خطوط الحريري الحمر في تأليف الحكومة!   -   أردوغان يكشف عن تفاصيل التحقيق في قضية مقتل خاشقجي   -   عنصر جديد في قضية خاشقجي يكشف الكثير.. تعرفوا الى "دماغ العملية"! (صور)   -   حقائق عن مقتل مدير CIA ببيروت واغتيال مغنية تُكشف بعد 35 عامًا على "تفجير المارينز"   -   الحريري: علينا حماية لبنان وبعدها نُفكر بالأحجام!   -   التعليق الأول للحريري على حادثة مقتل الخاشقجي   -   الفالح: مقتل خاشقجي عمل مقيت.. والسعودية تمر بأزمة   -   القوات: "ما في حقائب مسجلة بالدوائر العقارية بإسم حدا"   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 22 تشرين الأول 2018   -   جعجع: جهد كبير بُذل من أجل تقليص حجم "القوّات"   -   "القوات": لا حكومة من دوننا.. والوزير الدرزي الثالث لم يُحسم بعد   -   وداعاً "إسراء سلطان".. وتغذية الكهرباء ستنخفض 7 ساعات في مختلف المناطق   -  
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 20 شباط 2015
تمّ النشر بتاريخ: 2015-02-20

النهار


يرى نائب "قواتي" أن لـ"حزب الله" مصلحة في بقاء لبنان في وضعه الحالي كي يبقى هو المرجعيّة في انتظار ما يجري في المنطقة.


تُجرى اتصالات بين سياسيين مستقلين في محاولة جديدة لإنشاء "قوة ثالثة" .


قال ديبلوماسي عربي إن 14 آذار تمارس مع "حزب الله" سياسة خذ الممكن وطالب بغير الممكن...

 

السفير


عبّر ديبلوماسي يمثل دولة غربية كبرى في بيروت عن ارتياحه الكبير للقاء العماد ميشال عون والرئيس سـعد الحريري معولا على التفاهم ســريعاً على آلية عمل الحكومة!

قال مرجع رئاسي سابق أمام حلقة ضيقة إنه يتعرض لحملة بسبب استشعار ملامح تعويم لفرصة ترشيحه إلى الرئاسة مجددا.

رأى وزير حزبي أن لغم الوزراء المستقلين هو الذي يعرقل التوصل الى اتفاق على آلية عمل الحكومة.

 

المستقبل


يقال


إنّ وزير دفاع دولة أوروبية كبرى أرجأ زيارته للبنان التي كانت مقرّرة في آذار المقبل، إلى مطلع نيسان لكي تتزامن مع حدث عسكري إيجابي منتظر منذ أشهر.

 

اللواء


قطب نيابي يُشدّد أمام مراجعيه أن ظروف اللقاء بين شخصيتين مسيحيتين لم تنضج بعد.


لم يحدث تقدّم على صعيد رأب الصدع في العلاقة بين مرجع روحي ومرشح رئاسي، على خلفية اتهامات بتأخير انتخاب الرئيس!


تخشى أوساط ملاحية من عدم تراجع الاتحاد الأوروبي عن قراره وضع المطار على لائحة منع الشحن لعدم المطابقة؟!

 

الأخبار


أزمة محروقات في قوى الأمن
تعاني المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من أزمة نقص في المحروقات. ويتناقل عسكريون أن عدداً من الآليات التابعة للمديرية متوقفة عن العمل بعد العجز عن تأمين المحروقات لها.


اليونيفيل تفعّل "العلاقات العامة"
يلبي قائد اليونيفيل الجنرال لوتشيانو بورتولانو دعوتين على التوالي في قائمقاميتي صور وبنت جبيل في 23 و25 من شباط الجاري للقاء فعاليات المنطقة ورؤساء البلديات ورجال الدين لتقريب وجهات النظر وتبديد الجفاء بين القوات والأهالي بسبب تكرر الإشكالات بينهم. اللقاءان يعقبان أجواء إيجابية أشاعتها مواقف عدد من ضباط اليونيفيل المقتنعين بأن العدو الإسرائيلي مسؤول عن مقتل الجندي الإسباني في موقع الوحدة الإسبانية في العباسية إثر عملية المقاومة في مزارع شبعا المحتلة. بورتولانو كان أكد قبل أيام أن لجنة التحقيق المشتركة بين اليونيفيل والجيش اللبناني ستتوصل قريباً إلى خلاصة لتحقيقاتها.

 

الجمهورية


قال نائب في تكتل سياسي: صحّ المثل القائل بأن "البعد جفا"، لأن العلاقة بين مرشح ومرجع سابق سجلت في غضون أيام تحسناً سريعاً وكبيراً.


ميّزت مصادر بين الإنتخابات الفرعية والعامة، لجهة أن الأخيرة تتطلب حجز كل القوى العسكرية، وأكدت أنه على رغم ذلك فإن الأمور مرهونة بأوقاتها.


توقّع وزير التوصّل إلى حل للأزمة الحكومية كونها من طبيعة تقنية لا سياسية، فضلاً عن أن هناك إجماعاً على استمرار الحكومة.

 

البناء


ابع سياسي بارز قبل أيام وقائع حوار تلفزيوني شارك فيه وزير سابق، ظهر أنه ملمّ بشكل كبير بكلّ تفاصيل الملفات التي جرى نقاشها، حيث دعّم كلامه بالأرقام والتواريخ الدقيقة والمعلومات الموثقة، إضافة إلى رؤيته الواضحة ومنطقه المقنِع… فعلّق السياسي قائلاً: لعن الله هذا النظام الطائفي وكلّ ما ينتج عنه من تحاصص وتركيبات غريبة عجيبة كان آخرها بدعة المداورة التي حرمتنا وحرمت البلد من اتّباع قاعدة "الرجل المناسب في المكان المناسب".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 53 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان