثة رياضية في تاريخ الرياضية المصرية بمقتل أكثر من 70 مشجعا بسبب أعمال عنف عقب مباراة الأهلي مع المصري في بورسعيد في مطلع فبراير/شباط 2012.

وبعد كارثة بورسعيد ألغيت مسابقة الدوري لكن لم تتضح بعد الصورة هذه المرة في ظل مطالبات من بعض المسؤولين باستئناف المسابقة في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وتراجع الاتحاد المصري مؤخرا فقط عن قرار منع المشجعين من حضور المباريات لكن هذه الكارثة وقعت في أول مباراة يسمح فيها بحضور المشجعين لأحد قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

وقال محمود الشامي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري إنه من غير المفترض أن تتوقف المسابقة لأكثر من 10 أيام حتى لا تتضرر "صناعة كرة القدم" في البلاد.

ولا تبدو الكرة المصرية في أفضل حالاتها على الإطلاق فبعد الفوز بكأس الأمم الافريقية ثلاث مرات متتالية بين 2006 و2010 أخفق المنتخب الوطني في التأهل للبطولة القارية ثلاث مرات متتالية أيضا.

 

"ضحايا الاشتباكات"

View image on TwitterView image on TwitterView image on Twitter

مستشفيات تتحدث عن ٢٢ قتيل بعد اشتباكات جمهور الزمالك والشرطة عند ملعب الدفاع الجوي قبل مباراة بالدوري ، لطفك يارب .

المصدر: RT + "رويترز"

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان