عناوين الصحف الصادرة في بيروت اليوم الاثنين في 23 تموز 2018   -   جوليا تؤخّر حفلها بسبب الآذان!   -   تفاصيل استبدال ميريام فارس بشيرين في حفل لندن   -   هل يجتمع عابد فهد ونادين نجيم في موسم 2019؟   -   قرار حاسم للرئيس عون بشأن حصة "القوات" و"الإشتراكي"!   -   قصف اسرائيلي على معامل الدفاع السوري.. و8 إصابات جرّاء الهجوم   -   جعجع: ترتيب روسي – أميركي لاعادة مليوني نازح سوري إلى أراضيهم   -   روسيا مرعوبة.. معلومات تسرّبت عن صواريخها الأسرع و 10 مشتبه بهم   -   الراعي: تأليف حكومة يحصّن لبنان ليبقى وطن الإنفتاح   -   مستشار الحريري ينقل رسالة من الأخير إلى بوغدانوف.. ماذا تضمّنت؟   -   عناوين الصحف الصادرة في بيروت اليوم الأحد 22 تموز 2018   -   روحاني لترامب: لا تلعب بالنار مع إيران فهي "أم كل الحروب"   -  
العاهل الاردني: نحن امام حرب عالمية ثالثة
تمّ النشر بتاريخ: 2015-02-28
تحدث العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني الى الـ CNN، في أول مقابلة له بعد فيديو تنظيم داعش الذي أظهر إحراقه للطيار الأردني، قائلا "لابد من توحيد الرد، وقد قلت ذلك للقادة في العالمين العربي والإسلامي وفي المجتمع الدولي بشكل عام. هذه حرب عالمية ثالثة بوسائل مختلفة، هذا الأمر يجمع المسلمين والمسيحيين وأبناء الديانات الأخرى في معركة تاريخية ينبغي أن نجتمع فيها كلنا. وعليه، هي ليست حرب غربية، هذه حرب داخل الإسلام حيث يتكاتف الجميع ضد هؤلاء الخارجين على القانون، إذا جاز التعبير، وهناك عنصر يلعب دوره في هذه المسألة على المدى القصير هو العنصر العسكري، يليه على المدى المتوسط العنصر الأمني، ثم على المدى البعيد هناك بالطبع العنصر الأيدولوجي.

وتابع: "هم يحاولون دوما تهديد الناس وإدخال الخوف إلى قلوبهم، وكما تعلم هذه مجموعة تعمل من خلال الترهيب وبث الخوف، هم يحاولون اختلاق رابط مزيف عبر مزاعمهم حول خلافتهم التي هي في الواقع غير حقيقة ولا صلة لها بتاريخنا أو بالإسلام ، من خلال جذب رجال ونساء مخدوعين يعتقدون خطأ بأنهم جزء من دولة إسلامية ما ولكن الحقيقة هي أن هذا لا صلة له مطلقا بتاريخنا الإسلامي. في الواقع، فإن الطريقة الوحشية التي أعدموا فيها بطلنا الشجاع صدمت العالم الإسلامي باعتقادي، وخصوصا الأردنيين والناس في المنطقة، الإسلام بريء من هذا العمل ولكن هذا هو الترهيب الذي يستخدمونه كأبرز أسلحتهم".
CNN 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 87 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان