يصوِّر النساء ثم يطلب منهن التعرّي للكشف عليهن منتحلا صفة موظف بالأمم المتحدة   -   حاولوا مغادرة لبنان بطريقة غير شرعية... فغرقوا مقابل شاطئ عكار   -   الراعي من كندا: المسؤولون في لبنان يخربون اكثر مما يبنون   -   تصريح "مهين" من رئيس ريال مدريد بحق رونالدو   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 22-09-2018   -   هجوم مسلح يستهدف عرضاً عسكرياً بمدينة الأهواز الايرانية.. ووقوع قتلى وجرحى (صور وفيديو)   -   المنطقة تغلي... ما علاقة الجنوب بمعركة إدلب المؤجّلة؟   -   بالفيديو- هكذا ودّعت الزميلة نيكول الحجل قناة الـLBCI   -   المحكمة الدولية: انتهاء المرافعات الختامية في قضية عياش وآخرين   -   دافع عن شقيقته من متحرش فاقتحم المتهم منزله وهشم رأسه!   -   اعتقال أسعد أحمد بركات في البرازيل لتمويله "حزب الله"   -   السنيورة ينبّه نصرالله   -  
أزمة داخل "حزب الله" بسبب أبناء مغنية..
تمّ النشر بتاريخ: 2015-06-24

كشفت مصادر من داخل "حزب الله"، عن انتقادات شديدة بدأت تطال الحزب بسبب المحسوبيات والمجاملات في تعيينات الوظائف القيادية. وأكدت المصادر نفسها، في تصريحات لصحيفة "الوطن السعودية، أنّ حالة من التململ والغضب بدأت تظهر للعيان، وأن انتقادات علنية أطلقها نافذون في الحزب بعد القرار الذي اتخذه أمينه العام حسن نصر الله بتعيين مصطفى مغنية مسؤولا عن جبهة الجولان السورية خلفا لشقيقه جهاد مغنية، الذي قتل في غارة إسرائيلية على القنيطرة في كانون الثاني الماضي. وأشار المنتقدون إلى أن هذه الجبهة تعد من أهم الجبهات التي يعمل فيها الحزب في الوقت الحالي، وأن المحسوبيات العائلية في التعيينات ما كان لها أن تصل هذه المناصب الحساسة.

ومضت المصادر بالقول لـ"الوطن" إنّه إذا كان الحزب مصرّاً على إرضاء عائلة القيادي السابق عماد مغنية، أو تريد تطييب خاطر أبنائه أو عائلته، فإن هناك سبلا أخرى غير تعيين أبنائه في هذه المناصب القيادية، مبدية أسفها من أن الحزب رغم مرور أكثر من ثلاثين عاما على تأسيسه وتحوله إلى قوة سياسية، فإن طريقة التعيينات في المناصب المختلفة داخل هيئات الحزب ما زالت تتم عن طريق "الطبطبة وتطييب الخواطر" بدلا من تعيين ذوي الخبرة والإختصاص.

وكانت مصادر إعلامية أشارت إلى تعيين جهاد مغنية الذي تم استهدافه مع عدد من كوادر "حزب الله" و"الحرس الثوري الإيراني"، كمسؤول عن نشاط الحزب في الجانب السوري من هضبة الجولان المحتلة بدعم من الأمين العام حسن نصر الله وقائد قوة “فيلق القدس” في الحرس الثوري قاسم سليماني، حيث تم منحه صلاحية تأسيس وحدة أمنية وعسكرية رغم قلة خبرته وعدم درايته بخفايا الساحة السورية المشتعلة.

الوطن السعودية

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان