جنبلاط: المصالحة فوق كل اعتبار... باسيل: العودة تحققت بالانتخابات   -   حالات اختناق بغازات في شمال غرب حماة بعد استهداف بقذائف صاروخية   -   الحريري: أنا متفائل للغاية.. وسيكون هناك مشاريع عديدة للشباب   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 23-03-2019   -   بومبيو التقى قائد الجيش: الجيش اللبناني شريك استراتيجي في محاربة الإرهاب   -   القطان: بومبيو أراد من اللبنانيين حربا أهلية مذهبية وطائفية   -   زيارة عون "تاريخية واستثنائية" وزاسبكين في موسكو للتحضير   -   ترامب: كل الأراضي التي كانت خاضعة لتنظيم داعش في العراق وسوريا تحررت   -   قطر رداً على ترامب: الجولان أرض سورية محتلة ونرفض القفز فوق القرارات الدولية   -   الليرة التركية تهبط إلى 5.8350 مقابل الدولار الأميركي   -   ترامب يعلن نهاية "داعش".. و"قسد" يكشف عن استئناف القتال   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-03-2019   -  
إشبيلية يدون اسمه في الدوري الأوروبي بأحرف من ذهب
تمّ النشر بتاريخ: 2015-05-27

أحرز إشبيلية لقب الدوري الأوروبي لكرة القدم، للمرة الثانية على التوالي، بفوزه على دنيبرو الأوكراني (3-2) في النهائي الذي جرى الأربعاء 27 مايو/أيار، في العاصمة البولندية وارسو.

فاجأ الفريق الأوكراني البطل الأندلسي بهدف سريع أحرزه مهاجمه الكرواتي نيكولاي كالينيتش مبكرا في الدقيقة السابعة من انطلاق صافرة البداية. ورد إشبيلية بهدفين متتاليين عبر كل من البولندي غريغورز كريشوياك، والمهاجم الكولومبي كارلوس باكا في الدقيقتين الـ (28 و 31) على الترتيب. وأدرك الأوكراني روسلان روتانا التعادل في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.

ولكن الهداف الكولومبي باكا اقتنص هدف الفوز "الذهبي" للفريق الإسباني في الدقيقة الـ 73 من عمر المباراة.

ودخل فريق إشبيلية، التاريخ من أوسع أبوابه، كأول فريق يحرز اللقب للعام الثاني على التوالي تحت مسماها الجديد الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، الذي حل مكان اسم "كأس الاتحاد الأوروبي" منذ موسم 2009-2010، علما أن الفريق الأندلسي كان ثاني فريق يحتفظ بلقبها بمسماها القديم عندما عانق الكأس في عامي (2006 و2007) بعد مواطنه ريال مدريد الذي أحرز اللقب عامي (1985 و1986).

وانفرد إشبيلية بالرقم القياسي، من حيث عدد مرات الفوز بلقب بطل المسابقة برصيد أربع كؤوس، ويفك بذلك شراكته مع إنتر ميلان ويوفنتوس الإيطاليين، وليفربول الإنكليزي.

بينما أخفق فريق دنيبرو من مدينة دنيبروبتروفسك الأوكرانية، في استكمال مغامرته الطويلة في المسابقة حتى النهاية السعيدة، وتدوين اسمه لأول مرة في التاريخ في السجل الذهبي للمسابقة.

المصدر: RT 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 52 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان