ريفي: معادلة الأقوى في الطائفة التي فرضها "حزب الله" انتهت   -   تحيّة من جنبلاط لجبران تويني: شهيد الحرية!   -   ما جديد سعر صرف الدولار في سوق الصيرفة؟   -   بطيش: سلّة من الإجراءات المصرفية ستُتخذ هذا الأسبوع   -   وئام وهاب : هذا هو الشخص الوحيد القادر على تشكيل الحكومة   -   المطران علوان عن توقيف الراهبتين: الكنيسة لا تحمي أحدا وندعو للتوسع بالتحقيق   -   السيول تجتاح طريق المطار ومنطقة صبرا والجميزة (فيديو)   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاحد في 8 كانون الاول 2019   -   الحراك في بلدات عكارية: إضراب غداً وللتظاهر أمام القصر الجمهوري   -   وسط احتجاجات الشارع.. قصر بعبدا يعلن تأجيل الإستشارات النيابية مدة أسبوع   -   الخطيب لم يحترق بعد.. مؤتمر باريس قد يؤجل الإستشارات!   -   الاعتداء على شبان دخلوا إلى ساحة مجلس النواب (فيديو)   -  
في تحذير قوي لإيران.. حاملة طائرات أميركية إلى بحر اليمن
تمّ النشر بتاريخ: 2015-04-20

أعلنت وزارة الدفاع الاميركية أن حاملة الطائرات الاميركية "ثيودور روزفلت" هي في طريقها لليمن. وقالت شبكة "سي.بي.أس" أنها رد مباشر على إرسال ايران سفن أسلحة للحوثيين يمكن ان تتعقبها الولايات المتحدة.

 

وقالت الوزارة ان "حاملة الطائرات ثيودور روزفلت هي في طريقها الى اليمن"، و"ستنضم لسفن أميركية أخرى في مياه الخليج ومستعدة للتدخل لوقف سفن إيرانية تحمل أسلحة للحوثيين"، وفق ما قال مسؤولون في البحرية لشبكة "أسوشيتد برس".

 

وفيما قال مسؤول آخر لـ"رويترز" إن "لَيس هناك مهمة محددة باختراق السفن الإيرانية". قالت محطة "سي.بي.أس" إن "إرسال الحاملة هو إشارة أولية ولردع السفن الإيرانية قبل وصولها اليمن". وكان المسؤولون الأميركيون سربوا منذ يومين خبر اتجاه ما بين ٦-٩ سفن إيرانية الى اليمن لتزويد الحوثيين بالسلاح، وهو ما قد يفتح اشتباك بحري بين السعودية ودوّل التحالف من جهة وإيران من جهة ثانية.

 

ويأتي دخول واشنطن على الخط لطمأنة حلفائها العرب.

 

(خاص "لبنان 24" - واشنطن)

 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان