دعوة من بو عاصي الى باسيل لزيارة عالم الواقع   -   الدولار إلى 46500 ليرة نهاية العام؟   -   تأجيل امتحانات كلية الاعلام بعد تسجيل اصابة بكورونا بين صفوف الطلاب   -   الوكيلان القانونيان لدياب يردان على مقال "العربية": ما جاء فيه يتباين مع ما تقدم به موكلنا   -   التدخل التركي في لبنان حاصل أم مضخّم؟   -   إنهال على خالته بمطرقة الـ "هاون" قبل سرقتها   -   ما نفع توجّهنا شرقًا؟   -   باسيل التقى سلامة مرتين خلال أسبوع.. وهذا ما طلبه بخصوص الدولار المحلّق   -   إشكال بين متظاهرين والقوى الأمنية أمام "كهرباء لبنان"   -   مجلس إدارة العتمة!   -   واشنطن - "حزب الله": معركة الأمتار الأخيرة.. المواجهة مع إيران لن تنتهي إلّا بالحسم   -   سياسة الانفصام ...وخراب لبنان   -  
عالجي انتفاخ العينين حسب عمرك
تمّ النشر بتاريخ: 2015-02-13

ينجم انتفاخ العينين عن أسباب عدة منها الحساسية، والتقدم في العمر، والسهر لساعات متأخرة، وتناول الأطعمة المضرّة بالبشرة... لمعالجة انتفاخ العينين بفاعلية والحصول على نتيجة مرضية، لا بد أن يكون العلاج متناسباً مع عمرك. إليك التفاصيل...

في العشرينات

في هذا العمر، ينجم انتفاخ العينين مبدئياً عن أسلوب العيش غير السليم، ولاسيما التدخين، والسهر لساعات متأخرة، وعدم تناول الغذاء الصحي... فهذه الأمور تسبب احتباس السوائل، ويظهر حينها الانتفاخ تحت العينين.

لمعالجة هذه المشكلة، يمكن استعمال كريم الترطيب الموجود في أنبوب مزود بكرة معدنية. من شأن هذه الكرة المعدنية تصريف السائل المتراكم تحت العينين. ينصح عموماً بحفظ المستحضر في الثلاجة للتخفيف أكثر فأكثر من الالتهاب تحت العينين.

وللحؤول أساساً دون حصول الانتفاخ، لا بد من حماية مساحة العينين بكريم الترطيب المزود بمؤشر وقاية من الشمس، لأن الكولاجين والملانين يتفككان بسرعة عند التعرض لأشعة الشمس المؤذية، مما يسرّع الانتفاخ.

جربي:

Garnier Youthful Radiance Caffeine Eye Roll On

Idealia Yeux من Vichy
 

في الثلاثينات

في هذا العمر، يضعف الكولاجين الذي يشدّ البشرة، مما يجعل الانتفاخ تحت العينين أكثر بروزاً. فحين تفقد البشرة قوتها، لا تعود قادرة على تثبيت كتل الدهون في مساحة تحت العينين. يمكن معالجة هذه المشكلة بواسطة كريم العينين المشتمل على الكافيين. فهذا المكوّن يقلّص الأوعية الدموية، مما يخفف من احتباس السوائل، ويساعد أيضاً على التخفيف من كتل الدهون من خلال تجفيفها.

وفي الليل، يوصى باستعمال الكريم المشتمل على الرتينول لتحفيز إنتاج الكولاجين.

جربي:

Chanel Sublimage La Crème Yeux
 

في الأربعينات

في هذا العمر، تضعف البشرة أكثر فأكثر وتمتلئ بالتجاعيد. ومع ارتخاء العضلات والأنسجة في البشرة، تميل كتل الدهون تحت العينين إلى البروز أكثر فأكثر. لا بد إذاً من تقوية البشرة بمصل مشتمل على الببتيدات للمساعدة على شدّ الكولاجين.

كما يمكن استعمال مكعبات الثلج وتمريرها فوق المساحة المنتفخة. من شأن ذلك تقليص الأوعية الدموية بصورة مؤقتة وتخفيف الضرر الناجم عن الجذور الحرة.

جربي:

Advanced Night Repair Eye Serum من Estée Lauder

 

 

كتابة : جولي صليبا

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 54 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان