بعد زيارة الحريري.. هذا ما تريده روسيا من لبنان!   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 21 أيلول 2017   -   الرياشي: توطين النازحين غير قابل للتنفيذ   -   "رجل الأسرار الأول" في حزب الله... هل تمّت تصفيته داخليا؟   -   إرهابيّان يفرّان من «عين الحلوة»… والجيش يستنفر   -   فيرا يمين: بري قطع الطريق امام محاولات التمديد للمجلس النيابي   -   المردة: اينما يتواجد العونيون سنلحقهم.. ونلحق بهم الخسارة!   -   بالفيديو.. اشكال وتضارب في الجديدة بسبب "موقف سيارة"   -   جنبلاط: ترامب يمسح الجوخ لخلِيلِه نتنياهو   -   وهاب: خيار المقاومة والجيش والدولة أمر استراتيجي للطائفة الدرزية في سوريا   -   لهذا السبب فرش بوتين السجاد الأحمر للحريري.. ومطارات جديدة في لبنان؟   -   هل يرد عون على ترامب اليوم؟   -  
آلاف المقاتلين من حزب الله يشاركون في معركة القلمون
تمّ النشر بتاريخ: 2015-05-14

نقلت صحيفة "الراي" عن مصادر قيادية في حزب الله قولها إنّ "مسرح العمليات (في معركة القلمون) تقطّع الى ثلاث مناطق: الشرق، الجنوب والغرب وذلك وفق خطة منهجية تغطي في المرحلة الاولى منطقة بعرض 15 كيلومتراً وطول 70 كيلومتراً وتطال قلب منطقة جرود القلمون، بالتزامن مع الخط الخلفي لمنطقة الدفاع التي تتمركز فيها مجموع قوى جيش الفتح المؤلف من جبهة النصرة والقوى المسلحة الاخرى، لتنتهي بشمل حافة منطقة التماس مرحلة اخيرة من المعركة المرتقبة".

وأوضحت المصادر ان "هذا السيناريو يصح إستخدامه في السيطرة على اصبع الجليل، حيث تستهدف الجبهة الداخلية خلف خطوط الدفاع، بحيث يتم قصف كافة المراكز والثكنات والحشود وتمتد الى خط التماس المباشر من خلال استهداف المستوطنات والمواقع العسكرية مباشرة، وتنظر قيادة حزب الله لكل الاجراءات المتبعة في معركة القلمون وكيفية انتشار القوى وادائها لاستخلاص العبر وتحسين الاداء وتطوير احتياجات القوى المشاركة ونوعيتها، اذ يشارك في هذه الحرب آلاف عدة من المقاتلين من المناطق اللبنانية المختلفة مدعومين بسلاح الهندسة والسلاح الالكتروني والتنصت، دعماً للقوى البرية المتقدمة تحت غطاء جوي تؤمنه منظومات مختلفة".  

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 26 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان