هل تؤثر تهمة تهرب ترامب من دفع الضرائب على حظوظه في الانتخابات؟   -   مراقبة تسعير الدولار   -   جهود دولة كبرى في سبيل الاتفاق على حكومة جديدة   -   دراسة ما بعد خطاب ماكرون   -   الحريري لـ "المصفّقين لسقوط مبادرة ماكرون": ستعضّون أصابعكم ندماً!   -   مرجع سياسي شيعي: المشكلة ليست عندنا وهذا ما سيحصل ما لم تتشكّل الحكومة بغضون ايام   -   نقيب الصيادلة: سلامة أكد لي أنه سيتوقف عن دعم الدواء نهاية العام   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 26 أيلول   -   بيان لبري بعد اعتذار بري: "نحن على موقفنا"   -   عون قَبِل اعتذار أديب… إليكم التفاصيل!   -   اتصالات التأليف.... عود على بدء فهل يعتذر أديب؟   -   مصطفى أديب.. الرئيس العنيد الذي أتعب المفاوضين!   -  
تصعيد عوني متدرج رفضاً للتمديد للقادة العسكريين
تمّ النشر بتاريخ: 2015-05-12

أكدت مصادر نيابية بارزة في التيار "الوطني الحر" لصحيفة "السياسة" الكويتية، أن "خطوات الاعتراض على أي تمديد للقادة الأمنيين قد تقره الحكومة سيكون متدرجاً حتى يحقق أهدافه، باعتبار أنه لا يمكن القبول بهذا التوجه غير الديموقراطي وغير الدستوري وبالتالي فإن المطلوب أن يقوم مجلس الوزراء بدوره الطبيعي في إجراء تعيينات عسكرية وأمنية وعدم التذرع بعدم وجود رئيس للجمهورية، على اعتبار أن الحكومة سبق وأجرت تعيينات في عدد من المناصب الإدارية، وبالتالي فإن لا شيء يمنعها من إجراء التعيينات العسكرية والأمنية في أقرب وقت".

وأشارت إلى أن "رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون لن يسمح بحصول التمديد وهو يحظى بدعم حلفائه في قوى 8 آذار ولذلك فإنه يصر على إجراء التعيينات في موعدها، حرصاً على استمرار عمل المؤسسات التي تحتاج إلى دماء جديدة وهذا ما هو متوافر في الأسلاك العسكرية مع وجود نخبة من الضباط القادة الجديرين بتولي أرفع المناصب العسكرية والأمنية".

ونفت المصادر "أي توجه نحو وجود صفقة في أي تعيينات قد تحصل، فإنها لفتت إلى أن التصعيد العوني سيفاجئ الوسط السياسي ويفعل فعله, في حال أصرت الحكومة على موقفها بالتمديد وعدم إجراء التعيينات المطلوبة".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان