تتناولون الأسبرين يومياً؟ توقفوا عن ذلك فورا   -   هذا ما ينتظركم من جسر مشاة نهر الموت حتّى الدّورة!   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الثلثاء في 23 تموز 2019   -   بعد مقال "الجمهورية".. مكتب الحريري يوضح!   -   اللواء ابراهيم في بعبدا.. فهل من جلسة للحكومة هذا الاسبوع؟   -   مفاوضات الحدود مع اسرائيل تعود الى الواجهة... ريتشارد تحمل رسالة الى بري   -   الخليل: عدم إنعقاد مجلس الوزراء خطيئة مميتة وآخر الدواء الكي   -   إقفال مصنع غير مرخص للحلويات في البوشرية... لهذه الأسباب   -   هل يلتئم مجلس الوزراء هذا الأسبوع؟   -   محفوض: ليتذكر الجميع أن لبنان أولا وأخيرا   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 22 تموز 2019   -   سعد الحريري "مفتاح الاستقرار الداخلي والدعم الخارجي"   -  
في تحذير قوي لإيران.. حاملة طائرات أميركية إلى بحر اليمن
تمّ النشر بتاريخ: 2015-04-20

أعلنت وزارة الدفاع الاميركية أن حاملة الطائرات الاميركية "ثيودور روزفلت" هي في طريقها لليمن. وقالت شبكة "سي.بي.أس" أنها رد مباشر على إرسال ايران سفن أسلحة للحوثيين يمكن ان تتعقبها الولايات المتحدة.

 

وقالت الوزارة ان "حاملة الطائرات ثيودور روزفلت هي في طريقها الى اليمن"، و"ستنضم لسفن أميركية أخرى في مياه الخليج ومستعدة للتدخل لوقف سفن إيرانية تحمل أسلحة للحوثيين"، وفق ما قال مسؤولون في البحرية لشبكة "أسوشيتد برس".

 

وفيما قال مسؤول آخر لـ"رويترز" إن "لَيس هناك مهمة محددة باختراق السفن الإيرانية". قالت محطة "سي.بي.أس" إن "إرسال الحاملة هو إشارة أولية ولردع السفن الإيرانية قبل وصولها اليمن". وكان المسؤولون الأميركيون سربوا منذ يومين خبر اتجاه ما بين ٦-٩ سفن إيرانية الى اليمن لتزويد الحوثيين بالسلاح، وهو ما قد يفتح اشتباك بحري بين السعودية ودوّل التحالف من جهة وإيران من جهة ثانية.

 

ويأتي دخول واشنطن على الخط لطمأنة حلفائها العرب.

 

(خاص "لبنان 24" - واشنطن)

 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 41 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان