ماذا وراء "جادة الإمام الخميني"؟   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 23-02-2019   -   إعلان سار الى اللبنانيين.. إقالة أي مسؤول عن حادثة وفاة عـ"أبواب المستشفيات"؟!   -   بين وداع شباط واستقبال آذار.. خيرات "ايسلاندية" تجمعهما: رحبوا بالأمطار لأسبوع!   -   فضيحة التوظيف في لبنان: لا مُحاسبة ولا فسخ عقود   -   عندما يضرب "الرئيس القوي" يده على الطاولة!   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-02-2019   -   إرجاء المحاكمة في جريمتي القضاة الاربعة الى 29 آذار والزيادين الى 5 نيسان   -   الرئيس عون: الآمال كبيرة لتحسين الوضع الاقتصادي ووضعنا خطة نهوض   -   أمين عام كرة السلة لموقعنا: جاهزون للفوز والحوافز المادية والمعنوية كبيرة   -   مخزومي: العمل على إعادة هيكلة الدولة وعزل القضاء والاقتصاد عن السياسة   -   عون مستشهدا بنابوليون: أي بلد مجاور مثل سوريا لا بد أن نقيم معه علاقة خاصة   -  
الجميل: الحريري حالة أكبر من أن تتمكن سوريا استيعابها
تمّ النشر بتاريخ: 2015-02-14

أشار رئيس حزب "الكتائب" أمين الجميل إلى أن رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري كان متمسكاً بسيادة لبنان في وقت كان هناك هيمنة كاملة من سوريا على لبنان.

وفي حديث تلفزيوني، قال: "تعرفت على رفيق الحريري في الثمانينيات وكان مندوب الملك السعودي فهد بن عبد العزيز وتردد إلى قصر بعبدا مرات عدة خلال عهدي".

واعتبر أن "الحريري حالة أكبر من أن تتمكن سوريا استيعابها وهي الحيثية السنية المتواصلة مع المسيحيين مع غطاء سعودي وغربي"، مشيراً إلى أن "السعودية لديها خط استراتيجي واضح وهناك عاطفة من جميع آل سعود على لبنان".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 68 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان