"ثقة الروس بإسرائيل تزعزت": هذا الثمن الذي سيطلبه بوتين.. والامتحان قريب   -   بلبلة أمام جامعة بيروت العربية وانتشار أمني كثيف.. ماذا يجري؟ (صور)   -   عن مركب الموت وبحر التناقضات اللبنانية   -   "دكتوراه" رئيس الجامعة اللبنانية تستنفر السفارة الروسية: نفتخر بأيوب   -   الموسوي: لن أتكلم والحكومة معتقلة... والسيد: حوّلوا الجلسة   -   الرئيس عون: بعض الرأي العام الاجنبي مصّمم على جعل حزب الله عدوا   -   بشرى من الاحوال الشخصية: بات يحق للمرأة الاستحصال على بيانات قيد لاولادها القاصرين   -   "ابراهيم" ابن الـ 26 عاماً.. جثّة على شاطئ الرّملة البيضاء! (صور)   -   بعد فيديو تقبيل مايا دياب ليد عادل إمام... هكذا ردّت   -   ديما صادق تخرج عن صمتها وتكشف "الحقيقة"!   -   إلى جميع السائقين: معلومة هامة وتحذير من "قوى الأمن"   -   الرئيس عون غادر لبنان متوجها الى نيويورك   -  
سعاد كريم... فنانة أخرى من الزمن الجميل في ذمة الله
تمّ النشر بتاريخ: 2015-02-25

توفيت الممثلة اللبنانية سعاد كريم بعد معاناة طويلة مع المرض، حيث اجرت لها عملية “المياه الزرقاء” في العين، وادخلت الى مستشفى ضهر الباشق الحكومي مرارا للمعالجة.

الممثلة كريم من أبرز الممثلات اللواتي عملن بالمجال الفني والتمثيلي في لبنان، إسمها الحقيقي أنيسة كنعان، أما لقبها فأمينة رزق لبنان، وهو اللقب الذي أطلقه عليها الصحافي ألبير أبيلا، بعدما رأها تبكي اثناء تقديمها لمسرحية خاصة بجمعية خيرية لزوجة رئيس الجمهورية الراحل إميل إدّه.

بدأت رحلة كفاحها الفني من نعومة أظافرها حيث بدأت التمثيل حين كانت تلميذة بمدرسة “maison centrale” في اللعازارية، وذلك في تمثيليات أخر العام الخاصة بالطلاب.

في رصيد الراحلة كريم 54 فيلماً صوّرتهم جميعهم في لبنان، كما عملت مع أبو ملحم في الإذاعة والمسرح والتلفزيون، وكانت أول فتاة مثّلت في الإذاعة حيث جسدت البطولة في إذاعة الشرق الأدنى وأيضاً كتبت “تمثيليات” وقدّمتها عبر إذاعة لندن BBC وعملت في الإذاعة الفرنسية صوت باريس، كما كتبت “تمثيليات” وقامت بتمثيلها عبر الإذاعة اللبنانية منها برنامج “بيني وبينك” الذي نال شهرة واسعة، كما مانت من اولى الممثلات اللواتي عملن في تلفزيون لبنان الرسمي.

تعد الراحلة كريم واحدة من مؤسسي نقابة الممثلين اللبنانيين سنة 1939 الى جانب كريدية والعويني وأبو سليم.

من أبرز أعمال الراحلة كريم: “بياع الخواتم”، “في طريقى رجل”، “ناجي العلي”، ومن أعمالها التليفزيونية مسلسل “مقالب غوار”، ومسلسل “نساء في العاصفة”، وغيرها من الأعمال المميزة.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان