حشود دولية: إما يتنازل حزب الله أو الانفجار الكبير   -   لبنان في دوامة.. كلٌ يغني على حكومته!   -   بعد انتهاء خطاب نصرالله.. تغريدة مثيرة للجدل لكارين رزق الله   -   مايا دياب متأثرة بانفجار بيروت: "مش عم بقدر اتخطى المرحلة وعايشة بحجر تام"   -   تحذير من جنون الدولار بعد تسجيله 7100 ليرة.. سيرتفع 5 أضعاف بهذه الحالة   -   التدويل المقنّع حاصل في لبنان... إنتظروا المفاجآت الأميركية!   -   اقالات وتبديل لشخصية محورية بـ"حزب الله".. محاسبة داخلية بسبب الاخفاق في المرفأ؟   -   باسيل مأزوم... العقوبات على الأبواب، فهل من مفرّ؟   -   ماكرون اتصل بعون وبري والحريري: هذا مرشحنا لرئاسة الحكومة!   -   "ولعت" بين رياض قبيسي وغادة عون.. "انت موظفة عند جبران باسيل"   -   ما علاقة صبحي الطفيلي بالتحركات الشعبية؟!   -   الحكومة بيد هيل.. وصواريخ "حزب الله" من اختصاص شينكر   -  
فيصل القاسم: السويداء دخلت دائرة الخطر
تمّ النشر بتاريخ: 2015-06-13
رأى الإعلامي فيصل القاسم ان "السويداء أصبحت الآن محور معركة الجنوب". وقال "النظام يستقتل للاحتفاظ بالسويداء وعدم سقوطها بيد الجيش الحر كي يحفظ خطوط إمداده من الجنوب لحماية نفسه في دمشق.والجيش الحر يستقتل لإسقاط النظام في السويداء لقطع خطوط إمداد النظام، ولأنه من دون السيطرة على السويداء لا يستطيع الإطباق على دمشق إلا بعد السيطرة على الجنوب كاملاً بما فيه درعا والسويداء، لأن دمشق لا تسقط إلا من الجنوب.وداعش تريد السويداء كمنطقة عبورإلى المناطق الجنوبية والغربية".

وأضاف القاسم في رسالى وجهها الى اهالي في جبل العرب السويداء عبر حسابه الخاص على "فيسبوك، ان "الأسوأ من كل ذلك أن يقوم النظام بتسليم السويداء لداعش، فيضرب بذلك عصافير كثيرة بحجر واحد"، معتبرا أنه "لو دخل داعش إلى السويداء الخالية من اي تعزيزات عسكرية، فهذا يعني أن الجيش الحرسيدخل في معركة مع داعش في السويداء وعموم المنطقة الجنوبية، وهذا يخفف الضغط على النظام. ولو تمدد داعش باتجاه الأردن، لتدخل التحالف الدولي لضرب التنظيم في الجنوب كما فعل في كوباني".

وتابع "باختصار شديد: السويداء دخلت دائرة الخطر للأسف.وهذا ليس تخويفاً أو حرباً نفسية كما يظن بعض السخفاء. بل هي حقائق تفرض نفسها على الأرض للقاصي والداني. وبالتالي على أهلنا هناك أن يسلكوا أفضل وأسلم الطرق لتجاوز المرحلة. يجب ألا يقدموا أنفسهم وقوداً من أجل أحد. ومن حقهم أن يحموا أنفسهم ويحموا منطقتهم كما فعلوا على مدى التاريخ". 

وراى القاسم أن "الحكمة مطلوبة جداً في هذا الوقت العسير جداً. لا مجال أبداً للمناكفات والمنازعات والمشاحنات الداخلية السخيفة، بل على الجميع أن يكونوا يداً واحدة للتعامل بحذر وروية مع الوضع".

وختم "قلوبنا مع أهلنا في السويداء جميعاً.حماكم الله.وأعتقد أن كل أهل الجبل الأشم في الداخل والخارج مستعدون أن يضحوا بالغالي والنفيس لحماية أهلهم وجبلهم".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 87 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان