"الثنائي الشيعي" ضد تقديم تشكيلة حكومية لبعبدا   -   عين جعجع على الانتخابات وهذا ما يراهن عليه   -   اقتراحات خرجت عن إطارها المعروف   -   تطوّر جديد في ملف الحوار السعودي - الإيراني   -   "المستقبل": الحريري سيحسم قراره بشأن التكليف في اليومين المقبلين   -   "القوات" لـ"السياسة": الانتخابات المبكرة وسيلة التغيير الوحيدة   -   الحكومة على الضوء الأصفر.. واعتذار الحريري مؤجّل   -   لبنان يواجه "كارثة" دواء وخيارين "أحلاهما مر"   -   أزمة البنزين مستمرة وتقنين عشوائي.. محطات الوقود مسارح للكوميديا والإعلانات!   -   مصدر وثيق الصلة بالحريري لـ"السياسة": نحن إيجابيون ونأمل خيراً من المشاورات الجارية   -   انطلاقة واعدة لمبادرة بري الحكومية غداً بتفويض داخلي ومباركة خارجية   -   عون قدّم تشكيلتين للراعي... والحريري بالمرصاد   -  
الوحدة التركية رفعت تدابيرها الاحترازية تخوفا من ردة فعل أهالي المخطوفين في سوريا
تمّ النشر بتاريخ: 2012-12-28

رفعت الوحدة التركية العاملة في اطار "اليونيفيل" من تدابيرها الاحترازية حول مقرها العام والمتمركزة في المنطقة التي تقع بين بلدتي دير قانون رأس العين والشعيتية جنوب شرق مدينة صور، تخوفا من ردة فعل أهالي المخطوفين اللبنانيين التسعة في سوريا بعد اطلاق اهالي المخطوفين تحذيرات بتعريض المصالح التركية في لبنان للخطر وصولا الى وحدتهم في اليونيفيل".

وقد ركبت كاميرات مراقبة وانارة اضافية، ووضعت حواجز حديدية ومكعبات إسمنتية واسلاكا شائكة عند مداخل ومحيط مقر الوحدة، فيما التزم الجنود الاتراك في اليونيفيل في قاعدتهم وفضلوا عدم الخروج تحسبا لاي طارىء".

ومن جانب آخر ساد الهدوء الحذر في منطقة عمليات الوحدة التركية حيث لم يشاهد اي نشاط أو تحرك لأي آلية تركية خروجا ودخولا من والى مقرها، فيما فضلوا البقاء في قاعدتهم بعد تلقيهم تحذيرات بالالتزام في مقرهم تحسبا لأي طارىء".

وأشار سكان المنطقة في دير قانون والشعيتية إلى أن "الوحدة التركية لازمت مواقعها في مقر قيادتها إضافة الى انها اتخذت تدابير أمنية مشددة حول مداخلها ومواقعها وشوهد عدد منهم يعملون على تدشيم ووضع اسلاك اضافية لمحيط مواقهم تخوفا من أي عمل ضدهم".

وأشار بعض الاهالي الى انهم "يربطهم علاقة وطيدة وجيدة مع الوحدة التركية التي تقدم المساعدات للسكان ولبلديات منطقة عملياتها في منطقة صور فيما تخوف الاهالي من دخول طرف آخر على الخط والقيام بالاعتداء على الوحدة التركية وهذا ما نرفضه نحن".

كما طالبوا الحكومة التركية ب"الضغط على الخاطفين لاطلاق المخطوفين اللبنانيين التسعة"


الوكالة الوطنية للإعلام

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 56 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان