شجار بين نائبين في لجنة المال والموازنة.. والسبب المدير العام لقوى الأمن الداخلي   -   هل تخوض إليسا تجربة التمثيل ؟   -   انفصال أوزجان دينيز وفايزة آكتان.. إليكم التفاصيل!   -   "حزب الله" مع الحريري.. سمنة وعسل؟   -   مجلس النواب يعود إلى جلسات التشريع اليوم   -   دراسة: اكتشاف فيروسات تقضي على البكتيريا في اسفنجة الجلي!   -   خطوة غير مسبوقة لمحمد بن سلمان (صور)   -   "الإشتراكي"- "المستقبل" نحو التهدئة... ولكن!   -   عندما يكون الغدر موجوداً... تكون الثقة خطيئة   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 24 حزيران 2019   -   البدء بورشة تطبيق نظام إدارة الجودة في بعض مكاتب الضمان   -   لجنة المال تقرّ موازنات وزارات.. وتعلّق مساهمة الدولة برواتب متعاقدي الـUNDP   -  
شروط جديدة ونهائية لاطلاق سراح المخطوفين اللبنانيين في سوريا
تمّ النشر بتاريخ: 2013-01-03

كشف أدهم زغيب، نجل أحد اللبنانيين المخطوفين الـ9 في سوريا، أن والده اتصل به منذ أسبوعين ونقل إليه ما وصفوه بـ"الطلب الرسمي والنهائي للخاطف أبو إبراهيم وجماعته"، وهو"الإفراج عن مجموعة من سجناء الرأي السوريين الموجودين في لبنان مقابل إطلاق سراح كل المخطوفين اللبنانيين في أعزاز."

ولفت زغيب إلى أن "هذا الأمر أصبح في عهدة وزير الداخلية مروان شربل الذي اتصل واستوضح هذه المعلومات، وطلب منا وقف التصعيد ضد الأتراك لأن هذا الأمر لا يخدم القضية."

وتابع "الأتراك مرحّب بهم دائمًا في لبنان ولا يمكن التعرّض للمواطنين الأبرياء، وندرس حاليا إمكانية تشكيل وفد من الأهالي للذهاب إلى تركيا ورفع الصوت هناك."

من جانبه، اعتبر الشيخ عباس زغيب، المكلف من المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى بمتابعة قضية المخطوفين في سوريا، أن الدولة اللبنانية وتحديدًا وزير الداخلية "مقصرون في ملف المخطوفين إلا أن المسؤولية الأكبر تقع على الدولة التركية القادرة على غلق الملف في لحظات."

واضاف زغيب: "ليس من مصلحة لبنان قطع العلاقات مع تركيا ونريد بقاء الأجواء طيبة مع الأشقاء الأتراك، ولكن إذا لم يتم التعاطي بجدية مع القضية الإنسانية للمخطوفين سنصعد تحركاتنا سلميًّا."


وكالة أنباء الأناضول التركية

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان