اعتصام أمام مدخل قصر عدل طرابلس   -   بعض محطات المحروقات توقفت عن بيع البنزين.. بهذه الذريعة   -   الصين تفتش عن مصالحها... ليست جمعية خيرية!   -   وفاة الفنّانة المصرية رجاء الجداوي بعد 43 يوماً من إعلان إصابتها بـ"كورونا"   -   عجز باسيل و"حزب الله".. و"قيصر" يدفن حلم الرئاسة بالقُصَيْر   -   عكر: لن نصل إلى مرحلة يجوع فيها الشعب اللبناني والحكومة باقية   -   لبنان من جديد يترقب.. التفاوض او التصعيد الخطير في المنطقة   -   تهريب وتبادل تجاري وملايين الدولارات.. هذا ما يجري على خط لبنان-سوريا بالأرقام   -   الرجل الذي انتحر في الحمرا ترك رسالة.. "أنا مش كافر بس الجوع كافر" (صورة)   -   انخفاض قياسي مفاجئ للدولار في السوق السوداء.. كم بلغ؟   -   وزير الصحة أعلن عن عقد شراكة مع الجامعة اللبنانية لتدريب طلاب الطب   -   شركة Mike Sport تغلق أبوابها: لم نعد قادرين على تكبّد الخسائر   -  
الجميّل : نزعم دعم الجيش ونسلبه حقه في الدفاع عن لبنان ونشكك بقيادته
تمّ النشر بتاريخ: 2015-06-12

أكد رئيس حزب الكتائب الرئيس أمين الجميل في المؤتمر الثلاثين لحزب الكتائب أن "سياسة الحزب هي سياسة تشاورية لا احادية ولا اتجاهية، تتقاطع فيها الأجهزة المركزية واللامركزية، والهدف دائما خدمة لبنان والإنسان، فالكتائب هي وجع الشعب وتسقط كل سياسة لا يكون الإنسان محورها".

وقال: "إن مؤتمرنا اليوم ينعقد في ظل ظروف إستثنائية بعد مخاض طويل وصراع عاشه الحزب، كما أن ربيع المنطقة ينعكس على لبنان ووحدة شعبه وانتظام مؤسساته".

وأضاف: "استعاد الحزب مكانته النيابية والحكومة وحصل على تمثيل وازن في الحكومة ومجلس النواب، وأنا أعتز بأن حزبكم، حزب الوطن والناس، رأس حربة في الدفاع عن العدالة الإجتماعية. وقد سعى إلى اختصار المسافات بين الوطن والمواطن ومصالحة الشعب مع دولته، من خلال ثقافة المواطنة لا الرعايا ولا الزبائنية، وكان مشروع اللامركزية الذي بات في كل البرامج السياسية".

وأشار الى أن "لبنان والمنطقة يمران بنوع من المخاطر الوجودية، فالمنطقة تلتهب ولبنان يعيش وضعا قياديا خطيرا، أبوابه مشرعة وشبابه مهاجرون وحكومته معطلة".

وقال: "نزعم دعم الجيش ونسلبه حقه في الدفاع عن لبنان ونشكك بقيادته، إنها منظومة تعرض قيادته لكل أنواع المخاطر. فإلى متى يستمر هذا الإنتحار؟ هذا انتحار لا إنتصار، فلا إنتصار في لبنان إلا باتحاده في الداخل من دون رهان الخارج ومن دون إنغماس في الدوائر.
إن انتصار الوطن لا يكون الا بفعل عابر للجميع، ومعبر عن الجميع وفيه اعتبار للجميع، ولا يزايدن أحد على الكتائب التي أجادت حب لبنان".

ودعا الى "عنوان واحد هو انتخاب رئيس للجمهورية وتفعيل عمل مجلس النواب تشريعا ومراقبة وموازنة، وتوطيد عمل الحكومة بوزاراتها لتستقيم حياتنا السياسية والإقتصادية".

وعن جريمة قلب لوزة في ادلب، قال الجميل: "أدين هذه الجريمة النكراء وهذا العمل الجبان باسمي الشخصي وباسم حزب الكتائب. 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 12 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان