الأفران تهدد بالإضراب... ما القصة؟!   -   اعتراض أميركي على إعطاء الصحة لحزب الله   -   لبنان في مدار مثلث تدويلٍ مقنّع لأزماته   -   ضاهر: المطلوب من حكومة الحريري الشجاعة   -   وفد سياسي عسكري روسي عند عباس ابراهيم.. ومحور البحث عودة النازحين السوريين إلى بلدهم   -   الحريري لـ "المصفّقين لسقوط مبادرة ماكرون": ستعضّون أصابعكم ندماً!   -   مرجع سياسي شيعي: المشكلة ليست عندنا وهذا ما سيحصل ما لم تتشكّل الحكومة بغضون ايام   -   نقيب الصيادلة: سلامة أكد لي أنه سيتوقف عن دعم الدواء نهاية العام   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 26 أيلول   -   بيان لبري بعد اعتذار بري: "نحن على موقفنا"   -   عون قَبِل اعتذار أديب… إليكم التفاصيل!   -   اتصالات التأليف.... عود على بدء فهل يعتذر أديب؟   -  
حمادة : "حزب الله" ينفذ الأوامر ولم يعد يمتلك شيئاً من الهوية اللبنانية
تمّ النشر بتاريخ: 2015-04-09

اعلن النائب مروان حمادة في حديث لصحيفة "السياسة" الكويتية أن "القرار ليس عند "حزب الله" الذي يعمل حيث توجه له الأوامر وهكذا كان الأمر بالنسبة لسوريا والعراق والبحرين واليمن وفي مرحلة ما في مصر، وأيضاً باستمرار في لبنان"، معتبراً أنه "ليس مستغرباً أن يتوالى القادة الإيرانيون ليتباهوا بسيطرتهم على عواصم أربع، بغداد، بيروت، دمشق، وصنعاء".


وقال ان "اللجوء إلى "حزب الله" مرده لأن بعض الحوثيين تدربوا في لبنان وفي إيران على القتال والتخريب، ثم تبين أنهم لم يستطيعوا وحدهم السيطرة على الساحة اليمنية، فكما نشهد في سوريا محاولة إنقاذ لبشار الأس، وكما رأينا في العراق تمادياً إلى جانب المالكي في مرحلة سابقة نشهد اليوم وبعد عاصفة الحزم نوعاً من الجنون والتوتر الشديد عند "حزب الله" وقادته وأربابهم".


وأشار حمادة إلى أنه "لو كان الحوار ناجعاً وهاماً لكان توقف بسبب ارتفاع حدة الخطاب السياسي بين "تيار المستقبل" و"حزب الله"، لكن طالما أنه وسيلة لتخفيف بعض الاحتقان الموضعي في لبنان، فقد يجد الطرفان مصلحة في استمراره ولو بوتيرة خفيفة"، مشدداً على أنه "إذا كان لسان الأمين العام لـ"حزب الله" بدأ يخونه، فإن قادة الدول الخليجية أرقى وأكثر وعياً وحكمة ولن يحملوا المواطن اللبناني الذي يعمل في ديارهم مسؤولية ممارسات "حزب الله" الذي لم يعد يمتلك شيئاً من الهوية اللبنانية والقرار اللبناني".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان