ماذا وراء "جادة الإمام الخميني"؟   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 23-02-2019   -   إعلان سار الى اللبنانيين.. إقالة أي مسؤول عن حادثة وفاة عـ"أبواب المستشفيات"؟!   -   بين وداع شباط واستقبال آذار.. خيرات "ايسلاندية" تجمعهما: رحبوا بالأمطار لأسبوع!   -   فضيحة التوظيف في لبنان: لا مُحاسبة ولا فسخ عقود   -   عندما يضرب "الرئيس القوي" يده على الطاولة!   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-02-2019   -   إرجاء المحاكمة في جريمتي القضاة الاربعة الى 29 آذار والزيادين الى 5 نيسان   -   الرئيس عون: الآمال كبيرة لتحسين الوضع الاقتصادي ووضعنا خطة نهوض   -   أمين عام كرة السلة لموقعنا: جاهزون للفوز والحوافز المادية والمعنوية كبيرة   -   مخزومي: العمل على إعادة هيكلة الدولة وعزل القضاء والاقتصاد عن السياسة   -   عون مستشهدا بنابوليون: أي بلد مجاور مثل سوريا لا بد أن نقيم معه علاقة خاصة   -  
ما هو الحل المناسب لمعالجة مشكلة الأرق؟
تمّ النشر بتاريخ: 2015-07-27

تعاني شريحة كبيرة من الأشخاص ومن مختلف الفئات العمرية من مشكلة الأرق وصعوبة الاستسلام الى النوم على الرغم من شعورهم بالتعب في الكثير من الأحيان.

ولكلّ من يعاني من هذه المشكلة، قام البروفيسور أندرو ويل من جامعة "هارفرد" بابتكار تقنيّة خاصّة وفعّالة وغاية في السهولة، ولا تتطلب إلّا ثوانٍ معدودة من دون الحاجة لمعدات خاصّة، للاستسلام إلى النوم بسرعة مذهلة: إنّها تقنيّة الـ"4-7-8"!

كلّ ما عليك فعله هو الجلوس بوضعية مريحة والحرص على أن يكون ظهرك مستقيماً. للبدء، قم بإخراج كلّ الهواء الموجود داخل رئتيك عبر الزفير من الفم. بعدها، أغلق فمك، واسحب الهواء ببطء عن طريق الشهيق من خلال الأنف، مع العدّ حتّى الرقم 4. في الخطوة التالية، احبس انفاسك مع العدّ حتّى الرقم 7. وللإنتهاء، اخرج الهواء مجدّداً عن طريق الفم ببطء ايضاً من خلال العدّ حتّى الرقم 8. كرّر هذه العملية 4 مرّات على الأقل.

ويكمن السر وراء فعالية هذه التقنية، هو أنه عندما نكون مجهدين ومصابين بالقلق، يضخّ القلب المزيد من الأدرينالين في الجسم عن طريق الدورة الدموية، ليصبح التنفس أكثر توتراً، ما يصعّب عملية الخلود إلى النوم. لذلك، يساعد هذا التمرين على إبطاء عملية التنفس، ما يسمح للجسم بالحصول على كمية أكبر من الأوكسجين. وعند حبس الأنفاس خلال تقنية الـ"4-7-8"، سيتّخد الأوكسجين المزيد من الوقت للتوزّع داخل الجسم، ما يمنحكِ أثراً مسكناً ومهدئاً يساعدك على الإستسلام للنوم بشكل أسرع.

(لها)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 27 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان