سليمان هارون: مرغمون على حصر استقبال المستشفيات فقط بالحالات الطارئة   -   سياسة الانفصام ...وخراب لبنان   -   مجلس إدارة العتمة!   -   إشكال بين متظاهرين والقوى الأمنية أمام "كهرباء لبنان"   -   ما نفع توجّهنا شرقًا؟   -   واشنطن - "حزب الله": معركة الأمتار الأخيرة.. المواجهة مع إيران لن تنتهي إلّا بالحسم   -   باسيل التقى سلامة مرتين خلال أسبوع.. وهذا ما طلبه بخصوص الدولار المحلّق   -   "الظروف القاسية" طالت مستشفى رفيق الحريري… هذا ما كشفته الإدارة!   -   سيدة الجبل: لإطلاق مقاومة سياسية ضدّ الإحتلال الإيراني وذراعه اللبنانية حزب الله!   -   لأول مرة.. طلب استثنائي لمدير في "اللبنانية" بسبب النقص الحاد بالأوراق (صورة)   -   بعض محطات المحروقات توقفت عن بيع البنزين.. بهذه الذريعة   -   الصين تفتش عن مصالحها... ليست جمعية خيرية!   -  
صراع على قرار طرابلس السياسي بين “المستقبل” وميقاتي
تمّ النشر بتاريخ: 2015-03-08

باشرت العديد من القوى السياسية في طرابلس حراكا على أكثر من صعيد، تتخلله محاولات لترتيب تحالفات جديدة واصطفافات، وذلك في محاولة للإمساك بقرار عاصمة الشمال طرابلس.

ووفق معلومات على هذا الصعيد، فإن المدينة لم تعد محصورة بمزاج تيار المستقبل، بل أصبحت ذات تعددية وخيارات متنوعة.

والتنافس اليوم، هو على كسب الشارع وخاصة المفاتيح الانتخابية في الأحياء الشعبية الداخلية.

وثمة من يتحدث في هذا السياق عن توجه لدى “المستقبل” لإقفال الساحة الطرابلسية أمام الرئيس نجيب ميقاتي، ولهذه الغاية كان استقبال الرئيس سعد الحريري خلال وجوده في بيروت النائب محمد الصفدي واستقبال الوزير السابق فيصل كرامي في الرياض.

وتشير المعلومات الى أن المرجعية السياسية لطرابلس باتت موزعة بين عدة تيارات، فلا تيار المستقبل قادر اليوم على الاستفراد بهذه المرجعية، بعد تراجعه في المدينة، ولا فيصل كرامي قادر أيضا، وكذلك الرئيس ميقاتي الذي تراجعت شعبيته بعد ترؤسه الحكومة التي أتت في أعقاب “الانقلاب” على حكومة الحريري، وتحالفه مع حزب الله.

وتحدثت المعلومات عن سباق محموم بين “المستقبل”، وميقاتي لاستقطاب القوى الإسلامية في المدينة عبر إغراءات مالية بعدما استطاعت تلك القوى أن تشكل حالات لا يمكن تجاوزها، لا بل ان البعض بات يعتبرها مفاتيح انتخابية ويمكن أن تعدل في موازين القوى للإمساك بقرار طرابلس السياسي.


الأنباء الكويتية

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 86 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان