عدوان: الامور تتقدم وخلال 48 ساعة نتوقع العرض النهائي للحكومة   -   الحكومة "استوَت"... ولم يبق سوى إعلان الطبخة النهائية   -   النشرة: اصابة مندوب حماس في المية ومية اثناء تنقله لوقف اطلاق النار بالمخيم   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 16 تشرين الأول 2018   -   400 مليار دولار لسوريا.. طريق الإعمار يبدأ من لبنان والبوادر بدأت منذ أيام   -   وفاة الفنان أحمد عبد الوارث   -   فيديو مسرب: دينا الشربيني تحدث ضجة جديدة بتصرفاتها!   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 15 تشرين الأول 2018   -   ترامب يقلب الموازين... هبوط الريال السعودي وانتعاش الليرة التركية   -   هذا ما اعلنه نتنياهو عن تحرك اسرائيل ضد وجود ايران بسوريا!   -   خوري : نتمنى استكمال خطوة فتح معبر نصيب باجراءات ايجابية لاعادة الحيوية للدورة الاقتصادية   -   عن موعد توقيع الإتفاق النهائي وتنحّي الأسد...   -  
الطائرة الاسرائيلية في صغبين مجهّزة بتقنيات حديثة جداً
تمّ النشر بتاريخ: 2015-06-22
رجحت مصادر مطلعة لصحيفة البناء أن «تكون طائرة الاستطلاع الإسرائيلية التي سقطت في جرد صغبين في البقاع الغربي مجهّزة بتقنيات حديثة جداً للتصوير وتعمل بآلات تصوير دقيقة وحساسة وبالتصوير بالأشعة ما فوق الحمراء لكشف أماكن ذات أهمية عسكرية ومخابئ ودشم ومراكز قتالية».

ولفتت إلى «أنّ عملها لا ينحصر في منطقة معينة لكونها تتنقل بسرعة وتستطيع أن تكشف أكبر بقعة واسعة أثناء التصوير بمعنى أنها حتى لو أسقطت بمنطقة صغبين إلا أنّ باستطاعتها تصوير مساحة تزيد على 40 كلم».

ووضعت المصادر احتمالين لسقوط الطائرة: الأول أنها أسقطت بصاروخ من إحدى الطائرات «الإسرائيلية» بعد أن فقد التحكم بها من قبل غرفة العمليات بعد التشويش عليها من قبل حزب الله. الثاني: عطل فني طرأ في داخلها أو تمّ تفجيرها من الجو من قبل مشغليها بعد أن أدّت المهمة المطلوبة كي لا تقع في أيدي حزب الله والجيش اللبناني، لا سيما أجهزة الاتصالات اللاسلكية التي تحملها كي لا يتمّ التشويش على طائرات مثلها لاحقاً».
واستبعدت مصادر عسكرية أن تكون الطائرة عائدة لحزب الله، لافتة إلى أنها ربما تكون مثيلة لطائرة الاستطلاع التي كانت تحلق فوق موكب الرئيس رفيق الحريري».

اشارة الى ان موقع "ليبانون ديبايت" ذكر بالامس أنَّ الانفجار الذي وقع في جرد صغبين في البقاع الغربي ناجم عن تفجير اسرائيل لطائرة استطلاع اسرائيلية سقطت في المكان. وكان حصل على صور أولية تظهر سحب الدخان المتصاعد في المنطقة، وصورة أخرى تُظهر بقايا الطائرة التي تم تفجيرها.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 64 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان