عدوان: الامور تتقدم وخلال 48 ساعة نتوقع العرض النهائي للحكومة   -   الحكومة "استوَت"... ولم يبق سوى إعلان الطبخة النهائية   -   بالفيديو: تجمّع للمياه على طريقي انطلياس والزلقا   -   "الكتائب" تتقدّم بإقتراح قانون يلغي تعويضات النواب مدى الحياة   -   النشرة: اصابة مندوب حماس في المية ومية اثناء تنقله لوقف اطلاق النار بالمخيم   -   حبيب يرفض عرضاً مغرياً لخوض نزال "ثأري" ضدّ ماكغريغور   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 16 تشرين الأول 2018   -   400 مليار دولار لسوريا.. طريق الإعمار يبدأ من لبنان والبوادر بدأت منذ أيام   -   وفاة الفنان أحمد عبد الوارث   -   ترامب يغربِل: "الكلب المسعور" بدائرة الخطر.. و"خطيب" مسؤولة عربية قد يخلفه   -   بري من جنيف حول مستجدات تشكيل الحكومة: الأمور تتقدم   -   وزارة الأشغال: نتابع عملية فتح المجاري وفرقنا موجودة على الطرقات 24/ 24   -  
ادارة اوباما رفضت العملية العسكرية السعودية و عادت لتوافق على مضض
تمّ النشر بتاريخ: 2015-03-27
كشف مصدر مطلع لصحيفة «الجريدة» الكويتية أن إدارة الرئيس الاميركي باراك أوباما رفضت العملية العسكرية في اليمن عندما أبلغتها بها الرياض، ولكنها عادت لتوافق «على مضض».

وأكد المصدر أن مسؤولين كباراً في «البنتاغون» حاولوا إقناع القيادة السعودية بوقف العملية وإعادة النظر، إلا أنها استمرت كما خُطط لها، مضيفاً أن الجانب الأميركي فوجئ بالتصميم الخليجي وبالائتلاف العربي والإسلامي الواسع الذي شُكّل.

وأفاد المصدر بأن البيت الأبيض اعتبر أن العملية العسكرية لن تؤتي نفعاً دون التوصل إلى وفاق وطني في اليمن وإجراء تعديلات على الدستور وتشكيلة الحكومة، ومراعاة التقسيمات القبلية والطائفية.

وأشار إلى أن إدارة الرئيس أوباما كانت قد طلبت وقتاً لمفاوضة إيران والقوى الحليفة لها في اليمن وكسب الوقت، واعتقدت أن السعودية ودول الخليج ستنتظر إلى ما بعد القمة العربية في شرم الشيخ.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة توصلت إلى شبه اتفاق مع إيران حول اليمن والعراق، وحاولت تمييع الأمور مع حلفائها في الخليج إلى حين التوصل لاتفاق نهائي حول البرنامج النووي الإيراني.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 12 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان