روسيا وإسرائيل على طريق المواجهة بسوريا.. الـS-300 تقرع طبول الحرب   -   عناوين الصحف ليوم الأربعاء 26 أيلول 2018   -   اللعب بمسألة "حزب الله" خطّ أحمر لواشنطن.. وأيّ خطأ في غير محلّه سيكلف لبنان كثيراً   -   سلامة: مصرف لبنان سيحدد رزماً تحفيزية جديدة للقروض السكنية في الـ2019   -   اللواء ابراهيم: 50 ألف سوري عادوا إلى بلادهم من لبنان هذا العام   -   أزمة قروض الاسكان أشدّ تعقيداً.. الفوائد الى 15% على اللبناني!   -   "التيار" يحسم خياره... معركة على "الخدماتية"   -   هدد قاصر بنشر صور لها والتشهير بسمعتها عبر تطبيق واتسآب!   -   غموض وتوتر.. ما حقيقة انتحار شاب في كورنيش المزرعة؟   -   من طيّر الجلسة التشريعية؟   -   حقيقة وصية جميل راتب.. هل تبرع بثروته بالكامل لهؤلاء؟   -   اشكال بين السيد والحريري... والأخير: "ساكتين وبدك تلطوش"   -  
بعد فرضية الانتحار...شركات طيران تتخذ إجراءات فماذا عن طيران الشرق الاوسط؟
تمّ النشر بتاريخ: 2015-03-26

اتخذت ثلاث شركات طيران هي Easyjet وNorwegian Air Shuttle و Air Transat، اجراءات جديدة بعد ترجيح فرضية ضلوع مساعد قائد الطائرة اندرياس لوبيتز في اسقاط الايرباص 320 التابعة لشركة GerminwingsK، وهو الحادث الذي أدى الى مقتل 150 شخصاً. وأقرّت الشركات ضرورة وجود شخصين بشكل دائم داخل قمرة القيادة. وفي السياق، قال الكابتن في شركة MEA (طيران الشرق الأوسط) عماد العسيلي لـ"النهار" ان الشركة تتخذ اجراءً مماثلاً بحكم قوانينها، فلا يمكن ان يبقى شخصٌ بمفرده في قمرة القيادة، وفي حال خرج قائد الطائرة أو مساعده، يحلّ مكان أحدهما شخصٌ من طاقم الطائرة الى حين عودته.

وأكد العسيلي ان الشركة تُخضع طياريها لفحوصات صحية ونفسية دورية للتأكد من استمرار قدرتهم على تحمل مسؤولية حياة عشرات الركاب على متن الطائرات.

النهار

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان