أمين عام كرة السلة لموقعنا: جاهزون للفوز والحوافز المادية والمعنوية كبيرة   -   إرجاء المحاكمة في جريمتي القضاة الاربعة الى 29 آذار والزيادين الى 5 نيسان   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-02-2019   -   الرئيس عون: الآمال كبيرة لتحسين الوضع الاقتصادي ووضعنا خطة نهوض   -   "فورين بوليسي": ما بعد جبق ليس كما قبله.. أدوية ستُمنع ووزير "مراقب"!   -   عون مستشهدا بنابوليون: أي بلد مجاور مثل سوريا لا بد أن نقيم معه علاقة خاصة   -   انسحاب أحد الأعضاء.. ماذا جرى خلال مؤتمر رئيس المجلس الدستوري؟   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الخميس 21-02-2019   -   “حكومة متاريس” مهما حاولوا تجميلها   -   مخزومي: العمل على إعادة هيكلة الدولة وعزل القضاء والاقتصاد عن السياسة   -   نقلة نوعية في العلاقات اللبنانية - السعودية   -   لاءات واشنطن وخطوة الغريب تحرج الحريري   -  
هذا ما سيعرضه جو معلوف الليلة
تمّ النشر بتاريخ: 2015-03-23
بعد ان ادعى حصرية الـ" social experiment"، ها هو جو معلوف يمتهن سرقة اعلامية فاضحة، اذ بدأ بترويج فيديو سيُعرض خلال حلقة برنامجه الليلة على شاشة "LBC" تحت عنوان "فرص عمل وهمية" بشروط قاسية، إلَّا ان هذا الفيديو مقتبس من فيديو نُشر على موقع "يوتيوب" في نيسان 2014 تحت عنوان " World's Toughest Job" أو " اصعب وظيفة في العالم"، وقد نال أكثر من 23,186,343 مُشاهداً. 

وبعد ان استوحى جو معلوف فكرة برنامجه الجديد الذي يلاحق القضايا الاجتماعية بين التفاصيل اليومية الحياتية وبين السياسة وبين الفنّ، من برنامج زافين الذي يقدّمه منذ 20 عاماً تقريباً، قرّر مقاضاة زافين على خلفية "التجربة الاجتماعية – social experiment"، وهي ظاهرة عمرها أكثر من ستّ سنوات على الأقلّ. وقد اخترعها هواة وناشطون ليعيدوا طرح قضايا اجتماعية بطريقة غير كلاسيكية، حتّى قبل طفرة وسائل التواصل الاجتماعي.

ويُظهر الفيديو الذي انتشر على مواقع التّواصل الاجتماعي شخصاً يجري مقابلة عمل إلكترونية مع آخرين قاموا بتقديم طلباتهم؛ لملء الوظيفة الشاغرة التي تم الإعلان عنها عبر الإنترنت، وهي "مدير عمليات".

ويظهر الفيديو المسؤول وهو يقوم بعرض شروط العمل التّعجيزية على المتقدمين للوظيفة، والتي تقضي بالعمل طيلة أيام السنة من دون استراحة أو يوم عطلة، كما تُلزم الوظيفة الشّخص العمل طوال الليل والنهار بشكل متواصل من دون نوم، بالإضافة إلى أنّها لا تؤمن أياً من ضمانات العمل مثل تغطية النّفقات الصّحية أو تعويض نهاية الخدمة، والأهم أنّه لا يوجد راتب مقابل كل هذه الأعمال.

وبدا المتّقابلون بحالة من الدّهشة الشديدة بعد الاطّلاع على شروط الوظيفة، والتي وصفها البعض باللاإنسانية، ولكن الصّدمة الأكبر كانت حين قال المسؤول أنّ هناك من يقوم بكل هذا الوظائف ومن دون مقابل، وهن الأمّهات، الأمر الذي أغرق المرشحين بالضحك، ووصل الأمر مع البعض منهم إلى البكاء والتأّثّر بعد أنّ تكلموا عن أمهاتهم، كما شكروا القيّمين على المقابلة على هذه التّحية التي قدّموها للأمّهات.
ليبانون ديبايت 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان