جنبلاط: المصالحة فوق كل اعتبار... باسيل: العودة تحققت بالانتخابات   -   حالات اختناق بغازات في شمال غرب حماة بعد استهداف بقذائف صاروخية   -   الحريري: أنا متفائل للغاية.. وسيكون هناك مشاريع عديدة للشباب   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 23-03-2019   -   بومبيو التقى قائد الجيش: الجيش اللبناني شريك استراتيجي في محاربة الإرهاب   -   القطان: بومبيو أراد من اللبنانيين حربا أهلية مذهبية وطائفية   -   زيارة عون "تاريخية واستثنائية" وزاسبكين في موسكو للتحضير   -   ترامب: كل الأراضي التي كانت خاضعة لتنظيم داعش في العراق وسوريا تحررت   -   قطر رداً على ترامب: الجولان أرض سورية محتلة ونرفض القفز فوق القرارات الدولية   -   الليرة التركية تهبط إلى 5.8350 مقابل الدولار الأميركي   -   ترامب يعلن نهاية "داعش".. و"قسد" يكشف عن استئناف القتال   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-03-2019   -  
على ابواب الصيف السياحة تستغيث...الاشقر: خطاب نصرالله العدائي ضرب الموسم السياحي
تمّ النشر بتاريخ: 2015-04-22

خاص - Alkalimaonline.com

جانين ملاح

على غير عادته وبعكس الفصول الامنية والسياسية سيأتي الصيف هذا العام باردا على المستوى السياحي ولن يثلج هذا الموسم صدر اصحاب الفنادق والمطاعم الذين كلما استبشروا خيرا بقاطف موسهم تأتيهم المصيبة من مكان غير منتظر لتصب الزيت على النار وتحرم القطاع المزيد من السياح.
اوساط مراقبة للحركة السياحية كانت على موعد قبل الاحداث اليمنية مع تدفق عدد الخليجيين الى لبنان خصوصا وان اروقة الفنادق كانت تتحدث عن زيارة لاحد المستثمرين الكبار مع عائلته وحجزه جناحا خاصا في في احد الفنادق الضخمة في بيروت الا ان التصريحات الاخيرة للامين العام لحزب الله السيد حسن نصراللله حول اليمن وهجومه العنيف على السعودية وامرائها دفع بالامير الى الغاء زيارته والانتقال الى تركيا.
هذا الواقع لخصه نقيب اصحاب الفنادق بيار الاشقر في حديثه لموقع الكلمة اون لاين مؤكدا ان الوضع لا يطمئن رغم ان الحديث عن الموسم السياحي في الصيف لا يزال مبكرا، مستعرضا المراحل التي مرت بها السياحة منذ العام 2011 يوم خرجت " القمصان السود" الى الشارع ومنذ ذلك الحين وبحسب الاشقر تضاعف عدد الخليجيين ولاسيما الامراء الذين كانوا يتوافدون بشكل دوري الى لبنان وهذا ما انعكس على المواطنين السعوديين الميسورين حيث انخفضت نسبة حجوزاتهم الى لبنان.
ومع تطور الاحداث الامنية في البلاد  حيثشهدنا الكثير من التفجيرات في ظل ازمة السياسية كبيرة بات الوضع السياحي على المحك ولم نشهد زيارات للخليجيين الى لبنان بل معظمهم من العراقيين الذين وبحسب الاشقر لديهم منظومة خاصة بهم تختلف جوهريا عن السعوديين.
وبحسب الاشقر فالعراقيين يأتون الى لبنان لايام معدودة ووفق نظام حسابي خاص و"مقطر" بعكس الخليجيين وتحديدا السعوديين الذين يفضلون الصرف بعيدا عن الحسابات الضيقة وزياراتهم تمتد الى اكثر من اسبوع من هنا فان ايرادات السائح الخليجي اكبر بكثير من الآخرين.
ويشير الاشقر الى ان زيارة الامراء او اي شخصية لها وزنها الى لبنان تحفز مواطنيهم الى المجيء لانها تعكس اطمئنانا عندهم وتدفعهم الى المجيء.
ويؤكد الاشقر انه وقبل عاصفة الحزم زرعت الجهود الامنية الكبيرة التي وحدت عمل الاجهزة الامل بامكانية عودة جزء كبير من السياح الخليجيين الى لبنان الا ان مواقف نصرالله الاخيرة والتي وصفها بال "عدائية" شكلت نقطة تحول عند الخليجيين الذين وكغيرهم من الشعوب التي ترفض اهانة بلدها او حكامها وهذا ما يؤثر كبيرا على الموسم السياحي اذا ما تضافرت الجهود السياسية لردم هذه الهوة.  

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 45 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان