عون غير راضٍ عن أجوبة سفراء الدول الكبرى   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة في بيروت صباح اليوم الأحد 22 تشرين الاول 2017   -   الكهرباء "كهربت" الأجواء.. والحريري منفعل!   -   المشهد الانتخابي في عكار لن يكتمل قبل عودة عصام فارس   -   ولعت بين "التيار" و"القوات".. وجعجع لوزرائه: حضروا حالكم للاستقالة   -   فضل شاكر واثق من براءته   -   هل يسعى "القيصر" الى تحجيم نفوذ ايران وحلفائها في المنطقة؟   -   بري: الانتخابات حاصلة مليون بالمئة   -   عدوان: مصرف لبنان لا يقدّم حساباته كما ينصّ القانون   -   جنبلاط يطلب الإبتعاد عن المزايدات في قضية أبو حمدان   -   هل تتحضّر إسرائيل لشنّ حرب على لبنان؟   -   العهد أخلّ بأحد بنود التسوية .. ما هو؟   -  
عاصفة الحزم: لدينا أدلة تدين الحوثيين بقتل المدنيين
تمّ النشر بتاريخ: 2015-04-16

قال الناطق الرسمي باسم عاصفة الحزم العميد ركن أحمد عسيري إن العمليات ما زالت مركزة على الألوية المتمردة، في الوقت الذي أعلن فيه اللواء 90 بحرية انضمامه إلى الشرعية، مؤكداً امتلاك أدلة بأن الحوثيين قصفوا المدنيين.

ودعا خلال المؤتمر الصحافي اليومي في العاصمة الرياض، الألوية العسكرية المتمردة إلى العودة إلى الشرعية، مؤكداً أن ميليشيات صالح والحوثي تنهب الوقود، وعدد كبير من سفن الإغاثة ستصل إلى الموانئ اليمنية قريباً، مشيراً إلى أن قوات التحالف نفذت عملية نوعية في محافظة أبين.

وأوضح أن غارات جوية استهدفت تجمعات للميليشيات في أبين، مؤكداً أن الميليشيات خططت لعملية كبيرة على الحدود مع السعودية.



وشدد عسيري على التنسيق مع المقاومة لإجبار الميليشيات على الدفاع بدلا من الهجوم، وأن الميليشيات تنقل معداتها من صنعاء إلى الشمال تجاه صعدة.
ولفت إلى أنه تم استهداف مخازن الوقود الذي صادرته ميليشيات الحوثي، وتواصل قوات التحالف مع المقاومة في عدن صار أكثر دقة، وأن المقاومة ستأخذ زمام المبادرة خلال أيام.

وتطرق عسيري خلال المؤتمر إلى أن ميليشيات الحوثي تستهدف الأراضي السعودية بقذائف الهاون، في ظل استمرار عمليات الإسقاط الجوي من الأسلحة ومواد الإغاثة لدعم اللجان الشعبية باليمن لوجستياً.

وأكد أن أهداف التحالف ليست ضرب "داعش" أو "القاعدة" بل حماية الشرعية، وهناك جهد كبير يبذل لمنع إصابة أي تجمعات مدنية.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان