جنبلاط: المصالحة فوق كل اعتبار... باسيل: العودة تحققت بالانتخابات   -   حالات اختناق بغازات في شمال غرب حماة بعد استهداف بقذائف صاروخية   -   الحريري: أنا متفائل للغاية.. وسيكون هناك مشاريع عديدة للشباب   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 23-03-2019   -   بومبيو التقى قائد الجيش: الجيش اللبناني شريك استراتيجي في محاربة الإرهاب   -   القطان: بومبيو أراد من اللبنانيين حربا أهلية مذهبية وطائفية   -   زيارة عون "تاريخية واستثنائية" وزاسبكين في موسكو للتحضير   -   ترامب: كل الأراضي التي كانت خاضعة لتنظيم داعش في العراق وسوريا تحررت   -   قطر رداً على ترامب: الجولان أرض سورية محتلة ونرفض القفز فوق القرارات الدولية   -   الليرة التركية تهبط إلى 5.8350 مقابل الدولار الأميركي   -   ترامب يعلن نهاية "داعش".. و"قسد" يكشف عن استئناف القتال   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-03-2019   -  
عون: فليحكموا من دوننا
تمّ النشر بتاريخ: 2015-04-15
صعّد تكتل التغيير والاصلاح أمس موقفه من ملف التعيينات الأمنية، معتبراً التمديد في الأسلاك العسكريّة والأمنيّة «انتقائيّة وخطيرة، ومخالِفة لقانون الدفاع الوطني وقانون تنظيم قوى الأمن الداخلي (...) وهذا الأمر وجوديّ بالنسبة إلينا، أحبَّ الآخرون أو كرهوا»، مشيراً الى «أنّنا نرفع الصوت اليوم قبل أن نرفع القبضات بوجه من يفكّر بلحظةٍ واحدة أن يعزلنا عن رئاستنا وجيشنا وشراكتنا الفعلية في صناعة القرار الوطني». ودعا شركاءه الى «أن لا تفسروا انفتاحنا ضعفاً ولا حاجة»، داعياً مجلس الوزراء الى «التعيين الفوري لقياداتنا العسكرية والأمنية». وقالت مصادر عونية لـ»الأخبار»: «إذا تواصل هذا المسار بتجاهل تام للشراكة وبالتطويق المتمادي للتكتل في الدوائر المعنية، فالمؤكد أننا ذاهبون الى مشكل حقيقي». 

وأشارت المصادر الى امتعاض العماد ميشال عون «من تمادي شركائنا في الحكومة وخارجها في التضييق عليه واعتبار أنه يمكن أن يغض النظر باسم التوافق. وهو ينظر الى التعيينات الامنية كرأس حربة في سعيه الى قلب الطاولة على من يريد منه أخذ موافقته على مطالب شركائه في الحكومة من دون استثناء، ولا يأخذ في المقابل موافقة على مطالب قانونية بحجة الشراكة الوطنية، أو بحجة الاوضاع الاقليمية».

وأكدت المصادر أن الاتفاق تم على أن تتخذ القرارات في الحكومة بالتوافق، ولكن أي طرح يتقدم به التكتل يقابل فوراً بالرفض، مشيرة الى أن التفكير في قرار الاعتكاف أو الاستقالة جدي، و»إذا أرادوا أن يحكموا من دون التكتل فليحكموا».
 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان