الإقفال العام سيُمدد لمدة 15 يوماً بهذه الحالة.. ماذا كشف وزير الصحة؟   -   "موديز" تتجاهل الإصلاحات وتضرب تصنيف لبنان... فهل بلغنا جحيم فنزويلا؟   -   حتّي في بيان الإستقالة: لبنان ينزلق للتحوّل لدولة فاشلة.. والمركب سيغرق بالجميع   -   ماذا لو قصفت اسرائيل البنى التحتية فعلاً؟   -   رفضاً لتوجهات دياب وتدخّلات باسيل.. وزراء إلى الاستقالة؟   -   الشريف علّق على استقالة حتّي: المكابرة والتعنت والإنكار مصادر كلّ فشل   -   بعد استقالة حتي… هذا ما أعلنه عون ودياب!   -   نيكول حجل حديث "تويتر" بعد مقدّمة "LBCI" النارية.. من هو هذا الأرعن؟ (فيديو)   -   هذه إحتمالات التدحرج من رد الى حرب مفتوحة   -   الدولار يرتفع من جديد في السوق السوداء.. هذا ما سجله   -   احذروا "الكابيتال كونترول" على الطريقة اللبنانية: ودائعكم في خطر!   -   حشود اسرائيلية هائلة على الحدود.. هل تبدأ اسرائيل المعركة قبل ردّ "حزب الله"؟   -  
20 مليون ليرة من بلدية صيدا لمصلحة المياه
تمّ النشر بتاريخ: 2015-08-07

محمد صالح - موقع جريدة السفير

كشفت بلدية صيدا عن تقديمها مبلغ 20 مليون ليرة لمصلحة مياه لبنان الجنوبي لشراء محروقات لتشغيل المحولات الكهربائية لضخ المياه والمساهمة في حل المشكلة المزمنة التي تُعاني منها المدينة وهي تأمين مياه الشفة الى المواطنين.
إلا ان هذه المسألة فتحت نقاشا واسعا في المدينة متعلقة بمسؤولية مصلحة مياه لبنان الجنوبي عن تأمين المياه الى صيدا وحصر هذه المسؤولية بها وحدها كون أهل المدينة يدفعون المتوجب عليهم للمصلحة من اشتراكات وفواتير من دون أي تقصير. إضافة الى ان صيدا تعوم على أكثر من 17 بئرا من المياه الجوفية عدا المياه التي تجر اليها من نبع بفروة في الزهراني.
ويصر عدد من فعاليات المدينة على ان لا يتحول هذا الإجراء الاستثنائي الذي تقدمه بلدية صيدا الى مصلحة المياه الى عرف ليصبح لاحقا متوجبا قانونيا على بلدية صيدا. لأن الواجب والقانون يقضيان بأن تؤمن مصلحة مياه لبنان الجنوبي التغذية المائية للمواطنين ومنازلهم.
رئيس بلدية صيدا السابق الدكتور عبد الرحمن البزري حذر من أن يفسر هذا التعاون الذي أبدته بلدية صيدا على أنه نقل للمسؤولية من مصلحة المياه الى البلدية أو إخضاع هذا الموضوع لأي تفسير إداري آخر، لان من يتحمل كامل المسؤولية عن هذه الأمور هو مجلس ادارة ومصلحة مياه لبنان الجنوبي فقط لا غير.
وتساءل البزري "ماذا تفعل هذه المصلحة بميزانيتها المالية؟ وكيف تصرف ميزانية المحروقات؟ وعلى من؟ ودعا وزير الطاقة ومحافظ الجنوب للتحرك السريع والتحقيق بالأمر، وأسباب التقصير، ومعاقبة المقصرين.
وتوجه البزري لبلدية صيدا بالشكر إلا انه أشار الى "أننا خلال مرحلة المجلس البلدي السابق قد فتحنا الطريق لمثل هذه المبادرات لتخفيف المعاناة عن المواطنين.. إلا أن هذه الإجراءات يجب ان تبقى استثنائية".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 21 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان