حشود دولية: إما يتنازل حزب الله أو الانفجار الكبير   -   لبنان في دوامة.. كلٌ يغني على حكومته!   -   بعد انتهاء خطاب نصرالله.. تغريدة مثيرة للجدل لكارين رزق الله   -   مايا دياب متأثرة بانفجار بيروت: "مش عم بقدر اتخطى المرحلة وعايشة بحجر تام"   -   تحذير من جنون الدولار بعد تسجيله 7100 ليرة.. سيرتفع 5 أضعاف بهذه الحالة   -   التدويل المقنّع حاصل في لبنان... إنتظروا المفاجآت الأميركية!   -   اقالات وتبديل لشخصية محورية بـ"حزب الله".. محاسبة داخلية بسبب الاخفاق في المرفأ؟   -   باسيل مأزوم... العقوبات على الأبواب، فهل من مفرّ؟   -   ماكرون اتصل بعون وبري والحريري: هذا مرشحنا لرئاسة الحكومة!   -   "ولعت" بين رياض قبيسي وغادة عون.. "انت موظفة عند جبران باسيل"   -   ما علاقة صبحي الطفيلي بالتحركات الشعبية؟!   -   الحكومة بيد هيل.. وصواريخ "حزب الله" من اختصاص شينكر   -  
تشيلسي يعانق كأس الرابطة الإنكليزية للمرة الخامسة
تمّ النشر بتاريخ: 2015-03-01

أحرز تشيلسي لقب بطل مسابقة كأس رابطة المحترفين الإنكليزية لكرة القدم، على حساب توتنهام بتغلبه عليه (2-0) في النهائي الذي جمعهما الأحد 1 مارس/آذار، في ملعب "ويمبلي" بالعاصمة لندن.

وسجل المدافع جون تيري قائد البلوز الهدف الأول له في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول. بينما جاء الهدف الثاني "بنيران صديقة" سجله كايل ووكر مدافع توتنهام خطأ في مرماه في الدقيقة الـ 56 عندما اصطدمت به كرة سددها الإسباني دييغو كوستا مهاجم البلوز، فغيرت من مسارها ودخلت المرمى من الزاوية القريبة اليسرى الضيقة.

Reutersتشيلسي يعانق كأس الرابطة الإنكليزية

وتوج تشيلسي تحت قيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو "السبيشل وان" باللقب الغائب عن خزائنه منذ 8 أعوام، والخامس في تاريخه، بعد أعوام (1965 و1998 و2005 و2007).

كما ثأر البلوز لخسارته أمام توتنهام في نهائي موسم (2007-2008)، بهدف مقابل اثنين بعد التمديد في 24 فبراير/شباط 2008.

في حين فشل توتنهام في تكرار فوزه على البلوز في "الديربي اللندني" ومعانقة اللقب للمرة الأولى منذ عام 2008، والخامسة في مسيرته.

وقلص تشيلسي الفارق إلى ثلاثة ألقاب بينه وبين ليفربول النادي صاحب الرقم القياسي برصيد 8 ألقاب، وتساوى مع أستون فيلا الفائز بهذه الكأس 5 مرات أيضا، بينما توقف رصيد توتنهام عند أربعة ألقاب، وهو نفس الرصيد الذي يملكه كل من مانشستر يونايتد، ونوتينغهام فوريست، ومن ثم مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي، وليستر سيتي برصيد لقبين لكل منهما.

المصدر: RT

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان