الرئيس عون دان التفجيرات الارهابية في سريلانكا وابرق معزياً بالضحايا   -   عناوين الصحف الصادرة اليوم في 19-4-2019   -   إيران تختنق وسوريا تحتضر: ساعة الصفر للانفجار   -   الأزمة الإقتصادية تصل إلى "مول" في لبنان.. سيُقفل أبوابه قريبًا!   -   لبنان يرتدي ثوبه الأبيض في نيسان.. وهذه سماكة الثلوج! (فيديو)   -   تفجير ثامن يهز كولومبو السريلانكية.. والحكومة تحجب مواقع التواصل   -   جعجع: هناك تباطؤ في إقرار الموازنة   -   بولا يعقوبيان تنشر صورة من قلب العاصفة.. وتعلّق "بهدلة!"   -   بو صعب: إلغاء التدبير رقم 3 يعني أننا نريد إعادة الجيش إلى الثكنات   -   اللقيس بدأ زيارة عمل للأردن لبحث سبل التعاون الزراعي   -   ارسلان: الحقيقة جارحة عندما تصبح الكلاب أغلى من الرفاق   -   رونالدو يدخل تاريخ كرة القدم بإنجاز غير مسبوق   -  
دولة جديدة يسافر إليها اللبناني من دون فيزا
تمّ النشر بتاريخ: 2015-04-08

في خطوة تهدف إلى إنعاش قطاع السياحة الذي تأثر بسبب انتشار وباء الإيبولا والظروف الأمنية في الساحل الإفريقي، انضم بلد جديد إلى البلدان القليلة التي ألغت شروط حصول الزائرين الأجانب على تأشيرة دخول إليه. فقد قرر الرئيس السنغالي ماكي سال إلغاء تأشيرة الدخول إلى بلاده، لجميع مواطني العالم، مشيراً إلى ان  الضرائب الحكومية على تذاكر الطيران ستخفض إلى النصف أيضاً.

 

وتأتي هذه الإجراءات الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ بدءا من أول أيار المقبل لدعم الإقتصاد السنغالي وتنشيط السياحة.

 

وكان السنغال قد أنشأ التأشيرة البيومترية عام 2013، لكن ارتفاع التكاليف والتعقيدات الإدارية للتأشيرات، بالإضافة إلى الضرائب على تذاكر الطيران، أدى إلى تراجع في عدد الزائرين للبلاد، وتأثر قطاع السياحة بشكل كبير.

 

وتعتمد السنغال بشكل كبير على القطاع السياحي الذي شهد تراجعاً في السنوات الأخيرة، بسبب الأوضاع الأمنية في منطقة الساحل الإفريقي والأزمة الاقتصادية وانتشار وباء الإيبولا.

 

(business echoes )

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان