"الثنائي الشيعي" ضد تقديم تشكيلة حكومية لبعبدا   -   عين جعجع على الانتخابات وهذا ما يراهن عليه   -   اقتراحات خرجت عن إطارها المعروف   -   تطوّر جديد في ملف الحوار السعودي - الإيراني   -   "المستقبل": الحريري سيحسم قراره بشأن التكليف في اليومين المقبلين   -   "القوات" لـ"السياسة": الانتخابات المبكرة وسيلة التغيير الوحيدة   -   الحكومة على الضوء الأصفر.. واعتذار الحريري مؤجّل   -   لبنان يواجه "كارثة" دواء وخيارين "أحلاهما مر"   -   أزمة البنزين مستمرة وتقنين عشوائي.. محطات الوقود مسارح للكوميديا والإعلانات!   -   مصدر وثيق الصلة بالحريري لـ"السياسة": نحن إيجابيون ونأمل خيراً من المشاورات الجارية   -   انطلاقة واعدة لمبادرة بري الحكومية غداً بتفويض داخلي ومباركة خارجية   -   عون قدّم تشكيلتين للراعي... والحريري بالمرصاد   -  
أوباما: لدينا صلاحيات لمنع إرسال إيران السلاح لحزب الله أو الحوثيين
تمّ النشر بتاريخ: 2015-07-15
اكد الرئيس الاميركي باراك اوباما ان “الاتفاق النووي مع ايران يسمح لنا بمراقبة هذا برنامجها النووي عن كثب وكذلك يسمح لنا بتفتيش منشآتها النووية”، لافتاًَ الى ان “ايران ستواجه العقوبات ان نكثت بتطبيق بنود الاتفاق”.
واوضح اوباما في مؤتمر صحفي ان “حظر الأسحة على ايران سيبقى لخمس سنوات وعلى تقنية الصواريخ لثمان سنوات”، مشيراً الى ان “الاتفاق يلبي مصالح الامن القومي الاميركية، وسنواصل تعميق علاقاتنا مع دول الخليج”.
ورأى اوباما ان “هذا الاتفاق يصب في مصلحة اميركا وحلفائها ويمنع ايران من الوصول للقنبلة النووية، ويمنعها من التسبب بمشاكل اضافية ويجعل العالم مكان افضل”، معتبراً انه “اذا لم نختر وبحكمة هذا القرار سيحكم التاريخ علينا بأننا فوتنا على انفسنا هذه الفرصة لجعل العالم مكان افضل”.
واذ لفت اوباما الى ان “هذا الاتفاق يحل مشاكل ايران مع المنطقة ومع جيرانها”، مشيراً الى انه “يحتاج سنوات من العمل الدؤوب والحذر والسعي لاجل التأكد من عدم مضي ايران بتصنيع القنبلة النووية”، مؤكداً ان “هذا الاتفاق سيسمح لنا بتحقيق عالم اكثر امنا وانا كرئيس مصر على انتهاز هذه الفرصة”.
وأمل اوباما ان “يقوم الجميع في هذا الكونغرس بتثمين الاتفاق وتقديره ليس من باب السياسة او من باب اني اعرضه على الكونغرس”، مؤكدا أنه “لدينا صلاحيات لمنع إرسال إيران السلاح لحزب الله أو الحوثيين”.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان