الحكومة بين عقد السنّة المستقلين والثلث الضامن وانتظار التنازل   -   الحريري زار ضريح والده برفقة نجله ووهاب يعلّق"سنلتقي"   -   بو صعب: لن نرضى بكسر الحريري وباسيل لم يتكلم يوما عن الثلث المعطل   -   حزب الله يعاني من "سلبطة" باسيل!؟   -   عناوين الصحف ليوم السبت 15 كانون الاوّل 2018   -   فيديو يبكي الحجر.. والدة الشهيد العسكري يزبك تزفّه و"العريس" في المقدمة   -   جعجع: "ما حدا بيسترجي".. وهذه أولوية حزب الله   -   بالصور... حسام سعد الحريري يؤدي التحية العسكرية لوالده   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 14 كانون الأول 2018   -   إخلاء سبيل صاحب "ميموزا" بعد توقيفه في قصر عدل زحلة   -   اليسا في ضيافة مارسيل غانم   -   الحريري: إنجازات قوى الأمن بمكافحة الجريمة علامة مضيئة في سجل قادتها   -  
إشبيلية يدون اسمه في الدوري الأوروبي بأحرف من ذهب
تمّ النشر بتاريخ: 2015-05-27

أحرز إشبيلية لقب الدوري الأوروبي لكرة القدم، للمرة الثانية على التوالي، بفوزه على دنيبرو الأوكراني (3-2) في النهائي الذي جرى الأربعاء 27 مايو/أيار، في العاصمة البولندية وارسو.

فاجأ الفريق الأوكراني البطل الأندلسي بهدف سريع أحرزه مهاجمه الكرواتي نيكولاي كالينيتش مبكرا في الدقيقة السابعة من انطلاق صافرة البداية. ورد إشبيلية بهدفين متتاليين عبر كل من البولندي غريغورز كريشوياك، والمهاجم الكولومبي كارلوس باكا في الدقيقتين الـ (28 و 31) على الترتيب. وأدرك الأوكراني روسلان روتانا التعادل في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.

ولكن الهداف الكولومبي باكا اقتنص هدف الفوز "الذهبي" للفريق الإسباني في الدقيقة الـ 73 من عمر المباراة.

ودخل فريق إشبيلية، التاريخ من أوسع أبوابه، كأول فريق يحرز اللقب للعام الثاني على التوالي تحت مسماها الجديد الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، الذي حل مكان اسم "كأس الاتحاد الأوروبي" منذ موسم 2009-2010، علما أن الفريق الأندلسي كان ثاني فريق يحتفظ بلقبها بمسماها القديم عندما عانق الكأس في عامي (2006 و2007) بعد مواطنه ريال مدريد الذي أحرز اللقب عامي (1985 و1986).

وانفرد إشبيلية بالرقم القياسي، من حيث عدد مرات الفوز بلقب بطل المسابقة برصيد أربع كؤوس، ويفك بذلك شراكته مع إنتر ميلان ويوفنتوس الإيطاليين، وليفربول الإنكليزي.

بينما أخفق فريق دنيبرو من مدينة دنيبروبتروفسك الأوكرانية، في استكمال مغامرته الطويلة في المسابقة حتى النهاية السعيدة، وتدوين اسمه لأول مرة في التاريخ في السجل الذهبي للمسابقة.

المصدر: RT 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان