ريفي لـ"باسيل": من أين لك هذا؟   -   لهذا السبب استهدف سعيد الجامعتين الأميركية واليسوعية.. في تغريداته!   -   فيروس "كورونا" تابع... وزير الصحة في المطار الليلة   -   المجذوب بحث أرقام الموازنة مع كبار موظفي التربية   -   اي مصير للودائع.. خلف الحبتور يسأل وحاكم "المركزي" يردّ   -   فادي الخطيب يفجر مفاجأة من العيار الثقيل   -   معلومات تكشف للمرة الأولى بشأن ضحايا الطائرة الأوكرانية المنكوبة.. هذا من كان على متنها!   -   وزيرة العدل: أيّ محاولة لقمع حرية التعبير والتظاهر ستواجه بالإجراءات القانونية المناسبة   -   هل من حركة زلزالية في لبنان؟ وحدة ادارة مخاطر الكوارث توضح   -   إحراق قبضة الثورة في النبطية   -   أوساط الثوّار تُحذّر من وجود مندسين   -   واشنطن ستكون أكثر صرامة مع الدول التي تتواصل مع "حزب الله"   -  
تغييرات كبيرة في قيادة الجيش وأجهزة أمن النظام السوري
تمّ النشر بتاريخ: 2015-06-27
في تطوّر لافت في التوقيت والمضمون، أوردَت وكالة "كي" الإيطالية مساء أمس الجمعة معلومات نقلاً عن مصادر ديبلوماسية أوروبية تتحدّث عن وجود توَجُّه لإحداث تغييرات كبيرة في قيادة الجيش والأجهزة الأمنية السورية، ورجّحَت وجود اتّفاق روسي ـ إيراني مع رئيس النظام السوري بشّار الأسد على إحداث تغييرات كبيرة تطاوِلُ مراتبَ عسكرية وأمنية عالية.

ورجّحَت أن يتمّ استبعاد عددٍ من كبار قادة الأمن والجيش، وقالت: قد يتمّ تغيير وزير الدفاع العماد فهد جاسم الفريج ورئيس شعبة المخابرات الجوّية اللواء جميل الحسن ورئيس مكتب الأمن القومي علي مملوك، فيما قالت إنّ العميد حافظ مخلوف ابن خالِ الرئيس الذي سبقَ أن تمَّ استبعادُه لخلافات داخلَ أسرةِ الأسد سيَعود لاستلام منصبٍ أمنيّ مهِمّ.

وربطت هذه المصادر بين هذه المعلومات وبين تصريحات أدلى بها قبَيلَ أيام رئيسُ مركز الأبحاث الاستراتيجية بمجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني علي أكبر ولايتي، خلال استقباله في طهران الثلاثاء وزيرَ الداخلية السوري اللواء محمد الشعّار، والتي قال فيها إنّ الأسبوع المقبلَ سيَشهد ما وصَفه بـ"التطوّر المهِمّ في العلاقات الإقليمية بين إيران وسوريا والعراق"، من دون تحديد طبيعة ذلك التطوّر.
 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان