مليار دولار بالمصرف المركزي: "بلومبيرغ" تكشف التفاصيل.. وتفتح ملف "ماضي قطر"!   -   تصريح مفاجئ من"اسرائيل": دخلنا مواجهة مفتوحة مع إيران!   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاثنين 21-01-2019   -   قمة بيروت التنموية انطلقت.. و29 بنداً على جدول الأعمال   -   مذّكرة من معين المرعبي الى أمين عام الجامعة العربيّة.. ماذا في مضمونها؟   -   رغم ضعف المشاركة.. إيجابيات لا يمكن إغفالها لقمة بيروت   -   القمة تكللت بالنجاح... وهذا ما جاء في إعلان بيروت   -   بالفيديو: إشكال في نهاية مباراة الحكمة الشانفيل... وسقوط جريح   -   الحريري: نسعى لاستراتيجية تجذب الاستثمار إلى لبنان   -   أمير قطر يساهم بكل تكاليف القمة.. ومليار دولار وديعة في المصرف المركزي   -   خاص- مصادر قريبة من باسيل ترد على مذكرة المرعبي عبر "الكلمة اونلاين"   -   عون عن عدم حضور الملوك والرؤساء قمة بيروت: لهم ما لهم من عذر   -  
الراعي خائب الأمل.. ويتدخل في حال الضرورة فقط
تمّ النشر بتاريخ: 2015-02-23

 لم يتطرق اجتماع المطارنة الموارنة إلى الحوار القائم بين العماد ميشال عون ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، بل تم التشديد على دعم الحوارات القائمة بين جميع اللبنانيين.

وقد سئل البطريرك بشارة الراعي عما إذا كان سيجمع عون وجعجع، وهل هناك مبادرة ما وفي أي وقت ستتم؟ فكان جوابه "لست مستعدا الآن لجمعهما، وعندما أرى الظروف ملائمة ومهيئة للقاء كهذا لن أوفر أي جهد في هذا المجال".

وينقل عن مصادر بكركي أن الراعي يراقب حوار عون جعجع وهو جمعهما مع بقية القادة عندما كان الخلاف الماروني يبلغ مرحلة القطيعة والخلاف الشخصي، وقد نجح في كسر الجليد بينهم لكنه أصيب بالخيبات مرات عدة.

وبما أن الحوار قائم على قدم وساق بينهما فلن يتدخل الراعي إلا إذا دعت الضرورة، لأن بكركي لا تبحث عن دور سياسي.

وفيما تستمر الاتصالات على خط معراب الرابية، يتحدث البعض عن مبادرة لبكركي تهدف إلى جمع القادة الموارنة لإعادة البحث عن حلول رئاسية وبنكهة مارونية، فيما يربط البعض مصير هذا الحوار بتطورات الحوار الجاري على خط حزب الله المستقبل.


الأنباء الكويتية

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان