جنبلاط: المصالحة فوق كل اعتبار... باسيل: العودة تحققت بالانتخابات   -   حالات اختناق بغازات في شمال غرب حماة بعد استهداف بقذائف صاروخية   -   الحريري: أنا متفائل للغاية.. وسيكون هناك مشاريع عديدة للشباب   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 23-03-2019   -   بومبيو التقى قائد الجيش: الجيش اللبناني شريك استراتيجي في محاربة الإرهاب   -   القطان: بومبيو أراد من اللبنانيين حربا أهلية مذهبية وطائفية   -   زيارة عون "تاريخية واستثنائية" وزاسبكين في موسكو للتحضير   -   ترامب: كل الأراضي التي كانت خاضعة لتنظيم داعش في العراق وسوريا تحررت   -   قطر رداً على ترامب: الجولان أرض سورية محتلة ونرفض القفز فوق القرارات الدولية   -   الليرة التركية تهبط إلى 5.8350 مقابل الدولار الأميركي   -   ترامب يعلن نهاية "داعش".. و"قسد" يكشف عن استئناف القتال   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-03-2019   -  
العسل بالماء مشروب طاقة طبيعي وخافض سريع للكوليسترول في رمضان
تمّ النشر بتاريخ: 2015-06-30

كشفت كثير من الدراسات أن تناول العسل بشكل مستمر، وعلى معدة فارغة كل صباح ولو بكمية قليلة، يولّد شعوراً بالشبع. وينصح الأطباء بتحليل ملعقة من العسل المذاب بالماء، وتناولها يومياً قبل الطعام للراغبين في خسارة الوزن، إذ ان العسل يؤدي إلى السيطرة على مناطق الدماغ التي تحفّز الإحساس بالحاجة للسكر.

فوائد البقدونس..حقائق علمية مدهشة

وللعسل المذاب بالماء فوائد طبية متعددة، لعل أبرزها:
-التخفيف من التهاب المفاصل، حيث أظهرت دراسة دنماركية، أن المرضى الذين يتناولون العسل المخفف بالماء، تتراجع لديهم آلام المفاصل في غضون دقائق بسيطة.
-خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم بنسبة تصل إلى 10% خلال ساعتين. للحصول على هذه الفائدة، ينصح الأطباء بخلط 50 غراماً من العسل مع 480 ميليلتراً من الماء الدافئ.
-الوقاية من الأمراض المختلفة، لاسيما عندما يتم تناوله على معدة فارغة.
-مضاد حيوي طبيعي يقوي الجهاز المناعي في الجسم.
-التقليل من الشعور بالتعب والإجهاد، حيث يعمل على إنتاج مواد تحسّن من نشاط الدماغ وتزيد نشاط الجسم بشكل عام.
-الحدَّ من أعراض حساسية الصدر وأمراض الجهاز التنفسي وتخليص الجسم من السموم.

وينصح الأطباء بتناول العسل المذاب بالماء في الصباح قبل وجبة الفطور، أو قبل وجبة الإفطار في شهر رمضان، كمصدر للطاقة وتقوية المناعة.

وينصح بتناوله قبل النوم، لمن يعانون من مشاكل في الكلى.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان