عدوان : لجنة الإدارة والعدل قررت ان تضع يدها على ملف الجمارك   -   عناوين الصحف ليوم الاثنين 18 أذار 2019   -   العلاقة بين باسيل والحريري محكومة بالتوافق   -   مكتب وزير الصحة كشف سبب وفاة الطفل مارفين حبيقة   -   يعقوبيان تكشف رشوة سائقها.. ما علاقة "حزب سبعة"؟ (فيديو)   -   كهرباء 247: عدادات ذكية ومعملان إضافيان.. وهذه هي الأسعار الجديدة!   -   فيديو مؤثر.. رئيسة وزراء نيوزيلندا تواسي عائلة أحد ضحايا المجزرة   -   إبراهيم: لم نتلق أي معلومات من النازحين عن تعرضهم لمضايقات في سوريا   -   بعد حادثة مسجدي نيوزيلندا.. رجل دين يطالب دولته بحظر "PUBG"   -   هذا ما قالته كلودين عون عن صحّة الرئيس   -   مديرة الشرطة بكبرى مدن نيوزيلندا مسلمة.. من هي نائلة حسن؟ وما علاقتها بمحمد علي كلاي؟   -   العناوين الخلافية إلى مجلس الوزراء الخميس.. "لا حكومة"؟   -  
ما حقيقة المخطط لاغتيال ابنة اردوغان؟
تمّ النشر بتاريخ: 2015-02-20

فتح القضاء التركي تحقيقاً في معلومات اوردتها صحف حكومية حول مخطط لاغتيال ابنة الرئيس رجب طيب اردوغان، سرعان ما نددت بها المعارضة واصفةً اياها بـ"الدعاية".

وصدرت نسخ من صحف "ستار واكشام" و"غونيش"، المعروفة بقربها من الحزب الحاكم تحت عنوان "امر اغتيال يستهدف سميّة"، احدى ابنتي اردوغان، ونسبته الى عدوه اللدود الداعية فتح الله غولن.

واستندت الصحف الثلاث في معلوماتها غير الموقعة وبلا مصادر، الى احاديث متبادلة عبر شبكات التواصل الاجتماعي بين حساب فؤاد عوني الغامض المجهول الهوية، الشهير بكشفه معلومات حول حملات توقيف نفذتها الشرطة ضد اشخاص يشتبه في انتمائهم الى شبكة غولن، وبين نائب "حزب الشعب الجمهوري" المعارض اوموت اوران.

واعلن مكتب مدعي انقره فتح تحقيق قضائي حول صحة الاتهامات الصحافية، مشيراً الى تكليف "مكتب الجرائم ضد الدستور" به.

غير ان احد محامي غولن نفى بشكل قاطع "هذه الاتهامات غير الاخلاقية"، على ما نقلت صحيفة "زمان" المقربة من اوساط الداعية الاسلامي،" مؤكداً عبر حسابه على تويتر "رفع دعوى على الصحف الثلاث، لأن المقالات "وهمية بشكل كامل" و"تشكل افتراء" وتندرج في حملة "دعائية".

وتعمل سمية اردوغان، البالغة من العمر 30 سنة، الى جانب والدها كمستشارة اعلامية. وتشير الصحف الى نيتها الترشح في الانتخابات التشريعية في 7 حزيران المقبل عن "حزب العدالة والتنمية" الحاكم منذ 2002.

واعلن اردوغان الحرب قبل عام على غولن المقيم في الولايات المتحدة، واتهمه باقامة "دولة موازية" من اجل الاطاحة بحكومته.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 90 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان