الحكومة بين عقد السنّة المستقلين والثلث الضامن وانتظار التنازل   -   الحريري زار ضريح والده برفقة نجله ووهاب يعلّق"سنلتقي"   -   بو صعب: لن نرضى بكسر الحريري وباسيل لم يتكلم يوما عن الثلث المعطل   -   حزب الله يعاني من "سلبطة" باسيل!؟   -   عناوين الصحف ليوم السبت 15 كانون الاوّل 2018   -   فيديو يبكي الحجر.. والدة الشهيد العسكري يزبك تزفّه و"العريس" في المقدمة   -   جعجع: "ما حدا بيسترجي".. وهذه أولوية حزب الله   -   بالصور... حسام سعد الحريري يؤدي التحية العسكرية لوالده   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 14 كانون الأول 2018   -   إخلاء سبيل صاحب "ميموزا" بعد توقيفه في قصر عدل زحلة   -   اليسا في ضيافة مارسيل غانم   -   الحريري: إنجازات قوى الأمن بمكافحة الجريمة علامة مضيئة في سجل قادتها   -  
اليورو يواصل تراجعه مع زيادة المخاوف بشأن اليونان
تمّ النشر بتاريخ: 2015-04-21
واصل اليورو تراجعه أمام الدولار خلال تعاملات يوم، أمس على خلفية قلق المستثمرين بشأن أزمة ديون اليونان.
وبحلول الساعة 7:50 بتوقيت بيروت، تراجع سعر صرف اليورو مقابل الدولار إلى 1.0755 دولار.
وكان كلٌّ من رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي ومديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد قد قال أن أثينا فشلت في تقديم معلومات كافية عن مدى تأثير الإصلاحات الاقتصادية على الوضع المالي للبلاد. هذا فيما حذّر دراغي أن عدم وجود اتفاق حول إعادة هيكلة الديون سيكون له عواقب لا يمكن التنبؤ بها.
بدوره، قال نائب رئيس الوزراء اليوناني يانيس دراغاساكيس إن أثينا سوف تستمر في النهج ذاته في مفاوضاتها مع الدائنين الدوليين.
من جهته، حذر وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس من أنه في حال خرجت أثينا من عضوية منطقة اليورو، فإنه سيكون هناك “آثار عدوى لا مفر منها”، حيث سيفتح هذا الأمر الباب لمزيد من الانقسامات.
هذا ويترقب المستثمرون اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو يوم الجمعة المقبل، لبحث الإصلاحات الاقتصادية التي تقدمت بها الحكومة اليونانية، من أجل حسم الخلاف حول منح أثينا حصة من المساعدات المالية التي تقدر بنحو 7.2 مليار يورو مع اقتراب نفاد السيولة المالية لأثينا.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان