عدوان: الامور تتقدم وخلال 48 ساعة نتوقع العرض النهائي للحكومة   -   الحكومة "استوَت"... ولم يبق سوى إعلان الطبخة النهائية   -   بالفيديو: تجمّع للمياه على طريقي انطلياس والزلقا   -   "الكتائب" تتقدّم بإقتراح قانون يلغي تعويضات النواب مدى الحياة   -   النشرة: اصابة مندوب حماس في المية ومية اثناء تنقله لوقف اطلاق النار بالمخيم   -   حبيب يرفض عرضاً مغرياً لخوض نزال "ثأري" ضدّ ماكغريغور   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 16 تشرين الأول 2018   -   400 مليار دولار لسوريا.. طريق الإعمار يبدأ من لبنان والبوادر بدأت منذ أيام   -   وفاة الفنان أحمد عبد الوارث   -   ترامب يغربِل: "الكلب المسعور" بدائرة الخطر.. و"خطيب" مسؤولة عربية قد يخلفه   -   بري من جنيف حول مستجدات تشكيل الحكومة: الأمور تتقدم   -   وزارة الأشغال: نتابع عملية فتح المجاري وفرقنا موجودة على الطرقات 24/ 24   -  
الشوكولا المرّ يعالج ارتفاع ضغط الدم!
تمّ النشر بتاريخ: 2015-02-13

إذا كنت تعانين ارتفاعاً في ضغط الدم، مع ما ينتج عن ذلك من مشكلات صحية تهدد حياتك، ثمة أطعمة تساعدك على محاربة هذه المشكلة. ركزي عليها في نظامك الغذائي!

1-الحليب الخالي من الدسم: يؤمن لك حاجاتك من الكالسيوم والفيتامين "د" اللذين يعملان معاً لخفض مستوى ضغط دمك بمعدل 3 إلى 10 في المئة. وفي الوقت نفسه يقلل خطر إصابتك بأمراض القلب بنسبة 15 في المئة.

2-السبانخ: يحتوي على كل المكونات الغذائية المفيدة للقلب كالبوتاسيوم والفولات والمغنيزيوم التي تلعب كلها دوراً في خفض معدل ضغط الدم وضبط مستوياته. إلى جانب غناه بالألياف وقلة الوحدات الحرارية فيه.

3-بذور دوار الشمس: تعتبر مصدراً ممتازاً للمغنيزيوم. تناولي ربع كوب منها فتكون لك وجبة مغذّية ممتازة. لكن لا تنسي أن تختاري تلك غير المملحة بسبب الأثر السلبي للملح على مستوى ضغط الدم.

4-البقول: هي مصدر ممتاز للألياف والمغنيزيوم والبوتاسيوم التي تعتبر كلها أساسية في خفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب.

5-البطاطا المشوية: تتميز بغناها بالبوتاسيوم والمغنيزيوم الحيويين في الحفاظ على صحة القلب لأن الجسم يحفظ نسبة الملح الزائدة عندما ينخفض معدل البوتاسيوم فيه. لذلك في الوقت نفسه، عند اتباع نظام غذائي غني بالبوتاسيوم تزداد قدرة الجسم على التخلص من كميات الملح الزائدة فيه. وتماماً كالبوتاسيوم، يلعب المغنيزيوم دوراً حيوياً في الحفاظ على صحة الدورة الدموية. وبالتالي يساعد الحفاظ على مستويات المغنيزيوم والبوتاسيوم في الجسم في ضبط مستويات ضغط الدم

6-الموز: يعتبر الموز مصدراً ممتازاً للبوتاسيوم الأساسي لصحة القلب ولضبط مستوى ضغط الدم. تناوليه صباحاً مع الفطور أو في أي وقت.

7-حبوب الصويا: هي أيضاً من المصادر الممتازة للمغنيزيوم والبوتاسيوم ولا مشكلة في أن تضيفي القليل من الملح إليها عند تناولها مسلوقة.

8-الشوكولا المر: يساعد الحصول على 30 وحدة حرارية من الشوكولا المر اي ما يساوي مكعباً واحداً في خفض معدل ضغط الدم خلال 18 أسبوعاً دون أن يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن أو إلى أي أثر جانبي آخر. على ان تختاري الشوكولا المر المصنوع من بودرة الكاكاو بنسب 70 في المئة منه . ولا تنسي أن الشوكولا غني بالوحدات الحرارية ويجب الا تفرطي في تناوله.

 

كتابة : كارين اليان ضاهر

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 12 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان