عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين 20 تشرين الثاني 2017   -   الحريري مستعد للعودة عن الاستقالة.. فقط اذا حصل امر من اثنين!   -   أبو الغيط وصل الى بيروت   -   في هذا التوقيت قد يلتقي عون بالحريري   -   لبنان عاد الى الصدارة؟!   -   بالفيديو - انفجار يهز نيويورك .. ويسقط الجرحى!   -   إستنكارات لبنانية واسعة لخطاب نصرالله.. "تحل إيران عنا أولاً"   -   حبيش يدعو “المحبين” للقاء الحريري الأربعاء في بيت الوسط   -   بالفيديو - ارقام المغتربين تتخطى التوقعات .. والتسجيلات بعشرات الآلاف!   -   ماكرون يسعى الى استعادة دور باريس كوسيط في الشرق الاوسط   -   الرئاسة المصريّة: السيسي يستقبل الحريري مساء الثلاثاء   -   بالفيديو - مناصرو الحريري يتحضرون لإستقباله امام "بيت الوسط"   -  
غوارديولا ضيف ثقيل في كامب نو والبرشا في مشوار الثأر
تمّ النشر بتاريخ: 2015-05-05

يعود المدرب بيب غوارديولا إلى ملعب كامب نو بعد 3 سنوات، عندما يسافر بايرن ميونيخ إلى كاتالونيا لمواجهة فريقها الأول في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وستتجه الأنظار نحو مدرب البافاري غوارديولا الذي تميز مع البلوغرانا كلاعب ومدرب، وحصد معه 14 لقبا بين 2008 و2012.

لن يكون هناك مجال للمشاعر في هذا اللقاء.. فالوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في برلين في السادس من يونيو/حزيران القادم على المحك.

 

فرحة غوارديولا بالفوز على بورتوReuters Kai Pfaffenbachفرحة غوارديولا بالفوز على بورتو

ثلاثي برشلونة المرعب بانتظار بطل ألمانيا

لعب 5 مباريات وسجل 20 هدفا ولم تهتز شباكه أبدا.. باختصار هذا هو برشلونة الذي يستعد للقاء بطل ألمانيا في ملعبه.

بعد أن تم هزم خيتافي 6-0 في نهاية الشهر الماضي، ذهب رجال لويس إنريكي إلى فوز ساحق آخر ضد قرطبة نهاية الأسبوع بثمانية نظيفة.

3 من تلك الأهداف سجلها الأوروغوياي لويس سواريز، الذي يبدو أنه وجد أخيرا توليفته المناسبة للتهديف كمل فعل مع ليفربول الموسم الماضي، وقد سجل الدولي 5 أهداف في آخر مباراتين و10 أهداف في 8 مباريات.

 سواريز وميسي وبيكيه وبوسكيتسReuters Gustau Nacarinoسواريز وميسي وبيكيه وبوسكيتس

سواريز هو جزء من ثلاثي الهجوم المرعب جنبا إلى جنب مع ليونيل ميسي ونيمار.. وسجل الثلاثة مجتمعين 108 هدفا، محققين بذلك رقما قياسيا هذا الموسم، وتألق الـMSN هو السبب الأول لتصدر برشلونة الدوري الإسباني والعروض الإيجابية في دوري الأبطال.

برشلونة قوة لا تقهر، سيما أمام مؤيديهم في كامب نو، حيث أنهم خسروا مرة واحدة فقط في آخر 32 مباراة في القارة العجوز وفاز الفريق في 25 مواجهة.. ولكن مع ذلك من هو الذي هزم فريق كاتالونيا الأول؟.. للمفارقة هو البايرن في عام 2013 بنتيجة 3-0.

عموما استضاف برشلونة الخصوم الألمان في 25 مناسبة وانتصر 17 مرة وعانى من 7 هزائم.

وعلى بايرن الحذر هذه المرة بعد أن أطاح إنريكي ورجاله في الدور ربع النهائي ببطل الدوري الفرنسي سان جيرمان بشكل مخزي 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 

ميسي في 2009 يحتفل بالفوز على بايرن ومولر وروبن في 2013 يحتفلان بالفوز على برشلونةRTميسي في 2009 يحتفل بالفوز على بايرن ومولر وروبن في 2013 يحتفلان بالفوز على برشلونة

غوارديولا أسد جريح 

وصل بيب غوارديولا إلى سقف عطاءاته في برشلونة في 2012، وغادر بعدها وأخذ إجازة امتدت لسنة كاملة، ليتولى لاحقا مهمة لا يحسد عليها، بخلافة يوب هاينكس، الذي قاد بايرن ميونيخ إلى الثلاثية.

ومما لا يثير الدهشة أبدا تتويج البافاري-غوارديولا بخمسة ألقاب حتى الآن، واحد منها هو كأس الدوري لهذا العام.

وعلى الرغم من أن الأصوات تتعالى في النادي لتحقيق أكثر من ذلك، سيما بعد أن خروج الألمان المذل في نصف نهائي الموسم الماضي على يد ريال مدريد.

حينها تلقى غوارديولا هزيمة ساحقة 5-0 في المباراتين، وهذا بالذات قد يجعل البايرن قوة لا تقهر للتتويج باللقب هذا الموسم، كردة فعل على تلك الخسارة.

بايرن ميونخ بطلا للبوندسليغاReutersبايرن ميونخ بطلا للبوندسليغا

ومع ذلك، إذا أراد غوارديولا إسقاط فريقه السابق في كامب نو، فعليه تحسين الشكل الذي ظهر به في مبارياته الأخيرة، وصحيح أنه سحق بورتو 6-1 في مباراة إياب ربع النهائي، لكن ذلك كان فقط بعد أن تعرض لخسارة 3-1 في اللقاء الأول.

وتلقى بايرن هزيمة قاسية في الدوري 0-2 على يد باير ليفركوزن في الجولة الأخيرة للدوري، ومثل هذه النتائج ستكون مدعاة للقلق بكل تأكيد لغوارديولا وهو يستعد للعودة لناديه الأم.

 

ميسي ونويرRTميسي ونوير

 

سلة إصابات في البايرن وبرشلونة بصفوف مكتملة

يملك غوارديولا قائمة طويلة من المصابين قبل المباراة.. ويأتي في رأسها الجناح الهولندي أريين روبن، الذي يغيب حتى نهاية الموسم بسبب إصابة في ربلة الساق.

ولن يستطيع كذلك ديفيد ألابا وهولغر بادشتوبر المشاركة، في حين تدور شكوك حول كل من فرانك ريبيري وروبرت ليفاندوفسكي، علما أن الأخير يعاني من إصابة بكسر في الأنف.

"ليفاندوفسكي يرتدي قناعا واقيا في تدريبات بايرن ميونيخ"

وعاد خافي مارتينيز إلى التدريبات بعد إصابة في أربطة الركبة أبعدته طويلا، ولكن في مباراة بهذا الحجم فمن المرجح أن يكون الإسباني على مقاعد البدلاء.

ومن المقرر أن يضم البافاري تياغو ألكانتارا لاعب البرشا السابق، كصانع ألعاب ليواجه شقيقه رافينيا المتوقع مشاركته كبديل على مقاعد الفريق الإسباني.

وعلى العكس تماما يشارك إنريكي بتشكيلة نظيفة تقريبا من الإصابات عدا عن المدافع جيرمي ماثيو الذي أصيب صباح الثلاثاء 5 مايو/أيار.

وهذا يعني أن قلب الدفاع كاتالونيا سيضم جيرارد بيكيه وخافيير ماسكيرانو، مع مارك أندريه تير شتيغن في الحراسة.

 

مدافع برشلونة ماثيو يسجل في شباك ريال مدريدReuters Paul Hannaمدافع برشلونة ماثيو يسجل في شباك ريال مدريد

تشكيلة برشلونة الممكنة

شتيغن، ألفيش، بيكيه، ماسكيرانو، ألبا، بوسكيتس، راكيتيتش، إنيستا، سواريز، ميسي، نيمار.

 

تشكيلة بايرن ميونخ الممكنة

نوير. بيرنات، بنعطية، بواتينغ، رافينيا، لام، شفاينشتايغر، ألونسو، تياغو، غوتسه، مولر.

 

المصدر: RT

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان