ابرز ما جاء في وثيقة بكركي بعد المصالحة بين "القوات" و"المردة"   -   عناوين الصحف ليوم الاربعاء 14 تشرين الثاني 2018   -   مفاجأة الحكومة المنتظرة: وزراء الأحلام.. إليكم أسماؤهم!   -   سمير جعجع: "صفحة جديدة"   -   الكتائب: موقف نصرالله يشكل تحديا للمؤسسات الدستورية   -   مئات الصواريخ على جنوب إسرائيل... وغارات توقع شهداء في غزة   -   أبي خليل: ما حصل أمس انتصار للزحليين   -   السنيورة: حزب الله يستفيد من تعطيل تشكيل الحكومة   -   النشرة: باسيل مقتنع بامكانية حلّ العقدة السنية الشيعية ومبادرته مباركة من الرئيس   -   أميركا ترصد 5 ملايين دولار ثمن معلومات عن قياديين بـ”حزب الله” و”حماس”   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 13 تشرين الثاني 2018   -   الحريري: أنا بي السنة في لبنان   -  
ما هو الحل المناسب لمعالجة مشكلة الأرق؟
تمّ النشر بتاريخ: 2015-07-27

تعاني شريحة كبيرة من الأشخاص ومن مختلف الفئات العمرية من مشكلة الأرق وصعوبة الاستسلام الى النوم على الرغم من شعورهم بالتعب في الكثير من الأحيان.

ولكلّ من يعاني من هذه المشكلة، قام البروفيسور أندرو ويل من جامعة "هارفرد" بابتكار تقنيّة خاصّة وفعّالة وغاية في السهولة، ولا تتطلب إلّا ثوانٍ معدودة من دون الحاجة لمعدات خاصّة، للاستسلام إلى النوم بسرعة مذهلة: إنّها تقنيّة الـ"4-7-8"!

كلّ ما عليك فعله هو الجلوس بوضعية مريحة والحرص على أن يكون ظهرك مستقيماً. للبدء، قم بإخراج كلّ الهواء الموجود داخل رئتيك عبر الزفير من الفم. بعدها، أغلق فمك، واسحب الهواء ببطء عن طريق الشهيق من خلال الأنف، مع العدّ حتّى الرقم 4. في الخطوة التالية، احبس انفاسك مع العدّ حتّى الرقم 7. وللإنتهاء، اخرج الهواء مجدّداً عن طريق الفم ببطء ايضاً من خلال العدّ حتّى الرقم 8. كرّر هذه العملية 4 مرّات على الأقل.

ويكمن السر وراء فعالية هذه التقنية، هو أنه عندما نكون مجهدين ومصابين بالقلق، يضخّ القلب المزيد من الأدرينالين في الجسم عن طريق الدورة الدموية، ليصبح التنفس أكثر توتراً، ما يصعّب عملية الخلود إلى النوم. لذلك، يساعد هذا التمرين على إبطاء عملية التنفس، ما يسمح للجسم بالحصول على كمية أكبر من الأوكسجين. وعند حبس الأنفاس خلال تقنية الـ"4-7-8"، سيتّخد الأوكسجين المزيد من الوقت للتوزّع داخل الجسم، ما يمنحكِ أثراً مسكناً ومهدئاً يساعدك على الإستسلام للنوم بشكل أسرع.

(لها)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 83 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان