ماذا وراء "جادة الإمام الخميني"؟   -   ريما بنت بندر سفيرة في واشنطن وخالد بن سلمان نائبا لوزير الدفاع   -   تدابير سير في صيدا بسبب أعمال تعبيد   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 23-02-2019   -   إعلان سار الى اللبنانيين.. إقالة أي مسؤول عن حادثة وفاة عـ"أبواب المستشفيات"؟!   -   بين وداع شباط واستقبال آذار.. خيرات "ايسلاندية" تجمعهما: رحبوا بالأمطار لأسبوع!   -   البعريني: نثني على قرار وزير الصحة بشأن مستشفى حلبا الحكومي   -   فضيحة التوظيف في لبنان: لا مُحاسبة ولا فسخ عقود   -   عندما يضرب "الرئيس القوي" يده على الطاولة!   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-02-2019   -   الرئيس عون: الآمال كبيرة لتحسين الوضع الاقتصادي ووضعنا خطة نهوض   -   إرجاء المحاكمة في جريمتي القضاة الاربعة الى 29 آذار والزيادين الى 5 نيسان   -  
دولة جديدة يسافر إليها اللبناني من دون فيزا
تمّ النشر بتاريخ: 2015-04-08

في خطوة تهدف إلى إنعاش قطاع السياحة الذي تأثر بسبب انتشار وباء الإيبولا والظروف الأمنية في الساحل الإفريقي، انضم بلد جديد إلى البلدان القليلة التي ألغت شروط حصول الزائرين الأجانب على تأشيرة دخول إليه. فقد قرر الرئيس السنغالي ماكي سال إلغاء تأشيرة الدخول إلى بلاده، لجميع مواطني العالم، مشيراً إلى ان  الضرائب الحكومية على تذاكر الطيران ستخفض إلى النصف أيضاً.

 

وتأتي هذه الإجراءات الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ بدءا من أول أيار المقبل لدعم الإقتصاد السنغالي وتنشيط السياحة.

 

وكان السنغال قد أنشأ التأشيرة البيومترية عام 2013، لكن ارتفاع التكاليف والتعقيدات الإدارية للتأشيرات، بالإضافة إلى الضرائب على تذاكر الطيران، أدى إلى تراجع في عدد الزائرين للبلاد، وتأثر قطاع السياحة بشكل كبير.

 

وتعتمد السنغال بشكل كبير على القطاع السياحي الذي شهد تراجعاً في السنوات الأخيرة، بسبب الأوضاع الأمنية في منطقة الساحل الإفريقي والأزمة الاقتصادية وانتشار وباء الإيبولا.

 

(business echoes )

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان