تتناولون الأسبرين يومياً؟ توقفوا عن ذلك فورا   -   هذا ما ينتظركم من جسر مشاة نهر الموت حتّى الدّورة!   -   بعد مقال "الجمهورية".. مكتب الحريري يوضح!   -   اللواء ابراهيم في بعبدا.. فهل من جلسة للحكومة هذا الاسبوع؟   -   مفاوضات الحدود مع اسرائيل تعود الى الواجهة... ريتشارد تحمل رسالة الى بري   -   الخليل: عدم إنعقاد مجلس الوزراء خطيئة مميتة وآخر الدواء الكي   -   محمد نصر الله: ألف نعم لمساعدة أهلنا الفلسطينيين للحصول على حقوقهم الإنسانية   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الثلثاء في 23 تموز 2019   -   الصفدي غرّدت بشأن "منح المرأة جنسيتها لأولادها"... فماذا قالت؟   -   هل يلتئم مجلس الوزراء هذا الأسبوع؟   -   محفوض: ليتذكر الجميع أن لبنان أولا وأخيرا   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 22 تموز 2019   -  
التفاوض مع "داعش" لا يتقدم.. بعكس "النصرة"
تمّ النشر بتاريخ: 2015-03-22
توقف متابعون لملف العسكريين المخطوفين، عند كلام قائد الجيش العماد جان قهوجي الجمعة أمام وفد نقابة الصحافة، عندما وصف "داعش" بالعصابات التي تهتم بالسرقة والخطف والاغتصاب ولا تلتزم اي وعد او قرار. واعتبروا انه اشارة متقدمة الى ان التفاوض مع "داعش" لا يتقدم، ولا التزامات جدية في التفاوض معه.

أما المخطوفون لدى "النصرة"، فان المعلومات تشير الى تقدم جدي في شأن تحريرهم، "ما لم تطرأ متغيرات مفاجئة لناحية الصدام المتوقع بين "داعش" و"النصرة"، وخسارة الأخير هذه الورقة الرابحة معه. وتؤكد المعلومات ان "جبهة النصرة" راغبة في تقدم المفاوضات والوصول الى حلّ للتخلص من عبء العسكريين الـ16 الذين تحتجزهم (وهم 13 دركياً و3 عسكريين)، خصوصاً في ظل تخوف من نشوب معارك مع "داعش" تؤدي الى خسارة "النصرة" مواقعها في منطقة القلمون، او نشوب معارك مع جيش النظام السوري و"حزب الله" تؤدي الى تراجع نفوذ الجبهة وخسارتها مواقعها. وفي هذا الاطار، أعرب المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابرهيم أمس عن تفاؤله بسير المفاوضات، وقال ان لا عودة الى الوراء في عملية التفاوض لاطلاق العسكريين.
النهار 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان