ريفي: معادلة الأقوى في الطائفة التي فرضها "حزب الله" انتهت   -   تحيّة من جنبلاط لجبران تويني: شهيد الحرية!   -   ما جديد سعر صرف الدولار في سوق الصيرفة؟   -   بطيش: سلّة من الإجراءات المصرفية ستُتخذ هذا الأسبوع   -   وئام وهاب : هذا هو الشخص الوحيد القادر على تشكيل الحكومة   -   المطران علوان عن توقيف الراهبتين: الكنيسة لا تحمي أحدا وندعو للتوسع بالتحقيق   -   السيول تجتاح طريق المطار ومنطقة صبرا والجميزة (فيديو)   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاحد في 8 كانون الاول 2019   -   الحراك في بلدات عكارية: إضراب غداً وللتظاهر أمام القصر الجمهوري   -   وسط احتجاجات الشارع.. قصر بعبدا يعلن تأجيل الإستشارات النيابية مدة أسبوع   -   الخطيب لم يحترق بعد.. مؤتمر باريس قد يؤجل الإستشارات!   -   الاعتداء على شبان دخلوا إلى ساحة مجلس النواب (فيديو)   -  
التفاوض مع "داعش" لا يتقدم.. بعكس "النصرة"
تمّ النشر بتاريخ: 2015-03-22
توقف متابعون لملف العسكريين المخطوفين، عند كلام قائد الجيش العماد جان قهوجي الجمعة أمام وفد نقابة الصحافة، عندما وصف "داعش" بالعصابات التي تهتم بالسرقة والخطف والاغتصاب ولا تلتزم اي وعد او قرار. واعتبروا انه اشارة متقدمة الى ان التفاوض مع "داعش" لا يتقدم، ولا التزامات جدية في التفاوض معه.

أما المخطوفون لدى "النصرة"، فان المعلومات تشير الى تقدم جدي في شأن تحريرهم، "ما لم تطرأ متغيرات مفاجئة لناحية الصدام المتوقع بين "داعش" و"النصرة"، وخسارة الأخير هذه الورقة الرابحة معه. وتؤكد المعلومات ان "جبهة النصرة" راغبة في تقدم المفاوضات والوصول الى حلّ للتخلص من عبء العسكريين الـ16 الذين تحتجزهم (وهم 13 دركياً و3 عسكريين)، خصوصاً في ظل تخوف من نشوب معارك مع "داعش" تؤدي الى خسارة "النصرة" مواقعها في منطقة القلمون، او نشوب معارك مع جيش النظام السوري و"حزب الله" تؤدي الى تراجع نفوذ الجبهة وخسارتها مواقعها. وفي هذا الاطار، أعرب المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابرهيم أمس عن تفاؤله بسير المفاوضات، وقال ان لا عودة الى الوراء في عملية التفاوض لاطلاق العسكريين.
النهار 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 12 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان