ردّ شديد اللهجة لشدياق على كلمة عون   -   هذا ما طلبه طبيب في مستشفى الحريري من اللبنانيين   -   ما حقيقة إستهداف وهاب بإنفجارٍ في سوريا؟   -   الموقف الدولي حيال أزمة لبنان الاقتصادية غير مسبوق   -   بالفيديو- إشكال في "Blom Bank" في الشويفات   -   لحود: فوائد قروض الإسكان أصبحت 3% ‬   -   مصادر دبلوماسية إماراتية: دياب محسوب على حزب الله... لا داعي لاستقباله في الامارات   -   وصول طائرة إيرانية ثانية إلى مطار بيروت.. وإجراءات إحترازية   -   فرنسا: ندرس خيارات لدعم لبنان منها برنامج لصندوق النقد   -   قانون عقوبات جديد يتيح لأميركا معاقبة مسؤولين لبنانيين   -   هل تجرّ تركيا أمريكا وروسيا إلى مواجهة في سوريا؟   -   حملة المطالبين باستقالة عون تتّسع   -  
ريفي من معراب: لعدم زجّ العسكر والأمن في الصراعات السياسية.. وتواجه العونيون مع الجيش خطأ استراتيجي
تمّ النشر بتاريخ: 2015-08-06
استقبل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في معراب وزير العدل اللواء أشرف ريفي، في حضور رئيس جهاز الاعلام والتواصل ملحم الرياشي.
عقب اللقاء الذي استغرق ساعة ونصف من الوقت، دعا ريفي، في دردشة مع الاعلاميين، الى “وجوب الاستمرار في معركة بناء الدولة ووضع حدّ للدويلة وللعقلية المافياوية التي تكاد تأخذ البلد الى مكان لا يمكن العودة منه للأسف”، مشيراً الى أن “هذا الأمر يتطلب أشخاصاً متفانين للقضية ونحن نتشارك والدكتور جعجع في هذا الاتجاه لبناء وطن يصلح لأولادنا…”
وعن امتعاض البعض من التمديد للقيادات العسكرية والأمنية، قال ريفي إنه “حين تكون البلاد في حال حرب أو شبه حرب كالوضع الذي نعيشه، فإن المآخذ على القيادات العسكرية تنتفي أمام المصلحة العليا للدولة وخلال مرحلة المواجهة الضرورية، الى أن ينتقل البلد الى مرحلة انتخاب رئيس جديد للجمهورية، فعدم انتخابه هو بمثابة جريمة كبرى بحق الوطن والشراكة الوطنية، فلنُسرع اذاً الى اتمام هذا الاستحقاق لإعادة تشكيل السلطة من خلال المؤسستين العسكرية والأمنية”.
ورداً على سؤال، أعرب ريفي عن عدم خشيته من انفراط عقد الحكومة “ولكن الظروف المتعثرة حُكماً أنسبها الى الشغور الرئاسي، هذا الخطأ الذي ارتكبناه، والذي قد أنتج أخطاءً كثيرة، فمجلس النواب شبه مشلول والحكومة متعثرة جداً، لذا يجب إخراج أمننا من الصراع السياسي، فنحن في حالة حماية استثنائية للبلد سواء على حدودنا الشرقية أو الشمالية وحتى في الداخل، وانطلاقاً من هنا يجب عدم زجّ العسكر والأمن في الصراعات والتجاذبات السياسية باعتبار أن البلد لا يتحمل ذلك”.
واذ حمّل مسؤولية الأخطاء المتراكمة الى “الشغور الرئاسي، هذه الجريمة الكبرى”، دعا ريفي “كل القوى التي تمنتع عن حضور جلسات انتخاب الرئيس والتي تُحاول ايجاد التبريرات لنفسها، وهذا أمر لا يُبرر، الى انتخاب رئيس للجمهورية وهذا الأمر لا يتم اذا شارك المقاطعون في جلسة الانتخاب، ودستورنا واضح كيف تتم عملية الانتخاب، عوضَ أن “نطبخها” قبل الوقت كما يريدون بأن نتفق معهم، فنحن مشروعنا لبناني وسنواجه المشروع الفارسي باعتبار أن لبنان لم يكن يوماً فارسياً ولن يكون، نحن لبنانيون بالدرجة الأولى وعرب بالدرجة الثانية…”
وحذّر ريفي من ان “استخدام الشارع من أيٍّ كان سيرتد عليه، فكل تجارب التاريخ تثبت ذلك، ولاسيما التجربة الأخيرة التي كانت هزيلة ومردودها سلبي تماماً وبالأخص على الشارع المسيحي صراحةً، فبرأيي حين يتواجه العونيون مع الجيش اللبناني هذا خطأ استراتيجي…”
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان