تتناولون الأسبرين يومياً؟ توقفوا عن ذلك فورا   -   هذا ما ينتظركم من جسر مشاة نهر الموت حتّى الدّورة!   -   بعد مقال "الجمهورية".. مكتب الحريري يوضح!   -   اللواء ابراهيم في بعبدا.. فهل من جلسة للحكومة هذا الاسبوع؟   -   مفاوضات الحدود مع اسرائيل تعود الى الواجهة... ريتشارد تحمل رسالة الى بري   -   الخليل: عدم إنعقاد مجلس الوزراء خطيئة مميتة وآخر الدواء الكي   -   محمد نصر الله: ألف نعم لمساعدة أهلنا الفلسطينيين للحصول على حقوقهم الإنسانية   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الثلثاء في 23 تموز 2019   -   الصفدي غرّدت بشأن "منح المرأة جنسيتها لأولادها"... فماذا قالت؟   -   هل يلتئم مجلس الوزراء هذا الأسبوع؟   -   محفوض: ليتذكر الجميع أن لبنان أولا وأخيرا   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 22 تموز 2019   -  
دعم مالي كبير للبنان قريبا
تمّ النشر بتاريخ: 2015-03-11
عشية مؤتمر المانحين المرتقب انعقاده في الحادي والثلاثين من الجاري في الكويت، أفادت مصادر وزارية صحيفة "المستقبل" أن "لبنان الرسمي تلقى في الآونة الأخيرة سلسلة وعود دولية تؤكد الاتجاه نحو تقديم "مساعدات مالية كبرى" في المؤتمر لدعم الخزينة اللبنانية في مواجهة أعباء النزوح المتفاقمة".

وأوضحت المصادر أنه "بنتيجة الدعوات المتتالية التي دأب لبنان الرسمي على توجيهها إلى المجتمع الدولي لحثّه على تحمّل مسؤولياته في مواجهة تداعيات الأزمة السورية والتحديات التي يفرضها واقع النزوح على الدولة اللبنانية، بادر عدد من ممثلي الدول المشاركة في مؤتمر الكويت للمانحين إلى التواصل مع رئيس الحكومة تمام سلام ووزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس لإبداء عزم دولهم على ترجمة دعم لبنان عملياً خلال هذا المؤتمر، ناقلين رسائل رسمية في هذا المعنى تشير إلى كون المؤتمرين في الكويت سيخرجون بمقررات وازنة في إطار عملية التصدي لأزمة النزوح السوري إلى الدول المحيطة بما يشمل تخصيص لبنان بمساهمات مالية كبرى لإعانته على تحمّل أعباء النازحين المتفاقمة".

وفي السياق عينه، علمت "المستقبل" أنّ "السفير الأميركي ديفيد هيل أبلغ رسمياً سلام ودرباس خلال الساعات الأخيرة أنّ الولايات المتحدة الأميركية سوف تقدّم دعماً مالياً كبيراً للدولة اللبنانية خلال مؤتمر الكويت من دون إفصاحه عن حجم هذا الدعم بانتظار إعلانه رسمياً في المقررات النهائية التي ستخرج عن المؤتمر".
 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 33 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان