الحريري: "انا بَي السنة في لبنان وانا بعرف وين مصلحة السنة"   -   الحريري: أنا بي السنة في لبنان   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 13 تشرين الثاني 2018   -   مبادرة باسيل: حكومة قبل عيد الاستقلال؟   -   الكتائب: موقف نصرالله يشكل تحديا للمؤسسات الدستورية   -   مئات الصواريخ على جنوب إسرائيل... وغارات توقع شهداء في غزة   -   أبي خليل: ما حصل أمس انتصار للزحليين   -   مفاجأة اليوم: فتاة تعانق الحريري في البرلمان.. ونديم الجميّل مهّد الطريق! (فيديو)   -   بري لميقاتي: "ما حدا يزايد عليي وعلى الحريري"   -   باسيل: لدي افكار كثيرة سأطرحها على بري بما يتعلّق بحلّ العقدة السنية   -   ردا على نصرالله ودعما للحريري.. ميقاتي: رئيس الجمهورية والرئيس المكلف مسؤولان عن تشكيل الحكومة!   -   "وول ستريت جورنال": الوليد بن طلال "سفير".. اتصال من بن سلمان وتكليف بمهمّة خاصّة   -  
سعاد كريم... فنانة أخرى من الزمن الجميل في ذمة الله
تمّ النشر بتاريخ: 2015-02-25

توفيت الممثلة اللبنانية سعاد كريم بعد معاناة طويلة مع المرض، حيث اجرت لها عملية “المياه الزرقاء” في العين، وادخلت الى مستشفى ضهر الباشق الحكومي مرارا للمعالجة.

الممثلة كريم من أبرز الممثلات اللواتي عملن بالمجال الفني والتمثيلي في لبنان، إسمها الحقيقي أنيسة كنعان، أما لقبها فأمينة رزق لبنان، وهو اللقب الذي أطلقه عليها الصحافي ألبير أبيلا، بعدما رأها تبكي اثناء تقديمها لمسرحية خاصة بجمعية خيرية لزوجة رئيس الجمهورية الراحل إميل إدّه.

بدأت رحلة كفاحها الفني من نعومة أظافرها حيث بدأت التمثيل حين كانت تلميذة بمدرسة “maison centrale” في اللعازارية، وذلك في تمثيليات أخر العام الخاصة بالطلاب.

في رصيد الراحلة كريم 54 فيلماً صوّرتهم جميعهم في لبنان، كما عملت مع أبو ملحم في الإذاعة والمسرح والتلفزيون، وكانت أول فتاة مثّلت في الإذاعة حيث جسدت البطولة في إذاعة الشرق الأدنى وأيضاً كتبت “تمثيليات” وقدّمتها عبر إذاعة لندن BBC وعملت في الإذاعة الفرنسية صوت باريس، كما كتبت “تمثيليات” وقامت بتمثيلها عبر الإذاعة اللبنانية منها برنامج “بيني وبينك” الذي نال شهرة واسعة، كما مانت من اولى الممثلات اللواتي عملن في تلفزيون لبنان الرسمي.

تعد الراحلة كريم واحدة من مؤسسي نقابة الممثلين اللبنانيين سنة 1939 الى جانب كريدية والعويني وأبو سليم.

من أبرز أعمال الراحلة كريم: “بياع الخواتم”، “في طريقى رجل”، “ناجي العلي”، ومن أعمالها التليفزيونية مسلسل “مقالب غوار”، ومسلسل “نساء في العاصفة”، وغيرها من الأعمال المميزة.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان