عناوين الصحف ليوم الأحد 17 شباط 2019   -   حبيش: الفاسد فاسد بغض النظر عن طائفته ومذهبه وكتلته وإذا ما أردنا محاربة الفساد علينا أن نبدأ من الرأس   -   برشلونة يتجاوز عقبة بلد الوليد ويعزز صدارته لليغا   -   شاهد.. ميلان يقلب الطاولة على أتالانتا في الكالتشيو   -   بو صعب التقى في ميونيخ عددا من نظرائه ومسؤولين عربا وأجانب   -   ما بين كلام نصرالله الهادىء و"زلة لسان" نواف...   -   الجميّل: لمن يقول انّه اوصل عون للرئاسة... لماذا لا تسلّمونه سلاحكم؟   -   بري لخليل ممازحاً: إذا حساباتك متل هيدي تعترنا   -   الحريري "يقوطب" على "النواب المتمردين"!   -   عناوين الصحف ليوم الجمعة 15 شباط 2019   -   الحكومة تنال الثقة بأغلبية أصوات المجلس النيابي   -   فيديو "طريف" من المجلس: "ولعت" بين زياد أسود وبري.. "محامي وأبنزلش"!   -  
أزمة داخل "حزب الله" بسبب أبناء مغنية..
تمّ النشر بتاريخ: 2015-06-24

كشفت مصادر من داخل "حزب الله"، عن انتقادات شديدة بدأت تطال الحزب بسبب المحسوبيات والمجاملات في تعيينات الوظائف القيادية. وأكدت المصادر نفسها، في تصريحات لصحيفة "الوطن السعودية، أنّ حالة من التململ والغضب بدأت تظهر للعيان، وأن انتقادات علنية أطلقها نافذون في الحزب بعد القرار الذي اتخذه أمينه العام حسن نصر الله بتعيين مصطفى مغنية مسؤولا عن جبهة الجولان السورية خلفا لشقيقه جهاد مغنية، الذي قتل في غارة إسرائيلية على القنيطرة في كانون الثاني الماضي. وأشار المنتقدون إلى أن هذه الجبهة تعد من أهم الجبهات التي يعمل فيها الحزب في الوقت الحالي، وأن المحسوبيات العائلية في التعيينات ما كان لها أن تصل هذه المناصب الحساسة.

ومضت المصادر بالقول لـ"الوطن" إنّه إذا كان الحزب مصرّاً على إرضاء عائلة القيادي السابق عماد مغنية، أو تريد تطييب خاطر أبنائه أو عائلته، فإن هناك سبلا أخرى غير تعيين أبنائه في هذه المناصب القيادية، مبدية أسفها من أن الحزب رغم مرور أكثر من ثلاثين عاما على تأسيسه وتحوله إلى قوة سياسية، فإن طريقة التعيينات في المناصب المختلفة داخل هيئات الحزب ما زالت تتم عن طريق "الطبطبة وتطييب الخواطر" بدلا من تعيين ذوي الخبرة والإختصاص.

وكانت مصادر إعلامية أشارت إلى تعيين جهاد مغنية الذي تم استهدافه مع عدد من كوادر "حزب الله" و"الحرس الثوري الإيراني"، كمسؤول عن نشاط الحزب في الجانب السوري من هضبة الجولان المحتلة بدعم من الأمين العام حسن نصر الله وقائد قوة “فيلق القدس” في الحرس الثوري قاسم سليماني، حيث تم منحه صلاحية تأسيس وحدة أمنية وعسكرية رغم قلة خبرته وعدم درايته بخفايا الساحة السورية المشتعلة.

الوطن السعودية

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان