ماذا وراء "جادة الإمام الخميني"؟   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 23-02-2019   -   إعلان سار الى اللبنانيين.. إقالة أي مسؤول عن حادثة وفاة عـ"أبواب المستشفيات"؟!   -   بين وداع شباط واستقبال آذار.. خيرات "ايسلاندية" تجمعهما: رحبوا بالأمطار لأسبوع!   -   فضيحة التوظيف في لبنان: لا مُحاسبة ولا فسخ عقود   -   عندما يضرب "الرئيس القوي" يده على الطاولة!   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-02-2019   -   إرجاء المحاكمة في جريمتي القضاة الاربعة الى 29 آذار والزيادين الى 5 نيسان   -   الرئيس عون: الآمال كبيرة لتحسين الوضع الاقتصادي ووضعنا خطة نهوض   -   أمين عام كرة السلة لموقعنا: جاهزون للفوز والحوافز المادية والمعنوية كبيرة   -   مخزومي: العمل على إعادة هيكلة الدولة وعزل القضاء والاقتصاد عن السياسة   -   عون مستشهدا بنابوليون: أي بلد مجاور مثل سوريا لا بد أن نقيم معه علاقة خاصة   -  
حوار المستقبل - حزب الله أمام اختبار شهادة السنيورة في لاهاي
تمّ النشر بتاريخ: 2015-03-22

يتجه جانب واسع من الأنظار اليوم الى لاهاي حيث تبدأ المحكمة الدولية الخاصة بلبنان الاستماع الى شهادة الرئيس السابق للحكومة رئيس "كتلة المستقبل" البرلمانية فؤاد السنيورة في ملف اغتيال الرئيس رفيق الحريري.

ومع ان هذا الأمر كان سيبدو طبيعياً بعدما أرجأ السنيورة حضوره امام المحكمة سابقاً بسبب وعكة صحية، فانه اكتسب وهجاً اعلامياً وسياسياً في الأيام الأخيرة بفعل حملة اعلامية حادة ومركزة في الصحف والإعلام التابع او القريب من فريق 8 آذار و"حزب الله" عليه، الأمر الذي أدى الى ربط الحملة ضمناً بشهادة السنيورة امام المحكمة سلفاً.

وفي انتظار مضمون الشهادة التي سيدلي بها السنيورة والتي ينتظر ان تستمر بضعة ايام، ستكون نقطة الرصد الأساسية مركزة على مفاعيل الشهادة على الحوار بين تيار "المستقبل" و"حزب الله"، والذي يتعرض باستمرار لهزات ومطبات يصر الجانبان على تجاوزها "بشقّ النفس"، على غرار ما حصل في الجولة الثامنة الاخيرة من هذا الحوار، عقب تراشق بالسجالات تسببت بِه حملة "حزب الله" على السنيورة ايضاً، بسبب البيان الذي تلاه في الذكرى العاشرة لنشوء تحالف 14 آذار.

وقالت أوساط سياسية بارزة قريبة من قوى 14 آذار لـ "الراي" امس انها تستبعد تأثيراً دراماتيكياً لشهادة السنيورة على استمرار الحوار، ولو ان هذه الشهادة ستكتسب قيمة مضافة في تحصين موقع السنيورة لدى "المستقبل" وزعيمه الرئيس سعد الحريري، بما يشكل رداً حاسماً على الحملات التي تستهدفه تحت عنوانٍ السعي الى التمييز بين السنيورة وقيادة "المستقبل"، وتصوير الاول على انه عنوان خط متطرف في التيار.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان