175 مشروعًا وبنود سرية وحصة للبنان بـ"صفقة القرن".. ولهذه الأسباب ستفشل!   -   عندما يكون الغدر موجوداً... تكون الثقة خطيئة   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 24 حزيران 2019   -   البدء بورشة تطبيق نظام إدارة الجودة في بعض مكاتب الضمان   -   "شبيحة الفوميه" لم تشملهم الموازنة فهل تلاحقهم ريا الحسن؟   -   إصابات باستهداف مطار أبها بطائرة مسيرة.. ومقتل مقيم   -   بري يرد على كوشنير: يخطئ من يعتقد ان التلويح بمليارات الدوﻻرات يمكن ان يغري لبنان   -   اشتباك تويتري بين "المستقبل" و"الإشتراكي".. ووهاب يتدخل   -   ابو فاعور: العلاقة مع المستقبل ليست على ما يرام   -   الطبيب "محمد" يتفوق في إيطاليا ويكشف عن عُشبة لبنانية تعالج السرطان   -   الخطوط الجوية السعودية تغير مسار رحلاتها بعيدا عن خليج عُمان ومضيق هرمز   -   بعد الحملة التي شُنّت عليها: مي حريري ترُدّ على هيفا: قصي ضوافرك و"اضبطي القصة"   -  
عون بعد اجتماع التكتل: نسحب الثقة من وزير الدفاع وقرار التمديد للضباط غير شرعي
تمّ النشر بتاريخ: 2015-02-17

لفت رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون الى ان "الفراغ موجود والتمديد الذي يحصل غير شرعي والحكومة تمدد لتعبئة الفراغ لكن الفراغ سيستمر لأن التمديد غير شرعي".
وبعد اجتماع التكتل في الرابية، اعتبر العماد عون انه "لا بد للعمل الارهابي في يوم ما ان يطال الدول التي انتجته"، معربا عن "ادانة التكتل للعمل الارهابي في ليبيا والذي تم خلاله اعدام الاقباط المصريين"، معتبرا "اننا نعيش في عصر الخبث والكذب والنفاق وأغلب الدول تعلن بعكس ما تعمل على الارض".
واشار العماد عون الى ان "كل انظمة جيوش العالم اذا قتل القائد يحل مكانه مساعده، واذا غاب المساعد يستلم المسؤولية الضابط الاعلى رتبة"، لافتا الى "انه يفكر بقانون وبقواعد يجب ان تحترمها القيادات العسكرية والسياسية"، مضيفا:"لنر ماذا يحصل في المؤسسة العسكرية لأن ضباطها يعانون من هبوط بالمعنويات بسبب عدم احترام القوانين وخصوصا بشأن مسائل التمديد".
ورأى العماد عون ان "القرارات التي تأخذها الحكومة غير ميثاقية وغير شرعية"، مشيرا الى ان "المادة 25 تقول ان تعيين الضباط يأتي بمرسوم يصدر عن وزير الدفاع الوطني"، موضحا انه "في القانون العسكري ما من تمديد للضباط، و لا يمكن لأي سلطة ان تضرب التراتبية العسكرية وتفرض بدعة التمديد".
واعلن العماد عون "اننا نسحب الثقة من وزير الدفاع سمير مقبل لتجاوزه الصلاحية في ممارسة الحكم والتغاضي عن المخالفات الممارسة"، داعيا الحكومة الى "تصحيح هذه الأخطاء"، لافتا الى "انه متأكد ان معنويات الضباط غير جيدة هذه الأيام".
ولفت العماد عون الى "اننا نخشى من أن تصيب قصة التمديد كل الحكومة وهذا الموضوع خطر لأنه يؤدي إلى تفكيك الدولة"، مشيرا الى ان "هذا الوضع غير مقبول قطعا ونحن نعبر عنه من خلال سحب الثقة من مقبل".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 12 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان