عناوين الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 19-02-2019   -   المواطنون خُدعوا بـ"الإسكان".. المصارف تُماطل ولا إقراض!   -   إقفال مستشفى الفنار... حاصباني بادر قبل تشكيل الحكومة   -   عناوين الصحف ليوم الاثنين 18 شباط 2019   -   تعميم لوزيرة الطاقة: للتشدد بمراقبة دوام الموظفين   -   رئاسة الحكومة رافضة لزيارة الغريب لدمشق؟   -   انفجار ارهابي يهزّ القاهرة!   -   بو صعب: نحن على اتصال مع سوريا ولكل وزير الحرية بزيارتها   -   الاساتذة المتعاقدون في "اللبنانية": حققوا مطالبنا وإلا الإضراب   -   لم يبْقَ إلا الرمال والموت بسوريا.. ونبوءة "الثعلب كيسنجر" تتحقّق بالشرق الأوسط!   -   الزيارات إلى سوريا بدأت... إشتباك حكومي قريب؟   -   دار الفتوى تُعلن موقفها من الزواج المدني   -  
ادارة اوباما رفضت العملية العسكرية السعودية و عادت لتوافق على مضض
تمّ النشر بتاريخ: 2015-03-27
كشف مصدر مطلع لصحيفة «الجريدة» الكويتية أن إدارة الرئيس الاميركي باراك أوباما رفضت العملية العسكرية في اليمن عندما أبلغتها بها الرياض، ولكنها عادت لتوافق «على مضض».

وأكد المصدر أن مسؤولين كباراً في «البنتاغون» حاولوا إقناع القيادة السعودية بوقف العملية وإعادة النظر، إلا أنها استمرت كما خُطط لها، مضيفاً أن الجانب الأميركي فوجئ بالتصميم الخليجي وبالائتلاف العربي والإسلامي الواسع الذي شُكّل.

وأفاد المصدر بأن البيت الأبيض اعتبر أن العملية العسكرية لن تؤتي نفعاً دون التوصل إلى وفاق وطني في اليمن وإجراء تعديلات على الدستور وتشكيلة الحكومة، ومراعاة التقسيمات القبلية والطائفية.

وأشار إلى أن إدارة الرئيس أوباما كانت قد طلبت وقتاً لمفاوضة إيران والقوى الحليفة لها في اليمن وكسب الوقت، واعتقدت أن السعودية ودول الخليج ستنتظر إلى ما بعد القمة العربية في شرم الشيخ.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة توصلت إلى شبه اتفاق مع إيران حول اليمن والعراق، وحاولت تمييع الأمور مع حلفائها في الخليج إلى حين التوصل لاتفاق نهائي حول البرنامج النووي الإيراني.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان