تخطى الـ1600 ليرة بأشواط.. هذا سعر الدولار بالسوق!   -   صور مؤثرة.. "كنداكة" السودان توجه تحية للبنان!   -   هذه هي الطرقات السالكة   -   ساحة "النور" في طرابلس.. قبل وبعد تنظيفها! (صور)   -   "لبنان ينتفض" لليوم السادس على التوالي.. إليكم حصاد اليوم (فيديو وصور)   -   عون يدعو الإعلام للتعاون   -   الحريري شدّد على حق الناس في الوصول إلى أشغالها ومدارسها وجامعاتها   -   نقمة على جوليا بسبب زوجها بوصعب.. وأغنية لفنان توفي في 1995 تشعل التظاهرات!   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الثلاثاء في 22 شرين الاول 2019   -   بالفيديو: "كم بنت مجنونة بيغاروا"... الراقصة سماهر تخرج عن صمتها   -   "افتحوا الطرقات"   -   الحريري يتصل بـ"قائد الجيش"... وهذا ما طلبه   -  
مسؤولون بالوفد القطري في أمريكا: يجب علينا ضرب الأسد أسوة بداعش
تمّ النشر بتاريخ: 2015-02-26


أعرب مسؤولون قطريون ضمن الوفد المرافق لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، خلال زيارته الحالية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، عن خيبة أملهم من أداء التحالف الدولي الذي يواجه تنظيم الدولة الإسلامية، معتبرين أنه هناك تقصيرا كبيرا في مجال تدريب المقاتلين السوريين المعتدلين.

وقال المسؤولون إن عملية تدريب المعارضة السورية المعتدلة يجب أن تجري بشكل أسرع وأوسع، مضيفين أن قطر أجرت تدريبات بنفسها لقرابة 600 مقاتل منهم حتى اليوم.

وذكر المسؤولون إن التدريبات مازالت مستمرة في السعودية وتركيا، في حين أن الولايات المتحدة مازالت بمرحلة تحديد المجموعات المعتدلة التي ستقوم بتدريبها، مضيفين أن المطلوب هو توسيع الحملة التي تستهدف داعش بحيث تستهدف أيضا قوات الرئيس السوري، بشار الأسد، وهو أمر مازالت واشنطن ترفضه رغم دعواتها العلنية إلى ضرورة رحيل الأسد عن السلطة.

ولفت المسؤولون إلى أن قطر ستؤكد للجانب الأمريكي ضرورة منع الأسد من استخدام البراميل المتفجرة، خاصة وأن اختراق نظام دمشق الأول للخطوط الحمراء الأمريكية المتعلقة بالأسلحة الكيماوية أدى إلى "ضرر كبير بالمصداقية الأمريكية" في الشرق الأوسط.

أما الجانب الأمريكي، فقد أثار مع الوفد القطري قضية الدعم المقدم من مؤسسات أو أشخاص في قطر للتنظيمات المتشددة، وبينها "جبهة النصرة" المرتبطة بالقاعدة، وذلك رغم التقدم الذي حققته الدوحة على صعيد تضييق الخناق على تلك التحويلات، وقد عبر وزير الخزينة الأمريكي، جيكوب لو، علنا عن ذلك بعد لقائه بأمير قطر في واشنطن الأربعاء، عبر التشديد على ضرورة "محاربة تمويل الإرهاب."

وقد رد المسؤولون القطريون على الطلب الأمريكي عبر القول بأن الدوحة تقوم بكل ما بوسعها من أجل الحد من تمويل الإرهاب، مضيفين أنه بحال كانت واشنطن ترغب في تحرك الدوحة بشكل رسمي ضد جهات أو أشخاص بعينهم فسيكون عليها توفير الأدلة التي تتيح للجانب القطري التحقيق بملفاتهم.

CNN العربية

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 29 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان