نيران واسعة.. وسلطات إسرائيل تطلب طائرات إطفاء خارجية   -   خطر يهدد الصحة.. احذورا هذه المادة في منازلكم!   -   "ناشيونال انترست": هذه طلبات أميركا من "صنّاع الملوك" في الحرب مع إيران!   -   ريفي : واهِم باسيل وفريقه إذا اعتقد أنه يستطيع أن يهوِّل عليّ بدعواه القضائية   -   "إنتي مين" مسلسل "يشبه" المشاهد   -   "أرقام الموازنة وضعت لتقرّ نهاية حزيـران"   -   في مصر.. 3 حالات وفاة وسلسلة حرائق بسبب موجة الحر   -   الأفوكادو لخسارة الوزن.. هكذا عليكم تناوله!   -   ميقاتي: نرفض التعدّي على صلاحيات رئيس الحكومة   -   الفيفا تحسم: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا   -   الاخبار: الامتحانات الرسمية المهنية قد تؤجل الى 24 حزيران هذا العام   -   جلسة أخيرة الجمعة... باسيل متمسك بموقفه من الموازنة والحريري غاضب   -  
باريس تترشح لاستضافة أولمبياد 2024
تمّ النشر بتاريخ: 2015-06-23

أعلنت باريس رسميا الثلاثاء 23 يونيو/حزيران ترشحها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، وكانت العاصمة الفرنسية قد خسرت ملف استضافة أولمبياد 2012 لصالح لندن.

وتحاول باريس استضافة الأولمبياد لأول مرة منذ نحو قرن، وهذا يعني أنها ستدخل في عملية تستغرق نحو عامين تنافس فيها مدنا أخرى مثل روما، علما أن خطتها للترشح تحظى بدعم مجلس بلديتها والرئيس فرانسوا هولاند.

وقال دنيس ماسيليا رئيس اللجنة الأولمبية الفرنسية "يعد ملف باريس 2024 بتقديم مفهوم مرن يسهل تطبيقه للألعاب".

وستعلن اللجنة الأولمبية الدولية القائمة المختصرة للمدن المرشحة في 2016، قبل التصويت على اختيار المدينة الفائزة في صيف 2017.

وكانت آن هيدالغو عمدة باريس قد ترددت بعض الشيء، بسبب الكلفة المحتملة للتنظيم، لكنها قررت المصادقة على الفكرة في مارس/أذار، بعدما قالت دراسة إن البنية التحتية القوية الموجودة في المدينة بالفعل ستساعد على تقليص النفقات، ما يضع ميزانية الاستضافة عند 6.2 مليار يورو.

باريس تخطط لاستضافة أولمبياد 2024Reuters Gonzalo Fuentesباريس تخطط لاستضافة أولمبياد 2024

وستتنافس باريس مع عدة مدن بينها بوسطن وهامبورغ وروما التي خسرت أمام العاصمة الفرنسية حين استضافت الألعاب الأولمبية آخر مرة في 1924.

وأبلغ توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الرئيس الفرنسي هولاند في أبريل/نيسان الماضي، أن باريس "مرشح نموذجي" لاستضافة الألعاب الصيفية 2024 وتملك فرصة قوية للفوز.

 

المصدر: "رويترز"

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 86 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان