إفشال القمة... والعتب السوري والتقاء المصالح   -   ازمة مازوت قد تهدد المواطن بالبرد والعتمة؟!   -   الحريري موافق وبرّي متحمّس.. فهل تقرّ الموازنة؟   -   االحريري: أتطلع إلى اليوم الذي تستلم فيه سيدة منصب رئاسة الحكومة   -   مفاجأة اللحظة الأخيرة.. أمير قطر يشارك شخصياً في قمّة بيروت   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 18-01-2019   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 18-01-2019   -   انور الخليل: بري وكتلته لن يشاركا في القمة العربية التنموية   -   الحريري علق على التمثيل العربي: القمة حصلت وأي وفد حاضر يمثل دولته   -   جنرال إسرائيلي: في الحرب المقبلة قد نفقد طائرات   -   شكري من بيت الوسط: ندعم تشكيل حكومة وفاق وطني في لبنان   -   "سلاح" في الجسم قادر على محاربة السرطان.. إليكم التفاصيل!   -  
السعودية تعتذر عن اللعب في فلسطين
تمّ النشر بتاريخ: 2015-06-08

صرح المتحدث باسم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بأن منتخب بلاده سيخوض مباراته المقبلة ضمن تصفيات كأس العالم 2018 في ضيافة السعودية بناء على طلبها بسبب "الظروف الاستثنائية".

وكان من المفترض إقامة مباراة المنتخبين الفلسطيني والسعودي ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وكأس آسيا 2019 في الإمارات، على إستاد فيصل الحسيني الدولي، لكنها ستقام الآن في السعودية يوم الخميس المقبل.

وكان المنتخب السعودي بحاجة إلى عبور نقاط تفتيش تديرها إسرائيل، التي لا ترتبطهما علاقات دبلوماسية، في حال خوض المباراة على الأراضي الفلسطينية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن تيسير نصر الله المتحدث باسم الاتحاد الفلسطيني، قوله: "القرار جاء بناء على طلب السعودية، هي طلبت من الاتحاد الفلسطيني نقل المباراة نتيجة ظروف استثنائية تعيشها المملكة السعودية وقالت إنهم في هذه الظروف لا يستطيعون زيارة فلسطين".

وأضاف "نحن ناقشنا هذا الموضوع مع نظرائنا في السعودية ومع الاتحاد الآسيوي ومع الفيفا وفي ضوء ذلك وافقنا على نقل المباراة إلى السعودية بشرط أن نلعب مباراة الإياب على ملعبنا في فلسطين وعلى هذا الأساس تمت الموافقة".

ومن المقرر إقامة مباراة الإياب بين المنتخبين ضمن منافسات المجموعة الأولى في الثالث من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وأكد جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني يوم الأحد الماضي، أن اللقاء سيقام على إستاد فيصل الحسيني.

واستضاف المنتخب الفلسطيني نظيريه الأفغاني والتايلاندي في إستاد فيصل الحسيني في عام 2011.

وقال نصر الله إن المنتخب الفلسطيني سيسافر إلى كوالالمبور للعب في ضيافة ماليزيا في الـ16 من يونيو/حزيران، قبل أن يستضيف الإمارات في سبتمبر/أيلول المقبل.

ولا ترتبط الإمارات ولاماليزيا، بعلاقات دبلوماسية مع إسرائيل مثل السعودية.

وتضم المجموعة الأولى أيضا منتخب تيمور الشرقية.

المصدر: "رويترز" 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 66 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان