حجب الإعلام الحربي المركزي التابع لحزب الله على "فيسبوك" و"تويتر"   -   وائل جسار لاحلام: مش شايفِك   -   عناوين الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 23 حزيران 2018   -   واشنطن لايران: ستواجهين غضب العالم كله!   -   أزمة القروض السكنية المدعومة الى الواجهة مجددا   -   عاصي الحلاني: ليش في احلى من لبنان   -   بالصور: ضبط أكثر من طن ونصف من المخدرات في خلدة وسد البوشرية!   -   مدرب المنتخب التونسي يعلق على الخسارة القاسية أمام بلجيكا   -   كروس ينقذ ألمانيا من الهاوية في مونديال روسيا 2018   -   اشكال بالسكاكين في طرابلس بسبب مباريات المانيا   -   مدينة روسية تحضر مفاجأة للساحر ميسي   -   سقوط سيارة من أعلى جسر في مزرعة يشوع.. وهذا ما حصل   -  
صيدا تستعد لإحياء ذكرى الشهيد معروف سعد
تمّ النشر بتاريخ: 2015-02-25
صيدا ـ «المستقبل»
تحيي عاصمة الجنوب صيدا والتنظيم الشعبي الناصري ابتداء من الخميس 26 شباط الجاري الذكرى الأربعين لإستشهاد ابنها المناضل معروف سعد وذلك بسلسلة انشطة اعدها الناصري بالمناسبة وتمتد حتى مطلع اذار المقبل. 

وبالمناسبة عقد أمين عام التنظيم الدكتور أسامة مؤتمراً صحافياً اكد فيه»التمسك بتراث معروف سعد النضالي، العمل على استلهام نهجه الكفاحي والاستعانة به على مجابهة تحديات الحاضر والمستقبل»، داعيا لإستلهام المبادئ والتوجهات التي سار عليها الشهيد سعد.

وقال: «سيجري تنظيم نشاطات الذكرى هذه السنة تحت عنوان:» أربعون عاماً والمسيرة مستمرة للدفاع عن قضايا الشعب وحماية الوطن»، لافتا الى ان «الذكرى تعود هذا العام في وقت يواجه الشعب اللبناني، كما شعوب الأمة العربية تحديات بالغة الخطورة، في طليعتها تحدي العدوانية الصهيونية والاستعمارية، وتحدي الطائفية والمذهبية والظلامية والإرهاب، وتحدي الأزمات السياسية والاقتصادية والمعيشية والحياتية التي تعصف بالشعب اللبناني». 

وتتضمن انشطة إحياء الذكرى: يوم الخميس 26 شباط «حفل تكريم رفيق درب الشهيد معروف سعد توفيق عسيران، يوم الصيادين في ميناء صيدا، تجمع الوفاء قرب شجرة الشهيد معروف سعد - ساحة عبد الناصر( النجمة) وفي نفس التوقيت الذي اصيب الشهيد معروف سعد قرب المكان نفسه قبل اربعين عاما». ويوم الأحد اول آذار مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد. الى جانب ندوات مناطقية وحملات صحية وتوعية وانشطة رياضية. ويرافق ذلك اطلاق مشروع لتأهيل وترميم نصب الشهيد سعد في محلة البوابة الفوقا.

وكانت بلدية صيدا وبتوجيهات من رئيسها المهندس محمد السعودي رفعت عشية الذكرى السنوية الـ40 لإستشهاد معروف سعد لافتات في عدد من شوارع وساحات المدينة حيت فيها نضالات وتضحيات ومواقف صاحب الذكرى وجاء في بعضها : «ذكرى الشهيد المناضل معروف سعد ستبقى لمدينته صيدا مشعلا دائم التوهج بالقيم السامية التي دافع عنها واستشهد في سبيلها، بلدية صيدا تعتز بنضالات الشهيد معروف سعد وبما قدمه للمدينة رئيسا لبلديتها وممثلا لها في البرلمان ومدافعا عن حقوق ابنائها، صيدا لا تنسى ولن تنسى من كان خير نصير وسند للفقراء والعمال والصيادين ...حاملا لهمومهم ومدافعا صلبا عن قضايا الوطن والامة، لا تنساك فلسطين وقد كنت الفدائي الاول الذي انطلق من صيدا لمقاومة المحتل الاسرائيلي وتؤسس لزمن حافل بالنضال والتضحيات لأجل القضية».

كما رفعت جمعية تجار صيدا وضواحيها والتنظيم الناصري وهيئات صيداوية لافتات بالمناسبة.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 87 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان