عطية يعلن استراتيجية العمل الرقابي لعام 2019:الإجراءات ستكون استثنائية   -   بعد إبعاد أولادها عنها... نادين الراسي تهاجم والدة طليقها بكلمات نابية لماذا؟   -   خفايا أزمة القطاع العقاري: مشاريع جُمّدت.. وهذا ما ينتظر اللبنانيين!   -   فضل شاكر "تعبان".. وهذا ما كشفه نجله!   -   بين الحريري وباسيل... سلسلة مفترحات لسحب ذرائع التعطيل   -   جنبلاط: وئام وهاب جلب سلاحه من أحد دكاكين بشار الأسد   -   ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب   -   ابي رميا لراغب علامة: عمل نواب "الوطني الحر" يصب لهدف واحد.. "انو ما يطير البلد"   -   حاصباني: إذا وفّرنا في قطاع الكهرباء يمكننا رد العجز   -   راغب علامة يحذّر “الطبقة السياسية والسياسيون”   -   "إنتحاري الكوستا" الذي زنّر نفسه بـ 8 كلغ من المواد المتفجرة.. مريض نفسياً!   -   اللواء فرنسوا الحاج لباسل الأسد "أعلى ما في خيلك اركبه"   -  
هذا ما سيعرضه جو معلوف الليلة
تمّ النشر بتاريخ: 2015-03-23
بعد ان ادعى حصرية الـ" social experiment"، ها هو جو معلوف يمتهن سرقة اعلامية فاضحة، اذ بدأ بترويج فيديو سيُعرض خلال حلقة برنامجه الليلة على شاشة "LBC" تحت عنوان "فرص عمل وهمية" بشروط قاسية، إلَّا ان هذا الفيديو مقتبس من فيديو نُشر على موقع "يوتيوب" في نيسان 2014 تحت عنوان " World's Toughest Job" أو " اصعب وظيفة في العالم"، وقد نال أكثر من 23,186,343 مُشاهداً. 

وبعد ان استوحى جو معلوف فكرة برنامجه الجديد الذي يلاحق القضايا الاجتماعية بين التفاصيل اليومية الحياتية وبين السياسة وبين الفنّ، من برنامج زافين الذي يقدّمه منذ 20 عاماً تقريباً، قرّر مقاضاة زافين على خلفية "التجربة الاجتماعية – social experiment"، وهي ظاهرة عمرها أكثر من ستّ سنوات على الأقلّ. وقد اخترعها هواة وناشطون ليعيدوا طرح قضايا اجتماعية بطريقة غير كلاسيكية، حتّى قبل طفرة وسائل التواصل الاجتماعي.

ويُظهر الفيديو الذي انتشر على مواقع التّواصل الاجتماعي شخصاً يجري مقابلة عمل إلكترونية مع آخرين قاموا بتقديم طلباتهم؛ لملء الوظيفة الشاغرة التي تم الإعلان عنها عبر الإنترنت، وهي "مدير عمليات".

ويظهر الفيديو المسؤول وهو يقوم بعرض شروط العمل التّعجيزية على المتقدمين للوظيفة، والتي تقضي بالعمل طيلة أيام السنة من دون استراحة أو يوم عطلة، كما تُلزم الوظيفة الشّخص العمل طوال الليل والنهار بشكل متواصل من دون نوم، بالإضافة إلى أنّها لا تؤمن أياً من ضمانات العمل مثل تغطية النّفقات الصّحية أو تعويض نهاية الخدمة، والأهم أنّه لا يوجد راتب مقابل كل هذه الأعمال.

وبدا المتّقابلون بحالة من الدّهشة الشديدة بعد الاطّلاع على شروط الوظيفة، والتي وصفها البعض باللاإنسانية، ولكن الصّدمة الأكبر كانت حين قال المسؤول أنّ هناك من يقوم بكل هذا الوظائف ومن دون مقابل، وهن الأمّهات، الأمر الذي أغرق المرشحين بالضحك، ووصل الأمر مع البعض منهم إلى البكاء والتأّثّر بعد أنّ تكلموا عن أمهاتهم، كما شكروا القيّمين على المقابلة على هذه التّحية التي قدّموها للأمّهات.
ليبانون ديبايت 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان