جنبلاط: المصالحة فوق كل اعتبار... باسيل: العودة تحققت بالانتخابات   -   حالات اختناق بغازات في شمال غرب حماة بعد استهداف بقذائف صاروخية   -   الحريري: أنا متفائل للغاية.. وسيكون هناك مشاريع عديدة للشباب   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 23-03-2019   -   بومبيو التقى قائد الجيش: الجيش اللبناني شريك استراتيجي في محاربة الإرهاب   -   القطان: بومبيو أراد من اللبنانيين حربا أهلية مذهبية وطائفية   -   زيارة عون "تاريخية واستثنائية" وزاسبكين في موسكو للتحضير   -   ترامب: كل الأراضي التي كانت خاضعة لتنظيم داعش في العراق وسوريا تحررت   -   قطر رداً على ترامب: الجولان أرض سورية محتلة ونرفض القفز فوق القرارات الدولية   -   الليرة التركية تهبط إلى 5.8350 مقابل الدولار الأميركي   -   ترامب يعلن نهاية "داعش".. و"قسد" يكشف عن استئناف القتال   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-03-2019   -  
باريس تترشح لاستضافة أولمبياد 2024
تمّ النشر بتاريخ: 2015-06-23

أعلنت باريس رسميا الثلاثاء 23 يونيو/حزيران ترشحها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، وكانت العاصمة الفرنسية قد خسرت ملف استضافة أولمبياد 2012 لصالح لندن.

وتحاول باريس استضافة الأولمبياد لأول مرة منذ نحو قرن، وهذا يعني أنها ستدخل في عملية تستغرق نحو عامين تنافس فيها مدنا أخرى مثل روما، علما أن خطتها للترشح تحظى بدعم مجلس بلديتها والرئيس فرانسوا هولاند.

وقال دنيس ماسيليا رئيس اللجنة الأولمبية الفرنسية "يعد ملف باريس 2024 بتقديم مفهوم مرن يسهل تطبيقه للألعاب".

وستعلن اللجنة الأولمبية الدولية القائمة المختصرة للمدن المرشحة في 2016، قبل التصويت على اختيار المدينة الفائزة في صيف 2017.

وكانت آن هيدالغو عمدة باريس قد ترددت بعض الشيء، بسبب الكلفة المحتملة للتنظيم، لكنها قررت المصادقة على الفكرة في مارس/أذار، بعدما قالت دراسة إن البنية التحتية القوية الموجودة في المدينة بالفعل ستساعد على تقليص النفقات، ما يضع ميزانية الاستضافة عند 6.2 مليار يورو.

باريس تخطط لاستضافة أولمبياد 2024Reuters Gonzalo Fuentesباريس تخطط لاستضافة أولمبياد 2024

وستتنافس باريس مع عدة مدن بينها بوسطن وهامبورغ وروما التي خسرت أمام العاصمة الفرنسية حين استضافت الألعاب الأولمبية آخر مرة في 1924.

وأبلغ توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الرئيس الفرنسي هولاند في أبريل/نيسان الماضي، أن باريس "مرشح نموذجي" لاستضافة الألعاب الصيفية 2024 وتملك فرصة قوية للفوز.

 

المصدر: "رويترز"

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان