تتناولون الأسبرين يومياً؟ توقفوا عن ذلك فورا   -   هذا ما ينتظركم من جسر مشاة نهر الموت حتّى الدّورة!   -   بعد مقال "الجمهورية".. مكتب الحريري يوضح!   -   اللواء ابراهيم في بعبدا.. فهل من جلسة للحكومة هذا الاسبوع؟   -   مفاوضات الحدود مع اسرائيل تعود الى الواجهة... ريتشارد تحمل رسالة الى بري   -   الخليل: عدم إنعقاد مجلس الوزراء خطيئة مميتة وآخر الدواء الكي   -   محمد نصر الله: ألف نعم لمساعدة أهلنا الفلسطينيين للحصول على حقوقهم الإنسانية   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الثلثاء في 23 تموز 2019   -   الصفدي غرّدت بشأن "منح المرأة جنسيتها لأولادها"... فماذا قالت؟   -   هل يلتئم مجلس الوزراء هذا الأسبوع؟   -   محفوض: ليتذكر الجميع أن لبنان أولا وأخيرا   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 22 تموز 2019   -  
"شراب نادين نجيم السحريّ": هذه هي الحقيقة!
تمّ النشر بتاريخ: 2015-07-22

صورةٌ وتعليق كانا كافيين لأن يسارع كثيرون الى اقرب "دكانة" وشراء ما يلي: "ضمّة نعنع" ، ليمون وحامض! الى رشاقة "الملكات"...در!

بدأت القصة حين نشرت ملكة جمال لبنان السابقة نادين نجيم على صفحتها على "انستغرام" صورة، بدت فيها كالعادة جميلة ومشرقة، وارفقتها بتعليق تشكر من خلاله خبيرة التغذية التي ساعدتها على اعادة وزنها على ما كان عليه قبل الحمل والولادة. نجيم لفتت ايضاً الى ان اختصاصية التغذية علمتها على اتباع نمط حياتي صحيّ، واردفت تكتب: "تلك العصائر حقاً سحرية".

بطبيعة الحال تناقلت المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي التعليق مع اضافة قليل من "الملح والبهار". بدا وكأن ثمة خليطا سحريّا عجز اطباء العالم عن كشف قدراته الفائقة في القضاء على "الكيلوات" الزائدة. وفيما لم تذكر نجيم مكوّنات انواع العصير التي اعتبرتها سحرية، تداول على الانترنت في الاخبار التي انتشرت بسرعة ان هذا العصير مكوّن من قطع من الليمون والحامض والنعناع في كوب من الماء.

فهل حقاً يساعد هذا الخليط على اكتساب جسد رشيق يحاكي قوام ملكة جمال؟!

تؤكد اختصاصية التغذية كريستيل بدروسيان ان "ما من طعام او شراب سحريّ لانقاص الوزن، والا لكانت الحرب على السمنة قد رُبحت". وتقول في حديث لـ "لبنان 24" ان "الحمية الغذائية وممارسة الرياضة هما فقط المسؤولين عن خسارة الوزن".

وتلفت بدروسيان الى ان "عدداً من المشاهير في هوليوود يلجأون في بعض الاحيان الى تسويق اسماء اختصاصييّ التغذية او منتجاتهم عبر القول انهم فقدوا اوزانهم بمساعدتهم"، لذا تدعو الى عدم الانجرار وراء كل ما يشاع ويكتب.

وتعتبر ان "نوع الحمية الغذائية التي اتبعتها نجيم هو المسؤول عن وصولها الى وزن مثاليّ، ولا علاقة لأي مشروع سحريّ او غير سحريّ!"

وتقدم بدروسيان مثالاً، فتقول:" يعتقد كثيرون ان خلّ التفاح من شأنه حرق الدهون. غير ان لا دراسات علمية تؤكد هذا الامر، باستثناء دراسة واحدة اجريت في اليابان حيث خضع عدد من الاشخاص الى اختبار، فالتزموا بحمية غذائية وشرب قسم منهم الخلّ. بعد انتهاء التجربة تبيّن ان من تناول الخلّ فقد في خلال ثلاثة اشهر نصف كيلو صافي مقارنة مع من شرب المياه فقط. ما يعني ان الفرق لم يكن شاسعاً بل ضئيلاً جداً، علماً ان هؤلاء الاشخاص عادوا واكتسبوا اوزانهم بسرعة اكبر".

وتلفت بدروسيان الى مخاطر تناول خليط الحامض والخلّ ولا سيّما للاشخاص الذين يعانون من "الحرقة" في المعدة نظراً الى تسببه بارتفاع نسبة الاسيد. وتحذر من لجوء البعض الى الاكتفاء بتناول مثل هذه المشروبات ظناً منهم انها سحرية، لأنهم سيفقدون معادن وبروتينات ضرورية للجسم".

وتذكر ان ثمة منتجات كانت تباع على اساس انها تساعد على خسارة الوزن، قد سُحبت من الاسواق.

وتجدد بدروسيان تأكيدها ان لا مكوّنات قادرة على حرق الدهون، علماً ان بعض المواد اثبتت قدرتها على تسريع عملية الحرق، كالزنجبيل او الشاي الاخضر، لكن فقط ان تمّ تناولها بكمية كبيرة ولمدة طويلة...وهذه فيها من الصعوبة لتحقيقها!

وتنصح ختاماً في اتباع نظام غذائي منوّع وصحيّ، وطبعا ممارسة الرياضة.

("لبنان24")

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان