نيران واسعة.. وسلطات إسرائيل تطلب طائرات إطفاء خارجية   -   خطر يهدد الصحة.. احذورا هذه المادة في منازلكم!   -   "ناشيونال انترست": هذه طلبات أميركا من "صنّاع الملوك" في الحرب مع إيران!   -   ريفي : واهِم باسيل وفريقه إذا اعتقد أنه يستطيع أن يهوِّل عليّ بدعواه القضائية   -   "إنتي مين" مسلسل "يشبه" المشاهد   -   "أرقام الموازنة وضعت لتقرّ نهاية حزيـران"   -   في مصر.. 3 حالات وفاة وسلسلة حرائق بسبب موجة الحر   -   الأفوكادو لخسارة الوزن.. هكذا عليكم تناوله!   -   ميقاتي: نرفض التعدّي على صلاحيات رئيس الحكومة   -   الفيفا تحسم: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا   -   الاخبار: الامتحانات الرسمية المهنية قد تؤجل الى 24 حزيران هذا العام   -   جلسة أخيرة الجمعة... باسيل متمسك بموقفه من الموازنة والحريري غاضب   -  
اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 20 آب 2015
تمّ النشر بتاريخ: 2015-08-20

عيون - السفير
 لوحظ أن النائبة بهية الحريري زارت، أمس، فرنسا على وجه السرعة والتقت الرئيس سعد الحريري الموجود في موناكو!

 وجهت شخصيات لبنانية رسالة الى وزير خارجية دولة إقليمية زار لبنان مؤخرا طالبته فيها «بالمزيد من الانفتاح على كل المكوّنات اللبنانية والعربية».
 قال مرجع لبناني سابق إن اجتماعات نيويورك بين الايرانيين والسعوديين في ِأيلول المقبل «غير جاهزة لإحداث خرق في العلاقات الثنائية».


اسرار - الديار
 ليترجم أقواله..
دعت مصادر في قوى الثامن من اذار رئيس الحكومة السابق سعد الحريري الى ترجمة اقواله الى افعال، خصوصا ان هناك جداراً من عدم الثقة تجاهه يرتفع يوما بعد يوم. ورأت المصادر انه اذا كان الشيخ سعد صادقاً عليه ان يبادر فوراً وينفتح على عون ويطلق حواراً مباشراً معه، ام انه يفضّل ان يبقى في برجه العاجي؟

 الأزمة الحكوميّة «فالج ما تعالج»
لا حلول قريبة ولا بعيدة للأزمة الحكومية بحسب أوساط وزارية وصفت الأزمة الحكومية بأنها «فالج ما تعالج» نظرا للهوة الكبيرة القائمة بين مكونات هذه الحكومة التي أتت على أساس فترة أشهر ريثما ينتهي الشغور الرئاسي فإذا بهذه الاشهر تطول إلى آجال طويلة مفتوحة. ما يعني بصريح العبارة أن هذه الحكومة انتهت مدة صلاحياتها ولم تعد مطابقة لمواصفات الأوضاع الحالية في لبنان ومحيطه وجواره. وتتابع بأن كل المعطيات المرتبطة بالأزمة الحكومية المستعصية تدل على أن التعطيل سيستمر طويلا حتى اشعار آخر، خصوصا أن الجميع نفض يده من الوساطة وتقريب وجهات النظر بعد ان بات المشهد الحكومي محكوماً بحالة التمترس خلف سقف المواقف العالية التي تقطع الطريق على كل المبادرات التي يمكن أن بنبثق عنها تسوية ولو مؤقتة من شأنها أن تضخ بعض الأوكسيجين في شرايين العمل الحكومي.

  ملف فضل شاكر
استغرب مصدر وزاري محاولة البعض الحديث عن خلافات الى حد القطيعة بين احمد الاسير والفنان المعتزل فضل شاكر، مع ان الجهة التي استضافت الشيخ في مخيم عين الحلوة هي نفسها التي استضافت الفنان. المصدر نصح اصحاب المحاولة بالتوقف عن ذلك لان ملف فضل شاكر حافل بما فيه الكفاية ليكون رجل الظل لاحمد الاسير.

 لبنان خارج الخيار المرّ؟
لم يستغرب سفير دولة كبرى دخول الحكومة في حالة الموت السريري، ما دامت الدولة كذلك بل وما دامت دول المنطقة كلها تعاني من تلك الحالة... السفير اضاف ان ما يحدث في لبنان هو عبارة عن مخاض سياسي لا بد منه في هذه المرحلة التي تعيش فيها دول اخرى المخاض الدموي الذي سيفضي، حتما، الى تبدل في شكل الخرائط، على امل ان يبقى لبنان خارج الخيار المرّ.

 جرّبوا إيران
رجل دين من الشمال قال لقريب لاحد العسكريين المخطوفين «جربتم تركيا، وجربتم قطر، لحل هذه القضية، وكانت النتيجة صفر، فلماذا لم تجربوا ايران ولو مرة واحدة ليس فقط لانها خبيرة في التوصل الى الصفقات، وانما لان عندها قد يكون الثمن الذي يريده الخاطفون». بعض الاهالي يتداولون في مسألة تشكيل وفد لزيارة طهران.

 الأسير وما بعده
أكدت أوساط سياسية متابعة لمجريات توقيف الإرهابي الشيخ أحمد الأسير بأن توقيف الأخير شكل زلزالاً مفاجئاً ضرب بنيان الإرهاب التكفيري في لبنان ومشغليه وداعميه ومموليه سواء المحليين والإقليميين. مضيفة بأنه ما بعد توقيف الأسير لن يكون كما قبله لناحية تمكن القوى الأمنية في ملاحقة وضرب الخلايا الإرهابية النائمة وبيئته الحاضنة والمتفاعلة معها على جميع الأراضي اللبنانية، خصوصا أن كنز المعلومات التي ستحصل عليه الأجهزة الأمنية من الاسير سيجعلها صاحبة اليد الطولى المتحكمة في توجيه الضربات المتتالية لإستئصال الإرهاب التكفيري من كل لبنان.

أسرار - الجمهورية
 تجربة
قال قيادي في فريق «8 آذار» إن أي رئيس توافقي يجب أن يكون أقرب إلى فريقهم السياسي قطعاً للطريق أمام تكرار التجربة الرئاسية السابقة.
 تعليق
لاحظت أوساط أن حزباً مقاوماً لم يعلّق على اعتقال أحد المطلوبين للعدالة الذي كان دخل معه في مواجهة سياسية حادة.
 تأكيد
أكدت أوساط خليجية أن التخلّص من «داعش» غير ممكن قبل إنهاء الظروف السياسية التي كانت وراء قيام هذا التنظيم الإرهابي.
 

خفايا - البناء
 اعتبر نائب بارز أنّ المواقف والبيانات الصادرة عن أركان تيار المستقبل وكتلته النيابية، بخصوص اعتقال الإرهابي أحمد الأسير، والتي اعتبرها البعض إيجابية، ما هي إلا لذرّ الرماد في العيون، ولإبعاد الشبهة عن التيار وعدد من مسؤوليه ونوابه الذين دعموا الأسير وساندوا تحرّكه ضدّ الدولة ومؤسّساتها العسكرية والأمنية، لأنّ الأدلة على التورّط أكثر من أن تعدّ أو تحصى، وأغلبها موثق ومثبت…

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 77 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان