عناوين الصحف الصادرة يوم الجمعة في 19 تموز 2019   -   مجلس النوّاب "سيّد نفسه" وفقاً لأحكام الدستور لا من خارجها   -   نادين الراسي.. مغرومة؟   -   هل تبادل باسيل الحديث مع وزير اسرائيلي في واشنطن؟   -   غارات لطائرات مجهولة شمال العراق... أودت بعناصر لحزب الله!   -   كرم: “كتلة القوات” على موقفها بشأن التصويت ضد مشروع الموازنة   -   مخرج من معمل "دير عمار" معزول... الكهرباء ستُقطع في هذه الأيام   -   عمل اللاجئين الفلسطينيين بين الـ "ميكرو" والـ "ماكرو".. أي توازن بين الإنساني والسيادي؟   -   رواية لاستقالة الموسوي: "حزب الله" أرغمه.. وهذه قصة طلب الاسترحام!   -   حزيران الـ2019.. الأشد حراً في قرن ونصف   -   تحقيق داخل "حزب الله"   -   "اللبنانية" تبدأ قبول طلبات طلاب للانتساب للماستر.. وهذه هي الشروط   -  
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 27 شباط 2015
تمّ النشر بتاريخ: 2015-02-27

النهار


سُمع رئيس حكومة سابق يقول: "كنا بثلث معطِّل، فصرنا بوزير معطِّل".


يقول رجل قانون إن العلّة ليست في الدستور إنما في نفوس بعض الوزراء وفي سياسة النكايات المتبادَلة.


في معلومات لمصدر ديبلوماسي أن سباقاً خفيّاً يجري بين أميركا وروسيا حول عقد صفقة مع إيران.


قال وزير سابق إن اللقاء التشاوري المسيحي يردّ بشكل غير مباشر على حوار عون - جعجع.


ما زال اختيار رئيس جديد للجامعة الأميركية عالقاً في ظلّ رفض البعض تعيين رئيس لبناني.

 

السفير


طرحت جهات رسمية أسئلة حول الشفافية في إنشاء معهد بترولي متخصص مع شركاء اوروبيين كان يفترض افتتاحه قبل نحو شهر، الأمر الذي جعل هيئة حكومية معنية تفكر بالعمل مع شركاء آخرين.

لوحظ أن أمين عام اتحاد علمائي عالمي شارك في مؤتمر بعنوان مواجهة الإرهاب في دولة خليجية كبرى برغم الحملة التي كانت شنتها ضده سابقاً.

يقول وزير بارز إن تعطيل بعض القرارات الحكومية مؤخراً مردُّه محاولة احد الوزراء تمرير تعيين موظفين في وزارته بشكل منفرد.

 

المستقبل


يقال


إن ديبلوماسياً غربياً زار لبنان مؤخراً خرج بانطباع بعد جولاته على المسؤولين ان "كل وزير في هذه الحكومة يعتبر نفسه أنه يتمتع بصلاحيات تفوق صلاحيات رئيسي الجمهورية والحكومة على حد سواء".

 

اللواء


استبعد مصدر مسيحي مُطلع أن يُعقد لقاء بين قطبي الثنائية المسيحية قبل حلول عيد الفصح، إذا حسم النقاش حول النقاط العالقة؟!


يواجه انعقاد مجلس الوزراء عقدة مستجدة تتعلق بعدم موافقة التكتل العوني على اعتبار تجمع الوزراء الثمانية تكتلاً له حق الفيتو!


تتساءل أوساط حزبية ونيابية عن سبب امتناع رئيس تكتل وسطي عن دعوة كتلته إلى الاجتماعات، وحتى القيادات الحزبية؟

 

الجمهورية


أى نائب أن نجاح الجيش باستهداف مجموعة من منفّذي جريمة بتدعي دليل على أن لا غطاء على أحد، وأن الجيش يده مطلقة، وأن مفاعيل الحوار تجد ترجماتها على الأرض.

 

رأى سفير أوروبي أن الموقف الرسمي لبلاده من مبادرة مجموعة برلمانيين يرمي إلى قطع الطريق على أي تأويل بوجود تحوّل في السياسة المتبعة لدولته حيال نظام تشهد بلاده نزاعاً معه.


قال ديبلوماسي إن الحِراك العربي اللافت في كل الإتجاهات يؤشر إلى طبيعة المرحلة ودقتها.

 

البناء


فيما يجري التداول بمعلومات عن وصول الحوار القائم بين فريقين سياسيّين إلى طريق مسدود، لا يزال المكلّفان بهذا الحوار يؤكدان الاستمرار في مهمّتهما، رغم أنهما لا ينفيان الصعوبات التي تعترض عملهما، خصوصاً أنّ الخلافات بين الطرفين لا تقتصر فقط على مواضيع آنية، وأوّلها كيفية إنهاء الشغور الرئاسي، إنما هي تناقضات قديمة العهد ومستمرة منذ أكثر من ثلاثين عاماً.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 38 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان